أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم عام / بعد غد الأثنين..حفل اختتام وتكريم لمهرجان المسرح المدرسي الأول للطالبات بالأمانة 

بعد غد الأثنين..حفل اختتام وتكريم لمهرجان المسرح المدرسي الأول للطالبات بالأمانة 

Spread the love

شبكة اخبار التعليم / صنعاء

تنظم المؤسسة العامة للمسرح والسينما الحفل الختامي والتكريمي لمهرجان المسرح المدرسي الأول للطالبات في أمانة العاصمة والذي سيقام بعد غداً الاثنين في المركز الثقافي بصنعاء.
الفعالية التي تقام تحت شعار “المسرح مدرسة أفضل” وبرعاية مكتب رئاسة الجمهورية واشراف وزارة الثقافة وبالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم بالأمانة تتضمن عرض مسرحي وروبورتاج عن المهرجان.
واوضح مدير الانتاج في المؤسسة العامة للمسرح والسينما نذير العريقي، ان الحفل الختامي للمهرجان سيشهد تكرم الفائزات بالعروض المسرحية من مختلف مدارس الطالبات في امانة العاصمة.
وأوضح أن المهرجان قدم 17 عرضاً مسرحياً، تنافست فيه الطالبات من مختلف مدارس الأمانة للبنات والتي عرضت بمناسبة المولد النبوي الشريف. مشيراً الى ان الطالبات قدمن خلال المهرجان ألوان مختلفة من الفنون التي تضمنت الإلقاء والشعر والخطابة والقراءة المعبرة والإعداد والتأليف ومواجهة الجمهور، بالإضافة الى تجسيد الشخصيات لتوصيل رسالة هادفة معبرة عن الأحاسيس بشتى وسائل التعبير الممكنة وبصورة مبسطة.
وأشاد العريقي بجهود قيادة المؤسسة ممثلة بالأستاذ صلاح الشرقبي رئيس المؤسسة ودعمه لمثل هذه الأنشطة النوعية والاهتمام بالمواهب في مجال المسرح المدرسي وتدريبهم وتأهيلهم. مشيراً الى توجه المؤسسة لإعادة تنشيط المسرح المدرسي والأنشطة المدرسية باعتبارها المحرك للعملية التعليمية واكتشاف المبدعين في أوساط الطلاب.
وأشاد بجهود وزارة الثقافة ودعمها للمسرح. معبراً عن شكره لمكتب التربية بالأمانة والمدارس التي شاركت في المهرجان ومسؤولي الأنشطة المدرسية على تفاعلهم في انجاح المهرجان الذي اظهر تميز الطالبات في العديد من المساحات الإبداعية في الأداء على خشبة المسرح.