أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار الرئيسية /  مدارس المسار الرائدة  ترسم لوحة محمدية بديعة احتفاء بالمولد النبوي الشريف.. وسط إشادة رسمية وشعبية
فعالية احتفالية مميزة بالمولد النبوي بمدارس المسار

 مدارس المسار الرائدة  ترسم لوحة محمدية بديعة احتفاء بالمولد النبوي الشريف.. وسط إشادة رسمية وشعبية

Spread the love

مدير المنطقة التعليمية :رسالة شكر وتقدير إلى قيادة مدارس المسار الرائدة

مدير الأنشطة بمكتب الأمانة : اليمنيون هم أكثر ارتباطاً بالرسول الاعظم

برنامج احتفالي مميز يحظى بإشراف مباشر من رئيس مجلس الإدارة الأستاذ محمد العشملي

تكريم إدارة مدارس المسار الرائد ممثلة بمديرتها الأستاذة جميلة السمان

 

أخبار التعليم/ خاص

نـحـن الـيـمانين يــا “طــه” تـطـير بـنا

إلـــى روابـــي الــعـلا أرواح أنـصـار

إذا تــذكــرتَ “عــمــارا” وســيـرتـه

فـافـخـر بــنـا إنـنـا أحـفـاد “عـمـار”

بعد جهد من التحضير والإستعداد،  تميزت مدارس المسار الرائدة بمديرية الصافية بصنعاء، في تقديم فعالية احتفائية مركزية مميزة، بمناسبة قدوم المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله افضل الصلاة وازكى التسليم،وذلك بإشراف مباشر من  قبل رئيس مجلس الإدارة الاستاذ محمد العشملي،  حيث حظى البرنامج باشادة  رسمية وشعبية  واسعة.

فقد اشاد ضيوف مهرجان الربيع المحمدي الذين تواجدوا في ساحة مدارس المسار الرائدة منذ الصباح الباكر بالاحتفالية المحمدية، يتقدمهم مدير المنطقة التعليمية بالصافية الأستاذ ملاطف المطري والأستاذ عبد الله محمد سمينه مدير ادارة الانشطة بمكتب التربية و الاستاذ عبده البكيلي نائب مدير المنطقة التعليمية والاستاذ احمد الطيري مدير التعليم الاهلي بمكتب التربية بالأمانة،وعلي علاو نائب مدير المنطقة ،الذين اشادوا جميعهم بالفعالية وقيادة مدارس المسار الرائدة ممثلة برئيس مجلس الإدارة الأستاذ محمد العشملي وإدارة المدرسة ممثلة بالأستاذة جميلة السمان، وكادرها التعليمي وطلابها، على تقديم مهرجان احتفالي رائع يليق بسيد الخلق محمد صلوات الله عليه وآله .

المولد النبوي

 فعالية احتفالية مميزة بالمولد النبوي بمدارس المسار  فعالية احتفالية مميزة بالمولد النبوي بمدارس المسار

(لوحة فنية رائعة )

 مدارس المسار تحتفي بالمولد النبوي

وشهدت الفعالية التي حضرها الأستاذ موسى العكام نائب رئيس مجلس الإدارة والأستاذة جميلة جبران السمان مديرة المدرسة والأساتذة عبد الرحمن الغرباني مدير عام الشؤون المالية بالوزارة وأمين القهالي رئيس قسم الاعلام وعند احمد الحيمي رئيس قسم الانشطة والأستاذة فتحية عنتر رئيس قسم الجودة وجميلة الجعدبي رئيس قسم التعليم الاهلي بالمكتب ، شهدت القاء العديد من الكلمات، منها كلمة لمدير المنطقة التعليمية الأستاذ ملاطف المطري ، أكدت على أهمية إحياء هذه المناسبة وتنامي الوعي الديني والثقافي المتزايد عام بعد عام في الوسط التربوي وأثره في أوساط المجتمع.

وقال، في الوقت الذي يحتفي فيه اليمنيون بهذه المناسبة العظيمة، يحتفي آل سعود بافتتاح المراقص والحفلات المختلطة ومظاهر الإنحلال. منوها بدور اهل اليمن في نصرة النبي، لافتاً بأن اليمنيين اليوم وهم يحيون هذه المناسبة الدينية العظيمية، يجددون الولاء لرسول الله .

واوضح بأن صنعاء اليوم ومختلف المحافظات والمدن المحررة ترسم لوحة فنية عظيمة من الزينة واقامة الفعاليات الاحتفائية التي تجسد في مجملها الحب الكبير لأعظم شخصية في التاريخ البشري، محمد صلوات الله عليه وآله .

ووجه الاستاذ ملاطف المطري، رسالة شكر وتقدير إلى قيادة مدارس المسار الرائدة  ممثلة برئيس  مجلس  الادارة  الأستاذ محمد العشملي وادارة المدرسة والكادر الاكاديمي والطلبة،  على اخراج فعالية بهية ورائعة، تليق بهذه المناسبة العظيمة .

وشدد على الاستمرار بهذا التميز، وان يشمل  على عمل الاحسان وزيارة أسر الشهداء والجرحى وأن يتعدى أثر هذا الاحتفاء اسوار المدارس .

