أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم عالي / انطلاق مسابقة القرآن الكريم بين طلبة الجامعات اليمنية
انطلاق مسابقة القرآن الكريم بين طلبة الجامعات اليمنية

انطلاق مسابقة القرآن الكريم بين طلبة الجامعات اليمنية

Spread the love

انطلاق مسابقة القرآن الكريم

بدأت بصنعاء اليوم مسابقة القرآن الكريم في نسختها الثانية بين طلبة الجامعات اليمنية في إطار مشروع المسابقة التنافسية الثقافية والعلمية التي ينظمها في ثلاثة أيام قطاع الشؤون التعليمية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ضمن مشاريع الرؤية الوطنية.

يتنافس في المسابقة بالتعاون مع الجامعة الإماراتية الدولية 100 متسابق ومتسابقة من 24 جامعة حكومية وأهلية بالأمانة والمحافظات بإشراف لجنة تحكيم خاصة بالطلاب وأخرى بالطالبات في فئات “المصحف كاملاً، والـ 20، و10 وخمسة أجزاء”.

وفي الافتتاح أكد نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين، أهمية المسابقة بين طلبة الجامعات لتحفيزهم على حفظ وتجويد كتاب الله وتدبر آياته بما يسهم في بناء جيل واع متمسك بقيم الدين الإسلامي الحنيف وحمايته من التحريف الديني.

وأشار إلى أن مصدر عزة وقوة أبناء الأمة، تكمن في حفظ كتاب الله وتطبيق أوامره ونواهيه والتمسك بمدلولات الثقافة القرآنية باعتبار القرآن الكريم يمثل مشروع أمة ودستور حياة ومصدر عزة وكرامة للانتصار على الطغاة والمستكبرين.

وأشاد الدكتور شرف الدين بجهود لجنة التنظيم في الإعداد الجيد لإنجاح المسابقة في إطار تعزيز الأنشطة الجامعية وتبادل الخبرات والمعرفة بين كافة الجامعات الحكومية والأهلية.

من جانبه اعتبر مدير التعليم الأهلي بوزارة التعليم العالي – مدير مشروع المسابقة فؤاد الحداء، مسابقة القرآن الكريم الثانية تعزيز الهوية الإيمانية والقيم الخُلقية في نفوس الطلبة وتحفيزهم على الإبداع وتنمية قدراتهم الفكرية واكتشاف مواهب المختلفة.

وأكد أن التنافس في حفظ القرآن الكريم وتجويده وتطبيقه هدف يستحق كل دعم وتشجيع من قبل الجميع، خاصة من المؤسسات التعليمية بما يسهم في تنمية النشء تربية إيمانية مستمدة من الثقافة القرآنية وغرس حب القرآن الكريم في نفوسهم إضافة إلى تنمية الحصيلة اللغوية ومهارة القراءة لديهم.

اقرأ ايضاً:وزارة التعليم العالي تمدد التسجيل في المقاعد المجانية حتى 11 يونيو

بدوره أشار رئيس الجامعة الإماراتية الدولية الدكتور ناصر الموفري إلى أهمية إيلاء كتاب الله الاهتمام الذي يليق بقدسيته وعظمته لتعزيز ارتباط الشباب بالقرآن الكريم والهوية الإيمانية وتحصينهم من الغزو الثقافي والحرب الناعمة تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.

وأكد أهمية تشجيع طلبة الجامعات على حفظ وتلاوة كتاب الله عز وجل وتدبر معانيه وحثهم على العمل به لتأسيس جيل يتحرك بواقع القرآن الكريم.

وفي الافتتاح الذي حضره نائب رئيس الجامعة الإماراتية الدكتور أحمد البعداني والأمين العام الدكتور فؤاد حنش وعمداء الكليات، ومدراء الأنشطة في عدد من الجامعات الحكومية والأهلية، أشار مدير الأنشطة بوزارة التعليم العالي عبدالكريم الضحاك إلى تزامن إقامة مسابقة القرآن الكريم مع فضائل أيام الحج المباركة.

واستعرض شروط وإجراءات المسابقة وآلية اختيار الفائزين.

إلى ذلك بدأت فعاليات المسابقة بين طلبة الجامعات في فئتي “الـ5 ـ 10” أجزاء للذكور والإناث، وسيتم يوم غدٍ إجراء المسابقة في فئتي “المصحف كاملاً والعشرين جزءاً”.

https://www.facebook.com/ymnedunews.net