أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم فني / طلبة الحاسوب بكلية الآفاق في زيارة علمية لمعرض صنعاء لتقنية المعلومات والاتصالات

طلبة الحاسوب بكلية الآفاق في زيارة علمية لمعرض صنعاء لتقنية المعلومات والاتصالات

Spread the love

شبكة أخبار التعليم/ عصام الروحاني

من ضمن أنشطة الكلية واهتماماتها بالجانب العلمي والتطبيقي، نظمت كلية الآفاق للعلوم الطبية والتقنية يوم أمس الاثنين الموافق ٥ / ١٢ / ٢٠٢٢م زيارة ميدانية لطلاب قسم الحاسوب المستوى الثاني إلى معرض صنعاء لتقنية المعلومات والاتصالات (سايتكس). وقد كان ذلك بإشراف رئيس القسم م/ نجود العصيمي وإلى جانبه منظمي المعرض.
حيث تم خلال الزيارة التعرف والاطلاع على أقسام المعرض المختلفة التي تحتوي على عرض لأحدث التقنيات في مجالات الإتصالات وشبكات الحاسوب وأجهزة التكنولوجيا والأنظمة.
وقد تم استقبال الطلاب من قبل منظمي المعرض وتقديم الشرح والتوضيح لهم في جميع اقسامه إذ بدأ الطلاب بالمشاركة في العروض والمسابقات المقدمة في بعض الأقسام.

يأتي هذا في إطار استشعار الكلية لمسؤولياتها في تعزيز العلاقة بين المؤسسات التعليمية والمصنعية بما من شأنه رفع كفاءة وقدرات الطلاب في الجانب التطبيقي وتأهيلهم بما يتناسب مع متطلبات العمل.
من جانبه أكد رئيس قسم الحاسوب م/ نجود العصيمي أن الزيارة تعد فرصة ذهبية للطلاب لتعزيز دراستهم الأكاديمية بالقدرات والمهارات المهنية والتطبيقية وتأهلهم للإطلاع على سوق العمل عن قرب.

وفي نهاية الزيارة أعرب الطلاب عن مدى استفادتهم وسعادتهم بهذه الزيارة، كما عبروا عن وافر شكرهم لموظفي المعرض ولرئيس القسم الذين لم يبخلوا عليهم بالمعلومات جراء الزيارة. كما أعرب الطلاب أيضا عن شكرهم للكلية ممثلة بعميدها الدكتور الفاضل/ مجدي الصماط وإدارة الأنشطة في الكلية لرعايتهم ولتنظيمهم هذه الزيارة.