أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار الرئيسية / رئيس الجامعة الوطنية لأخبار التعليم: فوز طلابنا في المسابقة الوطنية لمشاريع التخرج إنجاز لكل شباب اليمن
فوز الجامعة الوطنية بالمسابقة الوطنية لمشاريع التخرج

رئيس الجامعة الوطنية لأخبار التعليم: فوز طلابنا في المسابقة الوطنية لمشاريع التخرج إنجاز لكل شباب اليمن

Spread the love

الجامعة حصلت على الرخصة الدولية للحاسب الآلي بالتنسيق مع المركز المعتمد في الشرق الاوسط

شبكة أخبار التعليم/ محمد شرف

أكد رئيس الجامعة الوطنية الدكتور فتحي محمد شروان، على أن فوز فريق الجامعة الوطنية ممثلاً بطلاب كلية العلوم والهندسة، في المسابقة الوطنية لمشاريع تخرج طلبة كليات الهندسة والحاسبات في الجامعات اليمنية، التي نظمها مركز تقنية المعلومات بوزارة التعليم العالي، يعتبر إنجاز ومصدر فخر لجميع شباب اليمن .

وأشار في تصريح حصري للشبكة اليمنية لأخبار التعليم، بأن هذا الإنجاز المستحق، يعكس ورؤية رسالة الجامعة الوطنية في دعم البحث العلمي ودعم الابتكار والابداع ودعم الشباب الجامعي، من توفير معامل الحاسوب المتطورة والكادر الاكاديمي المتميز، ومن خلال عمل اتفاقيات دولية مع جامعات مناظرة لها .كما حصلت الجامعة الوطنية على الرخصة الدولية للحاسب الآلي بالتنسيق مع المركز المعتمد في الشرق الاوسط ومقره في الاردن .

فوز الجامعة الوطنية بالمسابقة الوطنية لمشاريع التخرج

وقال الدكتور فتحي شروان، بأن الجامعة تعمل بإستمرار على دعم الابداع والابتكار لدى طلبتها ولدى خريجيها . مضيفاً”الجامعة الوطنية فازت هذا العام بخمسة مشاريع في هذه المسابقة الوطنية التي تشهد تنافس كبير من قبل الجامعات. والعام الماضي الجامعة أنتجت روبورت الكتروني، حاز على اعجاب كثير من الجهات . ونحن ان شاء الله بصدد تسجيل هذه المشاريع والحصول على براءة اختراع لها في الغرفة التجارية “.

وحول توقع الجامعة بالفوز بخمسة مراكز بالمسابقة؛ اكد رئيس الجامعة الوطنية على أن الجامعة كانت متوقعة لاحراز مراكز في المسابقة بما فيها المركز الأول . مشيرا إلى أن الجامعة استعدت لهذه المسابقة منذ وقت مبكر، كما أن كادر الجامعة دخل منذ بداية العام في تحدي مع نفسه في أن يظهر بمشاريع وبرامج متميزة تليق بسمعة ومكانة الجامعة .

رئيس الوزراء يكرم رئاسة الجامعة الوطنية

طلاب الجامعة الوطنية يفوزون بالمسابقة الوطنية لمشاريع التخرج

وكان رئيس مجلس الوزراء- رئيس المجلس الاعلى للتعليم العالي الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور ومعه وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب ، قد كرما طلبة الجامعة الوطنية الحاصلين على المركزين الثاني والثالث في المسابقة الوطنية لمشاريع تخرج طلبة كليات الهندسة والحاسبات في الجامعات اليمنية.

حيث كرم رئيس الوزراء المشروع الحاصل على المركز الثاني في المسابقة المتمثل بمشروع ” تطبيق إين علاجي ” المقدم من طلاب كلية الهندسة وعلوم الحاسوب بالجامعة الوطنية وهم ” أكرم الإرياني، سام الحذيفي، عبد الرحمن نايف، أمجد وعمار حمود الجبري إشراف الدكتور محمد سليمان بجائزة مقدارها 600 الف ريال وشهادات تقدير .

فوز الجامعة الوطنية بالمسابقة الوطنية لمشاريع التخرج

كما كرم رئيس الوزراء ومعه وزير التعليم العالي طلاب الجامعة الوطنية الحاصلين على المركز الثالث في المسابقة عن مشروع ” العصا الذكية للمكفوفين ” المقدم من طلاب كلية الهندسة وعلوم الحاسبات، لكل من ” سهام وشيماء صالح البهلولي، عفاف الربيعي، بغداد سنان، جهاد نجيب القدسي” اشراف الدكتور المهندس موفق عثمان بجائزة مقدارها 400 الف ريال وشهادات تقدير.

كما جرى تكريم الجامعة الوطنية بعدد من الجوائز التشجيعية ووصول بعض مشاريعها الى المراحل النهائية في المسابقة وكذا تكريم الجامعة لمشاركتها المتميزة ودورها الفاعل في انجاح المسابقة .