أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار الرئيسية / جامعة العلوم والتكنولوجيا بصنعاء تدشن الشراكة الأكاديمية مع الهيئة الدولية للأمن السيبراني EC COUNCIL
جامعة العلوم والتكنولوجيا تدشن الشراكة الأكاديمية مع الهيئة الدولية للأمن السيبراني

جامعة العلوم والتكنولوجيا بصنعاء تدشن الشراكة الأكاديمية مع الهيئة الدولية للأمن السيبراني EC COUNCIL

Spread the love
الدكتور عادل المتوكل: سعداء بإعتماد جامعة العلوم والتكنولوجيا وكيل وحيد وحصري للهيئة الدولية للأمن السيبراني  ECCOUNCIL في اليمن
ممثل أكاديمية سيسكو في اليمن يُهنىء الجامعة  على تدشين  الشراكه المهمة والنوعية مع الهيئة الدولية للامن السيبراني
الدكتور بلال الفهيدي : الجامعة ممثلة بكلية الحاسبات بصدد توقيع عدد من الاتفاقيات والشراكات مع عدد من الجهات الدولية في مختلف البرامج والتخصصات .. قريبا
شبكة أخبار التعليم/ المركز الإعلامي
بحضور نائب رئيس مجلس الإدارة أ. مصطفى المنصور دشنت جامعة العلوم والتكنولوجيا الشراكة الاكاديمية مع الهيئة الدولية للأمن السيبراني ECCOUNCIL وهي اكبر هيئة إصدار شهادات تقنية دولية للأمن السيبراني .
وفي حفل التدشين الذي نظمته كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات، القى رئيس الجامعة أ.دعادل أحمد المتوكل كلمة عبر فيها عن سعادته بتدشين الشراكة مع الهيئة الدولية للأمن السيبراني واعتماد جامعة العلوم والتكنولوجيا كوكيل وحيد وحصري للهيئة في اليمن.
 جامعة العلوم والتكنولوجيا أول جامعة يمنية تحصل على الشراكة الأكاديمية للهيئة الدولية للأمن السيبراني
وقال رئيس الجامعة: إن هذا اليوم البهيج يضاف الى رصيد الايام الجميلة والمميزة في الجامعة والتي دأبت منذ نشأتها على مواكبة التطورات ومتطلبات العصر وعلى تطوير وتحديث برامجها وانظمتها وتزويد طلبتها بمختلف المعارف والمهارات اللازمة التي تمكنهم من الالتحاق في سوق العمل المحلي والاقليمي والدولي بكل جدارة .
وأكد رئيس الجامعة على اهمية تخصص الامن السيبراني باعتباره احد اهم تخصصات المستقبل،ولهذا كانت جامعة العلوم والتكنولوجيا سباقة في فتح هذا البرنامج وغيرها من البرامج النوعية كذكاء الاعمال والميكاترونكس وغيره من البرامج .
واشار أ.د عادل المتوكل الى الحضور المتميز لجامعة العلوم على المستوى الاقليمي والدولي سواء من حيث مشاركة قيادات الجامعة في الفعاليات العلمية التي ينظمها اتحاد الجامعات العربية وغيره او من حيث تمثيل طلبتها لليمن في العديد من المسابقات والمحافل الاقليمية والدولية.
 جامعة العلوم والتكنولوجيا أول جامعة يمنية تحصل على الشراكة الأكاديمية للهيئة الدولية للأمن السيبراني جامعة العلوم والتكنولوجيا أول جامعة يمنية تحصل على الشراكة الأكاديمية للهيئة الدولية للأمن السيبراني
وكان أ.د بلال الفهيدي عميد كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات قد القى كلمة تطرق فيها الى ضرورة سد الفجوة الهائلة بين موارد الأمن السيبراني المطلوبة وموارد الأمن السيبراني المتاحة بسبب الزيادة المتفشية في الجرائم الإلكترونية, ولسد هذه الفجوة على مستوى اليمن، كان لا بد من عقد هذه الشراكة الأكاديمية بين الـ EC Council وجامعة العلوم والتكنولوجيا للمساعدة في بناء شبكة احترافية للأمن السيبراني وربط المنهج الدراسي في الخطط الدراسية لبرامج الكلية بالدورات والشهادات الاحترافية الدولية بما يميز جامعة العلوم والتكنولوجيا عن بقية الجامعات والمؤسسات التعليمية في اليمن. وبما يضمن تحقيق رؤية ورسالة جامعة العلوم والتكنولوجيا في الريادة محليا والتميز إقليميا وعالميا.
