أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم عالي / التعليم العالي تدشن بطولة تنس الطاولة بين طلبة الجامعات اليمنية

التعليم العالي تدشن بطولة تنس الطاولة بين طلبة الجامعات اليمنية

Spread the love

شبكة اخبار التعليم / صنعاء 

دشن وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب، اليوم، بطولة تنس الطاولة بين الجامعات اليمنية على كأس الرؤية الوطنية والتي ينظمها قطاع الشئون التعليمية بالوزارة بالشراكة مع جامعة العلوم الحديثة بصنعاء.

ويشارك في البطولة التي انطلقت بالنادي الترفيهي بصنعاء وتستمر اربعة أيام، ضمن مشروع المسابقات التنافسية لطلبة الجامعات اليمنية، 80 لاعباُ يمثلون 20 جامعة حكومية وأهلية ويلعبون عبر نظام خروج المغلوب.

وفي التدشين أعتبر وزير التعليم العالي والبحث العلمي إقامة هذه البطولة أحد أهداف ومشاريع الرؤية الوطنية الرامية إلى تشجيع الإبداع والبحث العلمي وتعزيز الروح الرياضية والتنافسية وترسيخ الهوية الإيمانية بين طلبة الجامعات اليمنية.

وعبّر وزير التعليم العالي عن الفخر والاعتزاز بتفعيل الأنشطة العلمية والرياضية والثقافية بين طلبة الجامعات عبر قطاع الشئون التعليمية بالوزارة بهدف تكريس ثقافة التنافس وتعزيز الصحة العامة من خلال الرياضة.

وأشاد الوزير حازب بمستوى الاعداد والتنظيم لهذه البطولة والمشاركة الفاعلة من مختلف الجامعات ودورها في اكتشاف المواهب والمبدعين في مختلف المجالات.

وفي التدشين بحضور نائب الوزير الدكتور علي شرف الدين، ورؤساء وممثلي عدد من الجامعات اليمنية ومدير عام مؤسسات التعليم الحكومي محمد زهرة، استعرض مديرا مؤسسات التعليم الأهلي فؤاد الحداء و الإدارة العامة للأنشطة الطلابية بالوزارة عبد الكريم الضحاك، فكرة وأهداف المسابقة.

وأوضحا أن المسابقة التنافسية تهدف لتعزيز الهوية الإيمانية والقيم الخُلقية لدى الطلبة وتحفيزهم على الإبداع والتعلم الذاتي واكتساب المعارف والمهارات وتفعيل دور الجامعات في تنظيم الأنشطة الطلابية.

فيما أكد نائب رئيس جامعة العلوم الحديثة- الأمين العام الدكتور يحيى أبو حاتم الحرص على دعم ورعاية بطولة تنس الطاولة والمشاركة في المسابقة التنافسية العلمية والثقافية والرياضية التي تقام لأول مرة على مستوى الجامعات الرياضية بما يسهم في خلق بيئة ملائمة للطلبة تمكنهم من الإبداع والابتكار والتميز في مختلف المجالات.

إلى ذلك أطلع وزير التعليم العالي ومرافقوه على سير بطولة كرة الطائرة بين طلبة الجامعات اليمنية المقامة حالياً في النادي الترفيهي ومستوى التصفيات.