أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم فني / طلبة كلية الآفاق في زيارة علمية إلى مختبرات المستشفى السعودي الألماني

طلبة كلية الآفاق في زيارة علمية إلى مختبرات المستشفى السعودي الألماني

Spread the love

شبكة اخبار التعليم/ صنعاء

من ضمن أنشطة  كلية  الآفاق للعلوم الطبية والتقنية واهتماماتها بالجانب العملي والتطبيقي،  نظمت عمادة  الكلية و بالتعاون مع المستشفى السعودي الالماني اليوم الاثنين الموافق 5 / 12 / 2022م،  زيارة  علمية لطلاب قسم المختبرات المستوى الثالث و بإشراف رئيس القسم د/ عادل خضري و د/ انتصار الزباع،إلى المستشفى السعودي الألماني بصنعاء .

حيث تعرف طلاب الكلية  على اقسام المختبر  بالمستشفى واجهزته المختلفة ، منها :

قسم استقبال العينات
قسم الأمصال
قسم الهرمونات
قسم الطفيليات
قسم الأنسجة
قسم بنك الدم
قسم الأحياء الدقيقة
وتكرم الدكاترة والمختصين بقسم المختبر منهم د/عبد الرحمن الخيواني في المستشفى والى جانبهم د/ انتصار الزباع بالشرح للطلاب ومناقشتهم في العديد من الامور الخاصة بالمختبرات بشكل عام.

يأتي هذا في إطار استشعار الكلية لمسؤولياتها في تعزيز العلاقة بين المؤسسات التعليمية والمصنعية بما من شأنه رفع كفاءة وقدرات الطلاب في الجانب التطبيقي وتأهيلهم بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل.

من جانبه أكد رئيس قسم المختبرات أن الزيارة تعد فرصة للطلاب لتعزيز دراستهم الأكاديمية بالقدرات المهنية والتطبيقية وتأهلهم للإطلاع على سوق العمل عن قرب.

وقد أعرب الطلاب عن شكرهم وامتنانهم لجميع الكادر الطبي بالمستشفى السعودي الالماني بشكل عام وكادر المختبر بشكل خاص الذين لم يبخلوا عليهم في تقديم المعلومات والإجابة على جميع الإستفسارات.