أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار الرئيسية / اللجنة الرئاسية للمقاعد المجانية تُعلن البت في التظلمات المقدمة عبر البوابة
تمديد فترة التنسيق والقبول بالجامعات اليمنية بالجامعات

اللجنة الرئاسية للمقاعد المجانية تُعلن البت في التظلمات المقدمة عبر البوابة

Spread the love
شبكة اخبار التعليم / صنعاء 
تُعلن اللجنة الرئاسية للمقاعد المجانية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بأنه تم البت في التظلمات التي قُدمت للجنة عبر بوابة المقاعد المجانية .
وقد عملت لجنة التظلمات على مراجعة ومعالجة طلبات الطلاب المتظلمين حول عملية التوزيع في التخصصات والجامعات في حدود المقاعد المتاحة، بالاضافة إلى أن اللجنة وافقت على منح مقاعد مجانية لعدد من الطلاب الذين لم يتوفقوا في عملية المفاضلة الذين قدموا تظلماتهم عبر بوابة المقاعد المجانية وذلك في إطار المقاعد المتاحة وبما يتناسب مع نتائجهم وترتيبهم في الفئات التي سجلو بها.
وتم إصدار قرارات بإعتماد مقاعد مجانية للطلاب بناءً على نتائج البت في التظلمات، وسيتم تسليم صور طبق أصل من هذه القرارات مع مذكرات غطائية يوم الاثنين بتاريخ 21/ربيع أول/1444هـ الموافق 2022/10/17م إلى الجامعات لقبول الطلاب وإستكمال إجراءات تسجيلهم.
وعلى جميع الطلاب المقبولين الموضحة بياناتهم في الرابط الإلكتروني بهذا الإعلان التوجه إلى الجامعات لإستكمال إجراءات التسجيل والإلتحاق بالدراسة خلال عشرة أيام من تاريخ تسليم القرارات إلى الجامعات، مع العلم بأن الجامعات سترفع بأسماء الطلاب المتخلفين بعد عشرة أيام من تاريخ تسليم الكشوفات إلى لجنة المقاعد المجانية، وسيتم إلغاء مقاعد المتخلفين عن التسجيل.
وعلى الطلاب اصطحاب الوثائق التالية:
– أصل الثانوية العامة.
– طبق اصل الثانوية العامة.
– صورة البطاقة الشخصية أو جواز السفر
– صور شمسية مقاس 4×6.
علماً بأن التقدم لمفاضلة المقاعد المجانية للعام الجامعي 1444هـ، 2023/2022م قد أنتهى، وكذلك تم إغلاق باب التظلمات، وتهيب اللجنة لجميع الطلاب بعدم التردد إلى الوزارة بطلبات إعتماد مقاعد مجانية خارج آلية المفاضلة، وعليهم الدخول للمفاضلة عند فتح باب التسجيل للعام القادم 1445هـ، 2024/2023م.
والله الموفق،،،
لمعرفة نتائج التظلمات اضغط هنا..
رابط لجنة المقاعد تلجرام