أخبار عاجلة
الرئيسية / التعليم الاهلي و الخاص / المهدي يدين القصف العشوائي لمحيط المدارس ويعتبره انتهاكاً لحقوق أطفال اليمن

المهدي يدين القصف العشوائي لمحيط المدارس ويعتبره انتهاكاً لحقوق أطفال اليمن

Spread the love

شبكة أخبار التعلبم / صنعاء 

أدان مدير مكتب التربية بالأمانة عبد القادر عباس المهدي القصف العشوائي لمحيط المدارس والقطاعات التربوية بالأمانة في ظل استهداف التعليم والسعي لتجهيل المجتمعات ونشر الثقافات المغلوطة لطمس الهوية الإيمانية.

جاء ذلك خلال  جولته التفقدية للمدارس المتضررة جراء القصف المتكرر من دول العدوان للأمانة صنعاء .

ونوه ومعه مدير منطقة الوحدة التعليمية ملاطف المطري بأن هذا القصف المتعمد للقطاع التربوي يأتي لتخويف ابناءنا وبناتنا من الطلاب والطالبات من الحضور إلى المدارس التي تعتبر مكاناً آمناً لهم و ترهيبهم من إكمال تعليمهم متجاهلين بأنهم يواجهون جيلاً صامداً وثابتاً لن تزيدهم هذه الهمجية إلا قوةً وإباءً على مواجهة قوى الطغيان وهزيمتها.

وناشد مدير التربية المهدي المنظمات الإنسانية ومنظمات حقوق الطفل للنظر في هذه القضيه معتبراً هذا القصف العشوائي وتدمير المدارس انتهاكاً لحقوق اطفال اليمن وسلباً لأبسط حقوقهم في التعليم.

وتفقدوا في مدرسة بغداد بمديرية الوحدة و معهم نائب مدير مكتب تربية الأمانة حافظ شرف ومدير مكتب مدير منطقة الوحدة فهد مريط ومدير ادارة التعليم العام احمد الرباحي برفقة مدير المدرسة جمال القادري مدى الأضرار التي تم الحاقها بأثاث المدرسة ومرافقها.

واطمئن الزوار على الطلاب المتواجدين في فصول المدرسة و الذين أكدوا بأن العدوان و القصف لن يثنيهم عن مواصلة تحصيلهم العلمي و تفعيل دورهم في نهضة الوطن والدفاع عنه .