أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم فني / طلاب كلية الأفاق في زيارة علمية إلى شركة أروى للمياه المعدنية
كلية الآفاق للعلوم الطبية والتقنية

طلاب كلية الأفاق في زيارة علمية إلى شركة أروى للمياه المعدنية

Spread the love

شبكة اخبار التعليم / صنعاء 
حرصا من كلية الآفاق على ربط جوانب التعلم النظرية بالجوانب العملية وفي اطار دراسة مقرر “ادارة الإنتاج والعمليات” و”محاسبة التكاليف”، نفذة الكلية  زيارة ميدانية لطلاب قسمي إدارة الأعمال والمحاسبة إلى شركة أروى للمياه المعدنية بشملان
حيث تم خلال الزيارة التعرف على مختلف العمليات والخطوط الإنتاجية في المصنع مع الاطلاع على مراحل سير العملية الإنتاجية والنماذج المستخدمة في تخطيط ومراقبة الإنتاج.

كما استمع الطلاب الى شرح مفصل عن مراحل العملية الانتاجية ابتداء بالحصول على المياه الجوفية مرورا بمراحل الفلترة والتصفية ووصولا الى مراحل النفخ والتعبئة والتغليف.
وقد تعرف الطلبة على طبيعة الترتيب الداخلي للمصنع وشهادات الجودة واشتراطات المواصفات الدولية لسلامة الغذاء المنفذة في المصنع وآليات الرقابة على جودة المنتج من خلال مختبرات الجودة والنقاط الرقابية في مراحل الانتاج المختلفة.

و تخللت الزيارة التعرف على جوانب العمل التسويقية وطبيعة نشاط الشراء والتخزين في المصنع
وفي نهاية الزيارة أبدى الطلبة استفادتهم الكبيرة من الزيارة، كما تم تقديم الشكر لإدارة المصنع  على تعاونهم  مع طلبة الكلية.

هذا وقد أشرف على الزيارة رئيس قسم العلوم الإدارية مدرس مادة إدارة الإنتاج والعمليات الأستاذة/خديجة الجعدلي والأستاذة/صفاء الحنبصي مدرس مادة محاسبة التكاليف.