أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم عالي / الجامعة التخصصية تنظم ورشة ” الصحة المدرسيةوالاصحاح البيئي”.. لمدراء مدارس شعوب والثورة وبني الحارث
الجامعة التخصصية تنظم ورشة " الصحة المدرسيةوالاصحاح البيئي".. لمدراء مدارس شعوب والثورة وبني الحارث

الجامعة التخصصية تنظم ورشة ” الصحة المدرسيةوالاصحاح البيئي”.. لمدراء مدارس شعوب والثورة وبني الحارث

Spread the love

الصحة المدرسية

برعاية مدير مكتب التربية بأمانة العاصمة الأستاذ /عبدالقادر المهدي.
أقامت الجامعة التخصصيةالحديثة ورشة تدريبية بعنوان الصحة المدرسية والإصحاح البيئي لمدراء المدارس الحكومية والأهلية التابعة لمديريات (بني الحارث-شعوب-الثورة) التعليمية.
نضرا لما لها من أهمية بالغة وأولوية ولضمان ان يحصل الطالب على بيئة تعليمية متميزة، قدم الورشة الدكتور /أحمد عكروت شرحا مفصلا شمل كافة المحاور الصحية وكيفية المحافظة على الصحة، وخلال الورشة القى أمين عام الجامعة الأستاذ /صفوان الجبر، كلمة رحب فيها بكافة مدراء مدارس المناطق التعليمية بالأمانة على حضورهم وتشريفهم للجامعة مؤكدا أهمية الصحة المدرسية والإصحاح البيئي لما لهما من دور كبير في تطوير النسيج الإجتماعي والإقتصادي للجتمع كما أكد على إستمرار الجامعة لتقديم كاافة الخدمات المجتمعية التي تصب لصالح العملية التعليمية الى ان يتم الوصول الى بيئة تعليمية متميزة.
من جانبه القى المهندس/محمد مداعس مدير المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي بأمانة العاصمة كلمة شدد فيها على الحرص من قبل مدراء ووكلاء المدارس على تنفيذ برامج توعوية في مجال الصحة المدرسية تهدف الى رفع الحس الصحي لدى الطلاب لتجنب الأشياء التي تضر بالصحة مثل الأكلات المكشوفه وكذا أماكن الصرف الصحي وغيرها مؤكدا إستعداد المؤسسة في دعم كاافة المدارس بالمناطق التعليمية لخلق بيئة صحية لصالح الطالب وأكد مداعس، الحرص على معالجة وحل كافة مشاكل شبكات المياه والصرف الصحي في مدارس أمانة العاصمة، مثمناً جهود مكتب التربية بالأمانة وإدارة الصحة المدرسية ومديري المدارس على إقامة هذه الورشة.
من جهته، أشار مدير الصحة المدرسية بوزارة التربية والتعليم، الدكتور عادل البرطي، إلى ضرورة نشر التوعية البيئية بين أوساط الطلاب، والمحافظة على النظافة الشخصية والعامة والوقاية من الأمراض المعدية، مؤكدا أهمية ترجمة ما ستخرج به الورشة من توصيات في الواقع العملي داخل المدارس.
الأستاذ /علي مرغم مدير الصحة المدرسية بمكتب الأمانة مؤكدا حرص مكتب التربية والتعليم ممثلا بإدارة الصحة المدرسية على إقامة التدورات التدريبية وورش العمل المختلفة في كافة مدارس الأمانة لرفع المستوى البيئي والصحي لدى الكوادر التعليمية والطلاب والطالبات.
بدورة أكد نائب مدير الأنشطة في وزارة التربية والتعليم على أهمية المراكز الصيفية وإلتحاق الطلاب لها لما تضفيه من فائدة كبيره لهم حول التوعية في مجال الصحة وغيرها من المجالات، هذا وحضر الورشة المنهدس/ يحيى الشرفي مدير المنطقة الخامسة للمياه والصرف الصحي، والمهندس/عبدالرحمن ابو طالب مدير المنطقة السادسة للمياه والصرف الصحي
والأستاذ /عايض العليي مدير الشؤون الأدارية بالجامعة وقيادات وكوادر تربويه.
========================================
💎️ العنوان :
🎈 الجراف – مقابل مطابع الكتاب المدرسي
‌ ========================================
‌لمزيد من المعلومات التواصل على :
📱 773017220 أو ☎ 01335084
‌أو الارسال و التواصل على الواتساب:
‌بالامكان أيضا زيارة موقعنا الالكتروني:
‌ ========================================