أخبار عاجلة
الرئيسية / التعليم الاهلي و الخاص / مدارس البسملة تُحيي الذكرى السنوية للشهيد بفعالية مميزة

مدارس البسملة تُحيي الذكرى السنوية للشهيد بفعالية مميزة

Spread the love

شبكة اخبار التعليم / حمامة جبل

تحت شعار “شهداؤنا عظماؤنا” أقامت مدارس  البسملة -الفرع- اليوم الابعارء ،فعالية مركزية مميزة احياءً بالذكرى السنوية للشهيد .  تظمنت  الفعالية العديد من الفقرات المؤثرة والتي بدأت بالقرآن الكريم والحدريث والكلمة عن الشهيد وأهمية  الشهادة عند الله وفقرة المسرح والبرع .

كما القت  وكيلة المدرسة أ / غادة العزيب كلمة مميزة تحدثت من خلالها عن أهمية احياء مثل هذه المناسبة والعظمة الشهداء الذين ضحو بارواحهم لحماية الوطن .

حضر  الفعالية العديد من أولياء الأمور ر والكادر الإداري والتعليمي  وطلاب وطالبات المدارس وأسر الشهداء .

عندما يرتقي الشهيد،، ويسير في زفاف ملكي إلى الفوز الأكيد، وتختلط الدموع بالزغاريد،، عندها لا يبقى لدينا شيئاً لنفعله أو نقوله، لأنه قد لخّص كل قصتنا بابتسامته..

يقوم الوطن لينحني إجلالاً لأرواح أبطاله، وتغيب الشمس خجلاً من تلك الشموس..

الشهيد نجمة الليل التي ترشد من تاه عن الطريق، وتبقى الكلمات تحاول أن تصفه ولكن هيهات، فهذا هو ” آلْشَهِيـٍـٌــِـًــٍـٌ…..ـــدُّ “

الهول والويل، والصراخ والعويل، والرصاص المنهمر، والدماء تتفجر، والشهداء يسقطون، من أي سبيكة ذهب صيغت نفوس هؤلاء الشهداء، كيف استطاعوا أن يثبتوا ويهزموا الرعب من الموت والخوف من الرصاص، أي روح “قدسية” تَمَلَّكَتْهُم في تلك اللحظة، أي بطولة يعجز عن وصفها اللسان.

كم من وطن فقد أعز أبناءه، الذين اختاروا الشهادة في سبيل الله والوطن، لرفع عزة وكرامة الوطن الغالي، فالسلام الوطني جاء من هؤلاء الشهداء، فكم من أسرة فقدت ابن لها أو أكثر، وصارت تبكي حزنا وألما وفرحا بشهادتهم، فوداعهم مؤلم والعيش بدونهم أكثر ألما، ولكن النصر يوم لقائهم في الفردوس الأعلى .

فرحم الله كل شهداء الوطن، وأسكنهم فسيح جناته، وحفظ الله الوطن أرضا وشعبا .

لبيك يا شهيد

لبيك ياشهيد

لبيك ياشهيد