أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار الرئيسية / طالب يمني في كلية التكنولوجيا الحديثة يبتكر وسادة طبية لعلاج الشخير.. قد تحد من الخلافات الزوجية
طالب في كلية التكنولوجيا الحديثة يبتكر جهاز لعلاج الشخير

طالب يمني في كلية التكنولوجيا الحديثة يبتكر وسادة طبية لعلاج الشخير.. قد تحد من الخلافات الزوجية

Spread the love

 

شبكة أخبار التعليم/ محمد السيد

يعاني الملايين في العالم من ظاهرة الشخير أثناء النوم، بعض هذه الحالات أدت إلى مشاكل زوجية . طالب يمني في كلية التكنولوجيا الحديثة بصنعاء، أبتكر وسادة طبية كمشروع تخرج له .

نعلم بأن صوت الشخير عند النائم، يكون نتيجة لضيق نسبي في ممرات التنفس وتختلف درجته من شخير يصدر صوت هادئ وهو ما يحدث مع غالبية الناس حين يكون وضع الرأس بالنسبة للعنق غير مضبوط. وقد يكون للشخير صوت عال يشبه الحشرجة وهذا النوع قد يكون مصحوبا بتوقف متقطع في التنفس واضطراب النوم فضلا عن انه يتسبب في ازعاج من يحيطون بالنائم.

وبدلا من أن يظل الشخص ينبه النائم بجواره طوال الليل كي يعدل رقبته ووضعية رأسه، حاول الشاب اليمني الذي تخرج من قسم الهندسة من كلية التكنولوجيا الحديثة، بإبتكار وسادة طبية، مزودة بحساس يقوم بنفخ تلك الوسادة ببطء، التي ينام عليها الشخص تلقائيا، ما يؤدي بالنائم إلى الاستيقاظ وتعديل وضعية نومه، دون أن يسبب له أي حرج ، ودون أن يؤدي ذلك إلى ايقاظ الشخص الآخر النائم بجواره .

الإبتكار بحاجة إلى تطوير ودعم حتى يرى النور ويصبح جاهزا للإستخدام ، وهي بجهود ذاتية من الشاب ، الذي قال لشبكة أخبار التعليم، أن بعض الخلافات الزوجية هي من دفعته إلى التفكير بهذا الإبتكار .

#شبكة_أخبار_التعليم

#طلاب_اليمن

#كلية_التكنولوجيا_الحديثة