كما تطرق الفهيدي الى مميزات وفوائد الشراكة مع الهيئة الدولية للأمن السيبراني والتي من ابرزها ان جامعة العلوم والتكنولوجيا ستصبح المركز التدريبي الوحيد المعتمد في اليمن للـ ECCOUNCIL ، وان هذه الشراكة ستتيح لمنتسبي الجامعة من الكادر الأكاديمي و الإداري و التقني وطلبة الجامعة و كلية الحاسبات على وجه الخصوص من الحصول على العديد من الدورات والبرامج التدريبية الاحترافية والشهادات الدولية وبتخفيض يصل لأكثر من 50% ، اضافة الى اتاحة الفرصة لكادر وطلبة الجامعة للوصول الى العديد من المنصات التعليمية Platforms والمعامل الافتراضية iLabsالتابعة للهيئة والاستفادة من البرامج التدريبية من خلال خبراء ومدربين دوليين
واشار الفهيدي الى ان جامعة العلوم والتكنولوجيا ممثلة بكلية الحاسبات بصدد توقيع عدد من الاتفاقيات والشراكات مع عدد من الجهات الدولية ذات العلاقة في مختلف البرامج والتخصصات خلال الايام القليلة القادمة.
كما ألقيت كلمتان من قبل مدير المبيعات الإقليمي في الشرق الأوسط وأفريقيا: السيد/ روي بيناي (Roy Binay K: Director Sales – Middle East & Africa @ EC-Council) والسيد/ريشي مالهوترا (Rishi Malhotra: Manager at EC-Council), تطرقا فيها الى دعم الطلبة و الكادر الأكاديمي من تخصصات الحوسبة المختلفة في مجالات الأمن السيبراني على مستوى اليمن، ومن خلال لجنة خبراء تابعة للـ EC COUNCIL تم البحث عن مؤسسة أكاديمية رائدة في اليمن وتم اختيار جامعة العلوم والتكنولوجيا, صنعاء, اليمن لعقد هذه الشراكة الأكاديمية للمساعدة في بناء شبكة احترافية للأمن السيبراني من خلال تأهيل كادر وطلبة الجامعة للحصول على الشهادات الدولية في مجالات الأمن السيبراني.
كما تطرقا الى التخفيضات الهائلة التي سيتم منحها لجامعة العلوم و التكنولوجيا كونها الشريك الأكاديمي الأول و الحصري للـ EC COUNCIL في اليمن, و تم الإجابة على كافة أسئلة الطلبة و أعضاء هيئة التدريس الحاضرين في حفل التدشين.
كما القيت في حفل التدشين كلمة لممثل اكاديمية سيسكو في اليمن أ. أمين الفقيه هنأ فيها جامعة العلوم والتكنولوجيا على تدشين هذه الشراكه المهمة والنوعية مع الهيئة الدولية للامن السيبراني.
واكد الفقية ان جامعة العلوم متميزة بشراكاتها وخدماتها التعليمية ومخرجاتها، واعتبر الحصول على شهادة السيسكو هي جسر العبور الى بقية التخصصات والبرامج في مجال الحاسوب، وهو ما يتوفر في طلبة العلوم والتكنولوجيا باعتبارها الجامعة السباقة في بناء الشراكة مع اكاديمية سيسكو والوكيل الوحيد لمنح الرخصة الدولية ICDL.
تخلل الفعالية عرض قصص نجاح لعدد من طلبة وخريجي الكلية داخل اليمن وخارجه والتي استعرضوا من خلالها ابرز اعمالهم وقصص نجاحهم وعبروا عن امتنانهم وعظيم شكرهم لجامعة العلوم والتكنولوجيا التي كان لها الفضل في تأهيلهم ووصلوهم لهذا المستوى من النجاح والتميز
وفي ختام الفعالية تم توزيع نحو 200 شهادة من أكاديمية سيسكو للطلبة الذين أنهوا التدريب في الدورات التالية:
– Cisco certified Network Associate (CCNA1, CCNA2, CCNA3( and Cisco Ndg Linux Essentials.
حضر الحفل عدد من عمداء الكليات ومدراء الإدارات وجمع غفير من طلاب وطالبات الكلية.