أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم فني / صنعاء : اجتماع يناقش مستوى تنفيذ خطة وزارة التعليم الفني للعام 1444هـ

صنعاء : اجتماع يناقش مستوى تنفيذ خطة وزارة التعليم الفني للعام 1444هـ

Spread the love

شبكة اخبار التعليم / صنعاء 

ناقش اجتماع بصنعاء اليوم برئاسة وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد علي محسن، مستوى تنفيذ خطة الوزارة للعام ١٤٤٤ه‍.

واستعرض الاجتماع الذي حضره نائب وزير التعليم الفني – رئيس الوحدة التنفيذية بالوزارة الدكتور محمد السقاف ورئيس وحدة تدبير الموارد – مسؤول قطاع التعليم والثقافة والإعلام بالمكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية أحمد المليكي، ما تم تنفيذه من مشاريع خلال الفترة الماضية من العام الجاري والصعوبات التي واجهت سير العمل.

وتطرق الاجتماع إلى أولويات خطة العام ١٤٤٥ه‍، والمشاريع المقدمة من قطاعات المناهج وسوق العمل والمشاريع والفتاة وتقنية المعلومات والاختبارات والمعايير والجهاز التنفيذي لكليات المجتمع والمركز الوطني للاعتماد والتدريب.

وفي الاجتماع أكد وزير التعليم الفني، الحرص على إنجاز المشاريع التي تم اعتمادها وفق التبويبات المحددة.

وأشار إلى أهمية الاجتماعات المشتركة بين الجهات الحكومية والمكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية للوقوف على الصعوبات التي تواجه تنفيذ الخطط والمشاريع ووضع حلول لها.

وأشاد الوزير غازي بدور المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية في مساندة كافة أجهزة ومؤسسات الدولة في إعدد وتنفيذ خططها ومشاريعها.

بدوره نوه نائب وزير التعليم الفني الدكتور السقاف بجهود المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية واهتمامه في الاطلاع على تقرير الإنجاز ومستوى الأداء وتنفيذ خطة الرؤية الوطنية، بما يسهم في تلافي أي قصور أو تأخر في الإنجاز ومتابعة التنفيذ.

وأكد ضرورة تفاعل القطاعات والوحدات الفرعية التابعة لوزارة التعليم الفني وسرعة تنفيذ مشاريع الرؤية الوطنية الخاصة بها.

من جانبه أكد رئيس وحدة تدبير الموارد بالمكتب التنفيذي أهمية النزول الميداني على مستوى القطاعات للمتابعة والتقييم لتنفيذ خطط ومشاريع وزارة التعليم الفني خلال الفترة الماضية من العام ١٤٤٤ه‍، والارتقاء بجودة العملية التخطيطية.

ولفت إلى دور قطاع التعليم والثقافة والإعلام بالمكتب في مساند جهود وزارة التعليم الفني والتدريب المهني وتحديد أولويات خطة العام ١٤٤٥ه‍ وبحث معوقات تنفيذ المشاريع.

حضر الاجتماع مستشارو الوزارة ووكلاء القطاعات والوكلاء المساعدون ومدراء العموم بالوزارة ورئيس الجهاز التنفيذي لكليات المجتمع ومدير المركز الوطني للاعتماد والتدريب.