أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار الرئيسية / الجامعة الوطنية تحتفي بحصولها على عضوية الاتحاد الدولي للصيادلة كأول جامعة يمنية بفعالية مميزة
الجامعة الوطنية تحصل على عضوية الإتحاد الدولي للصيادلة

الجامعة الوطنية تحتفي بحصولها على عضوية الاتحاد الدولي للصيادلة كأول جامعة يمنية بفعالية مميزة

Spread the love

الجامعة تُكرم الفريق الأكاديمي وأعضاء هيئة التدريس ونقابة نقابة ملاك صيدليات المجتمع تقديراً لجهودهم في هذا الإنجاز

الدكتور فتحي شروان : العضوية تُمثل إنجاز جديد يُضاف إلى سجل إنجازات الجامعة الوطنية

الدكتور علي الكاف :الانجاز مصدر فخر للجامعة الوطنية ولقسم الصيدلة بكلية العلوم الطبية

الدكتور محمد النزيلي: الخطوة تشكل حافزا للجامعات اليمنية لخوض غمار المنافسة أكاديميا وتعليميا

شبكة أخبار التعليم/ محمد شرف

 الجامعة الوطنية تحصل على عضوية الإتحاد الدولي للصيادلة

أقامت الجامعة الوطنية صباح اليوم بصنعاء، ممثلة بعمادة كلية العلوم الطبية، فعالية إحتفالية مميزة، بمناسبة حصول الجامعة على عضوية الاتحاد الدولي للصيادلة كأول جامعة يمنية تحصل على عضوية الاتحاد الكاملة، وسط حضور أكاديمي وطلابي حاشد، على رأسهم رئيس الجامعة الدكتور فتحي شروان والدكتور علي الكاف عميد كلية العلوم الطبية والدكتور محمد علي النزيلي رئيس نقابة ملاك صيدليات المجتمع وممثل الاتحاد الدولي للصيادلة في اليمن، وعميد شئون الطلاب وعميد الكلية الاجتماعية الدكتور عبده اليماني،وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام بالجامعة .

إنجاز جديد للجامعة

 الجامعة الوطنية تحصل على عضوية الإتحاد الدولي للصيادلة

وفي كلمة قيمة له أعتبر الدكتور فتحي شروان رئيس الجامعة، حصول الجامعة على عضوية الإتحاد الدولي للصيادلة، يُمثل إنجاز جديد يُضاف إلى سجل إنجازات الجامعة التي حققتها خلال الفترة الماضية على صعيد توصيف وتطوير برنامجي الصيدلة العامة والسريرية، منها اعتراف الهيئة السعودية للتخصصات الصحية في مجال الصيدلة، بالإضافة إلى السعي لتوقيع اتفاقية شراكة مع إحدى الجامعات الهندية المرموقة خلال الأيام القليلة القادمة. كما يُمثل ترجمة لرؤية ورسالة الجامعة الوطنية لإقامة شراكات محلية ودولية مع عدد من الجهات العلمية .

 الجامعة الوطنية تحصل على عضوية الإتحاد الدولي للصيادلة

وأوضح الدكتور فتحي شروان إلى أن هذا الإنجاز يشكل حافز ودافع للجامعات اليمنية الأخرى للحصول على العضوية، على طريق تسجيل الحضور اليمني في قائمة التصنيفات العالمي للجامعات .

وتقدم بالشكر الكبير لمجلس الأمناء وعميد كلية العلوم الطبية الدكتور علي الكاف وممثل الاتحاد الدولي للصيادلة في اليمن الدكتور محمد النزيلي ولكل الجهود المبذولة التي ساهمت في اعداد وتنفيذ خطوات واجراءات الحصول على عضوية الاتحاد الدولي للصيادلة، الذي سينعكس ايجابيا على الجامعة ومخرجاتها .

مصدر فخر للجامعة الوطنية

 الجامعة الوطنية تحصل على عضوية الإتحاد الدولي للصيادلة

ووسط تفاعل طلابي كبير؛ كان الدكتور علي الكاف عميد كلية العلوم الطبية بالجامعة الوطنية، على موعد مع كلمة هامة قاطعها الجمهور
بالتصفيق الحار، حيث رحب الدكتور الكاف بجميع الحضور، مقدما التهنئة لرئاسة مجلس الأمناء ومدير فرع الجامعة ورئاسة الجامعة، الذين كانوا يتابعون خطوات هذا الانجاز الثمين خطوة بخطوة .واعتبر هذا الانجاز مصدر فخر للجامعة الوطنية ولقسم الصيدلة بكلية العلوم الطبية .

