أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم فني / كلية الآفاق تُكرم أسر الشهداء في الذكرى السنوية للشهيد

كلية الآفاق تُكرم أسر الشهداء في الذكرى السنوية للشهيد

Spread the love

شبكة أخبار التعليم/ عصام الروحاني

تحت شعار (شهداؤنا عظماؤنا) وانطلاقاً من قوله تعالى(وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُون)

وبرعاية معالي وزير التعليم الفني والتدريب المهني الأستاذ/ غازي احمد علي محسن،  أقامت كلية الآفاق للعلوم الطبية والتقنية اليوم الاثنين الموافق 2022/12/12م فعالية لتكريم أسر الشهداء و إحياء ذكرى الشهيد للعام 1444هجرية حضر الفعالية كلاً من:
– الاستاذ /محمد عبدالوهاب الديلمي المشرف التربوي بالمديرية.
– الاستاذ/سليمان الحسني.
– الدكتور/ مجدي الصماط عميد الكلية.
– الدكتور/ عادل خضري نائب العميد للشؤون الأكاديمية.
– الاستاذة/ سمر المغربي نائب العميد لشؤون الطلاب.
ورؤساء الأقسام بالكلية وأعضاء هئية التدريس وموظفي الكلية وجميع الطلاب من مختلف المستويات والتخصصات وأقارب الشهداء.

وقد تخلل الفعالية فقرات خطابية، ومسرحية فنية هادفة، و معرض ضم صور الشهداء و العديد من المجسمات.

هذا و قد بدأت الفعالية بآيات من الذكر الحكيم جاءت على لسان القارئ محمد الإدريسي، ومن ثم القيام للسلام الجمهوري.

وبعدها ألقى الأستاذ/عبدالوهاب الديلمي كلمة عبر فيها عن دور الشهداء الذين ضحوا بدمائهم الزكية من أجل عزتنا وكرامتنا. ومن خلال كلمته تم استعراض معاني ودلالات ومفهوم الشهادة، والتاكيد على أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد قائلاً بأننا لن نوفي الشهداء حق قدرهم وأن الله سبحانه أعلم وأقدر على مجازاتهم قدر ما يستحقون.

ومن جانبه ألقى الطالب رشيد سند كلمة عن ابناء الشهداء استبان من خلالها مدى حب الشهادة لدى الأبطال الذين ضحوا بإنفسهم بغية الحفاظ على أرضهم وعرضهم.

هذا وقد ألقى الطالب عمران قصيدة شعرية عن الشهداء ودورهم البطولي في ميادين العزة والشرف.

وعلى صعيد آخر ألقى عميد الكلية الدكتور مجدي علي الصماط كلمة وضح فيها قدر الشهداء وتضحياتهم الباسلة وفاءً وعزةً ونصرةً لهذا الوطن. وأضاف الصماط بقوله أن الصمود والصبر والثبات حصن المجتمع من الاحتلال واستباحة الحرمات. كما أكد بقوله على أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد لتخليد مآثر الشهداء وتضحياتهم والتذكير بمواقفهم البطولية التي قدموها في سبيل الدفاع عن راية الحق وسيادة الوطن.

وقبل الختام ألقى مسؤول الأنشطة أ/عصام الروحاني كلمة عبر عن قيمة وتضحية الشهداء في سبيل الحفاظ والذود عن الوطن الحبيب. وتطرق الروحاني بكلمته عن فاعلية الشهيد ودوره و ضرورة الأهتمام بأسر الشهداء الأطهار وتحدث في كلمتة عن فضل الشهداء وما وصلنا إليه من عزة وكرامة بفضل دمائهم الزكية.

وفي لفتة كريمة قام الدكتور مجدي علي الصماط وكوكبة من الدكاترة بتكريم أبناء وأسر الشهداء تأسياً ومآزرةً لهم كون ذلك عرفاناً بسيطاً لما يقدمة الشهداء من تضحيات من أجل الدفاع عن الوطن.