المولد النبوي

 مدارس المسار تحتفي بالمولد النبوي

(شكرا مدارس المسار الرائدة)

 مدارس المسار تحتفي بالمولد النبوي

الأستاذ محمد العشملي يزور مدارس المسار ويشيد بجهود الإدارة في تجويد العملية التعليمية

من جانبه القى الاستاذ عبد الله سمينه مدير الانشطة بمكتب تربية الامانة، كلمة، هنأ في مستهلها قيادة مدارس المسار الرائدة، على الفعالية الإحتفائية المميزة، التي تجسد حرص قيادة المدرسة وادارتها على الخروج بلوحة فنية تؤكد عظمة المناسبة .

وقال، بأن اليمنيين هم أكثر ارتباطاً بالرسول الاعظم . داعياً إلى العودة الى الموروث الثقافي والديني، وتجديد الولاء لرسول الله، وان يكون النبي الأعظم قدوة لنا في صفاته وسلوكه وتعاملاته ، والعمل على اظهار الفرحة في احتفالاتنا .

مستنكراً الاحتفالات الصاخبة  التي تحدث في الأماكن المقدس من قبل نظام آل سعود .

وحث الاستاذ عبد الله سمينه على تفعيل الانشطة من الاحسان وزيارة اسر الشهداء والنظافة والمسيرات الطلابية . داعيا الى الخروج المشرف والمشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية الكبرى التي ستقام في ميدان السبعين .

الأستاذ موسى العكام :(فعالية مميزة )

بدوره، عبر نائب رئيس مجلس الإدارة الاستاذ موسى العكام، عن سعادته بتقديم فعالية احتفائية مميزة، تليق بسيد الخلق، مقدما في تصريح لشبكة أخبار التعليم، الشكر والتقدير لإدارة المدرسة ممثلة بالأستاذة جميلة السمان مديرة المدرسة والكادر التعليمي والطلبة المشاركين في تقديم هذه اللوحة البديعة،بلمسة خالصة من مدارس المسار الرائدة .

 

(الشبكة اليمنية لأخبار التعليم تكرم الأستاذة جميلة السمان )

وشهدت الفعالية الاحتفالية التي قدمها الإعلامي المتميز عبد الله عبد القادر المهدي، تكريم  ادارة مدارس المسار الرائدة ممثلة بمديرتها الأستاذة القديرة جميلة جبران السمان، بشهادة التميز من قبل رئيس تحرير الشبكة اليمنية لأخبار التعليم الأستاذ محمد شرف الدين، وذلك تقديراً لتميز مدارس المسار الرائدة في الأنشطة المدرسية للعام الدراسي 2022 – 2023 م .

(برنامج ثقافي حافل ومميز )

 فعالية احتفالية مميزة بالمولد النبوي بمدارس المسار

وشهدت الفعالية الإحتفالية، التي حضرها العديد من الشخصيات الاجتماعية ووجهاء الحي و الاعيان، منهم الشيخ عادل الصباحي عاقل حارة النور الشمالية والشيخ خالد المانعي اجتماعي الحي، شهدت برنامج احتفالي كبير بإشراف مباشر من رئيس مجلس الإدارة الاستاذ محمد العشملي، حيث أفتتح البرنامج بالنشيد الوطني والقرآن الكريم، ثم الاستكش المسرحي (فرقة المسرح بالمدرسة) والاناشيد والاشعار المعبرة عن حب رسول الله عليه وعلى آله افضل الصلاة والتسليم .. والعديد من الفقرات بين البرع

والمسرح والاوبريت مع طلبة الصف الثالث اساسي، ثم نبذة عن سيرة الرسول وفقرة مسرحية بعنوان كائنات تتحدث عن الرسول ، وكلمة بعنوان (لو عرفته لأحببته)، لتختتم التظاهرة الاحتفائية المحمدية، بأنشودة (صلي على محمد)نالت جميعها استحسان الحاضرين .

https://www.facebook.com/profile.php?id=100030784167144

وُلِـدَ الـهُـدى فَـالكائِناتُ ضِياءُ
وَفَـمُ الـزَمـانِ تَـبَـسُّـمٌ وَثَناءُ
الـروحُ وَالـمَـلَأُ الـمَلائِكُ حَولَهُ
لِـلـديـنِ وَالـدُنـيـا بِهِ بُشَراءُ
وَالـعَـرشُ يَزهو وَالحَظيرَةُ تَزدَهي
وَالـمُـنـتَـهى وَالسِدرَةُ العَصماءُ
وَحَـديـقَـةُ الفُرقانِ ضاحِكَةُ الرُبا
بِـالـتُـرجُـمـ انِ شَـذِيَّةٌ غَنّاءُ
وَالـوَحيُ يَقطُرُ سَلسَلاً مِن سَلسَلٍ
وَالـلَـوحُ وَالـقَـلَـمُ البَديعُ رُواءُ
نُـظِمَت أَسامي الرُسلِ فَهيَ صَحيفَةٌ
فـي الـلَـوحِ وَاِسمُ مُحَمَّدٍ طُغَراءُ
اِسـمُ الـجَـلالَةِ في بَديعِ حُروفِهِ
أَلِـفٌ هُـنـالِـكَ وَاِسمُ طَهَ الباءُ
يـا خَـيـرَ مَن جاءَ الوُجودَ تَحِيَّةً
مِـن مُرسَلينَ إِلى الهُدى بِكَ جاؤوا

(كلمة شكر للمشاركين في انجاح الفعالية المحمدية )

– الاستاذة جميلة السمان

– صلاح الحسيني

– فاطمة سلمان

– عائشة القباطي

– كريمة راجح

– شيماء عقبة

– سحر انس