أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار الرئيسية / جامعة الناصر تخطف كأس بطولة “طوفان الأقصى ” من بين 24 جامعة يمنية “بجدارة”.. صور
جامعة الناصر تفوز ببطولة طوفان الأقصى لكرة القدم

جامعة الناصر تخطف كأس بطولة “طوفان الأقصى ” من بين 24 جامعة يمنية “بجدارة”.. صور

Spread the love

بطولة طوفان الأقصى

وزير التعليم العالي ونائبه  يكرمان فريق جامعة الناصر الفائز بالمركز الأول بكأس “بطولة طوفان الأقصى “

أحرزت جامعة الناصر بصنعاء اليوم بطولة ” طوفان الأقصى ” الرياضية الأولى لكرة القدم بين الجامعات اليمنية التي نظمتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في إطار المسابقة التنافسية والرياضية والعلمية والثقافية للعام 1445هـ.

وجاء إحراز فريق جامعة الناصر كأس البطولة عقب فوزه في المباراة النهائية على فريق جامعة المستقبل بأربعة أهداف مقابل ثلاثة أهداف في المباراة التي جمعت بينهما صباح اليوم على ملعب النادي الترفيهي بصنعاء.

وتنافس في البطولة التي انطلقت في الـ16 من اكتوبر الماضي 24 فريق رياضي من 24 جامعة حكومية وأهلية موزعين على ثمان مجموعات في كل مجموعة ثلاث فرق تأهل الأول والثاني من كل مجموعة للصعود لدور الـ16 وتأهل بعدها ثمانية منتخبات لدور الربع النهائي ثم جرى التصفيات للصعود إلى دور النصف النهائي ومن ثم تقابل الفريقان المتأهلان إلى نهائي كأس بطولة ” طوفان الأقصى “.

 جامعة الناصر تفوز ببطولة طوفان الأقصى لكرة القدم جامعة الناصر تفوز ببطولة طوفان الأقصى لكرة القدم

وفي التكريم بارك وزير التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة تصريف الأعمال حسين حازب لفريق جامعة الناصر الفائز بكأس بطولة طوفان الأقصى، وكذا التهنئة لفريق جامعة المستقبل الذي حصل على المركز الثاني وحصده الميداليات الفضية، وللجامعات اليمنية الحكومية والأهلية المشاركة في هذه البطولة الرياضية الأولى لكرة القدم التي تأتي في إطار مشاريع الرؤية الوطنية.

وأكد أن هذه المسابقات تعود من جديد بتوجيهات من قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى وانطلاقا من موجهات الرؤية الوطنية لتفعيل الأنشطة الثقافية والعلمية والرياضية بين طلبة الجامعات وتعزيز الهوية الإيمانية والقيم الخُلقية لدى الطلبة وتحفيزهم على الإبداع واكتساب المعارف والمهارات المختلفة واكتشاف المواهب إلى جانب العلوم التخصصية.

وبارك حازب باسم المؤسسات التعليمية القرار الذي اتخذه قائد الثورة والمتوافق مع قرارات وتوجهات الشعب اليمني وإيمانه المطلق بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وإسناد عملية طوفان الأقصى التي هزت العالم وأربكت تحالف الصهيونية العالمية ومدها بالمال والرجال والمشاركة الفعلية بالقوة الصاروخية والطيران المسير لاستهداف مواقع العدو الصهيوني.

جامعة الناصر تفوز ببطولة طوفان الأقصى لكرة القدم جامعة الناصر تفوز ببطولة طوفان الأقصى لكرة القدم

وشدد على أهمية الأنشطة الطلابية في الجامعات لتعزيز المهارات والقدرات لدى الطلبة واكتشاف المواهب والإبداعات لديهم في مختلف المجالات والعمل على صقلها وتنميتها وخاصة الأنشطة التي كانت مغيبة طوال السنوات الماضية.. منوهاً بدور قطاع الشؤون التعليمية وإدارتي الأنشطة والتعليم الأهلي على جهودهم المبذولة في إعداد وإنجاح بطولة طوفان الأقصى الرياضية الأولى لكرة القدم بين طلبة الجامعات.

بطولة طوفان الأقصى

جامعة الناصر تفوز ببطولة طوفان الأقصى لكرة القدم  جامعة الناصر تفوز ببطولة طوفان الأقصى لكرة القدم

من جانبه أشار نائب وزير التعليم العالي الدكتور علي شرف الدين، إلى أهمية البطولة لتوجيه رسالة للعدوان الاسرائيلي من خلال هذه البطولة بأن سواعد الشباب وكوادر وقيادات الجامعات اليمنية قادرون وجاهزون في المشاركة بعملية طوفان الأقصى وكسر شوكة العدو الصهيوني وتغيير الواقع عبر تحرير كافة الأراضي الفلسطينية من دنس الغزاة والمحتلين .

الدكتور عبد الله طاهش رئيس جامعة الناصر في حوار مع “أخبار التعليم”:لدينا شراكات دولية.. ونسعى للحصول على الأعتماد الأكاديمي العالمي

بدوره أكد وكيل الوزارة لقطاع الشؤون التعليمية – رئيس اللجنة الإشرافية الدكتور غالب القانص أن البطولة الرياضية الأولى لكرة القدم بين منتخبات الجامعات اليمنية تهدف إلى تطوير ونهضة الرياضة الجامعية وتفعيل النشاط الرياضي بالجامعات وتعزيز الهوية الإيمانية والوقوف مع الشعب الفلسطيني في مقاومته الباسلة ضد العدو الصهيوني المحتل.

من جانبه عبر رئيس جامعة الناصر الدكتور عبدالله طاهش عن سعادته للمشاركة في البطولة الرياضية الأولى لكرة القدم بين الجامعات اليمنية وتحقيق فريق الجامعة المركز الأول وكأس بطولة ” طوفان الأقصى” على 24 فريق مشارك والتي شهدت فيها روح المنافسة القوية والشريفة بين الفرق المشاركة.

حضر التكريم مدراء التعليم الأهلي بالوزارة فؤاد الحداء والأنشطة عبد الكريم الضحاك، والتعليم الحكومي محمد زهرة، والمكتب الفني أحمد الأحصب، ومستشار الوزير محمود الصلوي وكابتن المنتخب الوطني السابق علي النونو، ومدراء الأنشطة بالجامعات الحكومية والأهلية.

جامعة الناصر تفوز ببطولة طوفان الأقصى لكرة القدم جامعة الناصر تفوز ببطولة طوفان الأقصى لكرة القدم

وفي الختام كرم وزير التعليم العالي ونائبه فريق جامعة الناصر الفائز بالمركز الأول بكأس “بطولة طوفان الأقصى ” والميداليات الذهبية والجوائز العينية وشهادات التقدير، وكذا تكريم كأس أفضل حارس للاعب محمد المغربي وكأس أفضل هداف لأسامة الحميري من جامعة الناصر.

http://www.nu.edu.ye

كما جرى تكريم فريق جامعة المستقبل الميداليات الفضية وشهادات التقدير تسلمها رئيس الجامعة الدكتور أحمد النويهي واعضاء الفريق، إضافة إلى تكريم اللاعب عصام ردمان بجائزة أفضل لاعب مثالي من جامعة المستقبل، تلاها تكريم لجنة الحكام بقيادة الكابتن أحمد الشريف.