أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم عالي / “التعليم العالي” تعتزم إقامة المسابقة الثقافية والعلمية على مستوى الجامعات اليمنية

“التعليم العالي” تعتزم إقامة المسابقة الثقافية والعلمية على مستوى الجامعات اليمنية

Spread the love
شبكة اخبار التعليم / صنعاء 
عقدت اللجنة التنظيمية للمسابقة العلمية والثقافية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي برئاسة الدكتور غالب القانص وكيل الوزارة لقطاع الشؤون التعليمية واعضاء اللجنة اجتماعا اليوم لمناقشة دليل المسابقة والتي تتضمن مشروع ” مسابقة تنافسية على مستوى الجامعات في مختلف المجالات العلمية والثقافية”، أحد مشاريع خطة المرحلة الثانية للرؤية الوطنية في التعليم العالي والبحث العلمي ١٤٤٤هجرية.
وياتي هذا الاجتماع بعد عقد سلسلة من الاجتماعات في الإطار لإعداد نظام وآلية المسابقة وتنفيذها بالتنسيق مع الجامعات الحكومية والأهلية، خلال العام الجامعي الحالي ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣م – ١٤٤٤هجرية، وتركز المسابقة في
المجالات التالية؛ القرآن الكريم وعلومه، البحث العلمي والابتكارات العلمية، الشعر والمسرح والقصة والفنون التشكيلية.
هذا وكان قد أكد الاستاذ عبدالكريم الضحاك مدير عام الأنشطة بالوزارة بأن هذه المسابقة جاءت ضمن مشاريع الرؤية حرصا من القيادة الثورية والسياسية وقيادة الوزارة على تنمية وتعزيز قدرات طلاب الجامعات العلمية والثقافية والابتكارية، ودورهم تجاه التنمية وخدمة المجتمع، وفضح جرائم العدوان ضد شعبنا منذ ثمانية اعوام من خلال المسابقات التي ستقام ضمن برنامج شامل سيتم ينفيذه على ثلاث مراحل على المستوى المركزي وعلى مستوى الجامعات في العاصمة صنعاء وفي المحافظات.
وقال الضحاك بأنه سيتم خلال هذه الاجتماعات إقرار مصفوفة وآلية العمل بصورة نهائية، واقرار لجنة التحكيم، والتنسيق مع الجامعات،
وأكد بأننا نهدف إلى تفعيل الأنشطة الطلابية بمختلف مجالاتها الدينية والرياضية والثقافية والاجتماعية والفنية والكشفية وهذا دور مهم تركز عليه الوزارة وهي عازمة على ذلك ونحن الأن نترجم التوجهيات العليا ومشروع الرؤية سالف الذكر إلى برنامج عمل ينفذ على أرض الواقع بمشيئة الله.
حضر الاجتماع د. الهام السنباني الوكيل المساعد لقطاع التخطيط والسياسات رئيس الوحدة التنفيذية للرؤية بالوزارة وعدد من أعضاء الوحدة التنفيذية والمعنيين.