 الجامعة الوطنية تحصل على عضوية الإتحاد الدولي للصيادلة

وقال بأن الحصول على عضوية الاتحاد العالمي للصيادلة، ليس مجرد اشتراك فقط؛ بل هو يعني المشاركة في المؤتمرات والندوات العلمية المشتركة المحلية والدولية والمساهمة في رفع اسم الجامعة في قائمة التصنيف العالمي، من خلال نشر أبحاث بإسم الجامعة في مجلات دولية محكمة ، والسعي لافتتاح برنامج الدراسات العليا بمساقي الماجستير والدكتوراه في مجال العلوم الطبية و الصحية بالجامعة كون الجامعة لها تاريخ عريق وإنشاء يعود إلى عام 1994م.

وأشار البروفيسور علي الكاف، إلى أن دخول الجامعة الوطنية في الاتحاد العالمي للصيادلة يعني الاعتراف بها ضمن جامعات كبرى وهي أول جامعة يمنية تحصل على عضوية الاتحاد.

الإنجاز حافز لبقية الجامعات اليمنية

 الجامعة الوطنية تحصل على عضوية الإتحاد الدولي للصيادلة

من جانبه بارك الدكتور محمد علي النزيلي ممثل الاتحاد الدولي للصيادلة في اليمن ورئيس نقابة ملاك صيدليات المجتمع، لمجلس الأمناء ورئاسة الجامعة حصول الجامعة الوطنية على عضوية الإتحاد الدولي للصيادلة المبنية على مدى توصيف المناهج والمقررات الدراسية والسعة الأكاديمية ومدى تلبية المخرجات لاحتياجات سوق العمل، والتي من شأنها أن تعمل على نقلة نوعية للجانعة الوطنية ومخرجاتها .

 الجامعة الوطنية تحصل على عضوية الإتحاد الدولي للصيادلة  الجامعة الوطنية تحصل على عضوية الإتحاد الدولي للصيادلة

وشدد على أن هذا الإنجاز يشكل حافزا للجامعات اليمنية لخوض غمار المنافسة اكاديميا وتعليميا. كما يمثل دافع لها للحصول على العضوية وخوض غمار المنافسة في المجال الأكاديمي والتعليمي .

وكشف الدكتور محمد النزيلي عن مشروع لنقابة ملاك صيدليات المجتمع بالتعاون مع وزارة التعليم العالي بإشراف الخبير الوطني الدكتور علي الكاف لإلزام الجامعات للحصول على العضوية كخطوة أولى خاصة وأن الجامعات تسعى لنيل الاعتماد الأكاديمي البرامجي الوطني والدولي .

 الجامعة الوطنية تحصل على عضوية الإتحاد الدولي للصيادلة  الجامعة الوطنية تحصل على عضوية الإتحاد الدولي للصيادلة

وفي ختام الفعالية الإحتفالية؛إعتلى رئيس الجامعة الدكتور فتحي شروان و عميد كلية العلوم الطبية بالجامعة، الدكتور علي الكاف والدكتور عبده اليماني عميد الكلية الاجتماعية، منصة التكريم، حيث كرمت الجامعة، الفريق الأكاديمي وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة بالشهادات التقديرية والدروع التذكارية تقديراً لجهودهم المبذولة في حصول الجامعة على العضوية الدولية للصيادلة، حيث تم تكريم الدكتور محمد أحمد شمسان رئيس مجلس الأمناء والدكتور علي الكاف عميد كلية العلوم الطبية والدكتور محمد النزيلي رئيس نقابة ملاك صيدليات المجتمع والدكتور فتحي شروان رئيس الجامعة والدكتور مجاهد معصار رئيس جامعة 21 سبتمبر والدكتور عبد الفتاح سالم حسن والاستاذ عبد القدوس الكاتب و الأمير حسين علي .

كما تم تكريم كل من :

– المهندسة شيماء أحمد شمسان

– المهندس عبد الواحد الملحاني
– المهندس محمد جميل

– المهندسة منال إبراهيم

–  سامر عبد الملك

– /أ – هاجر محمد

– أ / هديل الاديمي