أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار الرئيسية / بالصور: تعزيز معامل وقاعات جامعة الرازي بشحنة كبيرة من الأجهزة الطبية والشاشات الذكية العملاقة والوسائل التعليمية

بالصور: تعزيز معامل وقاعات جامعة الرازي بشحنة كبيرة من الأجهزة الطبية والشاشات الذكية العملاقة والوسائل التعليمية

Spread the love

الدكتور طارق النهمي : اقتناء الجامعة لتلك الاجهزة والمعدات يأتي استمراراً لمسيرة التطور والبناء والارتقاء بالعملية التعليمية التي تنتهجها الجامعة

الدكتور خليل الوجيه : الجامعة شهدت  وصول عدد من الحاويات  تضمنت أجهزة طبية فريدة من نوعها على المستوى المحلي منها طاولة التشريح الافتراضية لبرامج الطب البشري

 

شبكة أخبار التعليم/ صنعاء

في خطوة رائدة وفي اطار الارتقاء بالقدرة المؤسسية والامكانيات والوسائل التعليمية لجامعة الرازي ،وصلت الى الجامعة شحنة كبيرة تحتوي على عدد من الأجهزة والوسائل التعليمية المتقدمة والشاشات الذكية العملاقة لمعامل وقاعات الجامعة ولمختلف المستويات والتخصصات التعليمية وبما يلبي متطلبات تكنولوجيا التعليم الجامعي الحديث .

وحول الموضوع اوضح رئيس مجلس الامناء د طارق علي النهمي ان اقتناء الجامعة لتلك الاجهزة والمعدات والوسائل التعليمية يأتي استمراراً لمسيرة التطور والبناء والارتقاء بالعملية التعليمية التي تنتهجها الجامعة بهدف تجويد العملية التعليمية ومواكبة التقنيات الحديثة والمتطورة في التجهيزات المعملية للبرامج الطبية والطب البشري وطب الأسنان والحاسوب وتقنية المعلومات وبرامج الدراسات العليا بكليات العلوم الطبية والإدارية والإنسانية والحاسوب.

مشيرا. ان هذه التجهيزات تمثل إضافة نوعية ستسهم بشكل كبير في تجويد العملية التعلمية ونوعيتها وتحقيق الميزة التنافسية لمخرجات الجامعة وترجمة لخطة الجامعة الإستراتيجية وتحقيقاً لرؤيتها في أن تكون ضمن أفضل خمس جامعات وطنية متميزة في التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع.

فيما اشار رئيس الجامعة أ.د خليل الوجيه ان الجامعة شهدت خلال هذا الأسبوع وصول عدد من الحاويات التي تضمنت أجهزة طبية فريدة من نوعها على المستوى المحلي منها طاولة التشريح الافتراضية لبرامج الطب البشري والعلوم الطبية، وعدد من أجهزة كلية طب الأسنان والشاشات الذكية
وتعد طاولة التشريح الافتراضية التي تمتلكها جامعة الرازي أحدث نسخة من طاولات التشريح الإفتراضية على مستوى اليمن حيث تعرض الطاولة جميع الأعضاء والأنسجة البشرية في نموذج ثلاثية الأبعاد واقعية تماما, وتبرز مزايا التصور والحدس للجسم البشري الرقمي في تدريس علم التشريح مع تسهيل تشريح الجثث التقليدي والتي يمكن للمعلمين شرح توضيح هياكل جسم الإنسان بشكل شامل ومنهجي من خلال دمج الفضائل والواقع أثناء التدريس ، وتسهيل الادراك والفهم لدى الطلاب .
واضاف يمكن للمعلمين أيضا استخدام وثائق أخرى مثل العروض التقديمية والصور ومقاطع الفيديو بما يسهم في تحسين عملية التعليم والتعلم لطلبة البرامج الطبية.

واشار رئيس الجامعة الى وصول عشرات الشاشات الذكية العملاقة التفاعلية ذات المواصفات التقنية الحديثة التي ستسهم في احداث نقلة نوعية وذكية في التعليم الجامعي وامتلاكها تقنية حفظ وتوثيق المحاضرات على الشاشة الذكية متعددة الأغراض بالاضافة الى تطبيقات محاكاة العملية التعلمية بشقيها النظري والعملي.
وحول الاجهزة المتعلقة بكلية طب الأسنان اشار الى احتواء تلك الشحنة على أحدث أجهزة طب الأسنان عالية المواصفات ومنها عدد من كراسي الأسنان والفانتوم وأجهزة الأشعة  .

واوضح ان الجامعة حرصت على اقتناء أحدث الاجهزة الخاصة بمعامل كلية الحاسوب حيث تم توفير تابلات/ أجهزة لوحية لطلبة قسم الجرافيكس التي تعد احدث ما توصلت إليه أجهزة الرسم والجرافيكس في هذا المجال الى جانب أجهزة المعامل التي تم إضافتها مؤخرا لمعامل الكلية كمحطات العمل الخاصة بالجرافيكس..

وعبر عن شكره لرئيس مجلس الامناء د طارق النهمي على حرصه وتفانيه واهتماماته في توفير كافة متطلبات ووسائل التعليم الحديث واستمرارية جامعة الرازي في بلوغ مراحل متقدمة من التطوير والنمو في مختلف الجوانب وتحقيق الريادة والتميز في التعليم الجامعي.