أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار الرئيسية / رئيس الوزراء يثني على الجهد التوثيقي لجامعة اليمن
رئيس الوزراء يدشن العام الجديد بجامعة اليمن

رئيس الوزراء يثني على الجهد التوثيقي لجامعة اليمن

Spread the love

تدشين جامعة اليمن

#أخبار التعليم

شارك رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد العزيز بن حبتور  اليوم في تدشين جامعة اليمن للعام الجامعي 1445هـ الموافق 2023-2024م والدراسات العليا، تحت شعار “التعليم قاطرة التنمية وبوابة المستقبل” بحضور نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، عن الشكر لرئيس الجامعة والعمادة على انتظام الدراسة وكذا هيئة التدريس على ما قاموا به خلال الفترة الماضية لتطوير الجانبين الأكاديمي والتعليمي.
و أكد رئيس  الوزراء ، على أهمية أن تركز الجامعات اليمنية وهي تدشن عامها الجامعي الجديد، على تجذير العوامل المعينة والمحفزة للطلاب على التحصيل العلمي في الجانبين النظري والتطبيقي.

و دعم ومساندة الحكومة للتعليم العالي بمختلف مؤسساته ومنها جامعة اليمن.. وقال ” كل زيارة إلى الجامعة نلاحظ أن هناك عمل نوعي وتطور في الناحية التنظيمية والأكاديمية والإصدارات العلمية وهي أعمال هامة لأي جامعة”.

وأضاف ” لدى الجامعة حصيلة من الخبرات الأكاديمية والعلمية والثقافية والإدارية والتنظيمية”.. منوها بالبنى التحتية للجامعة ومختبراتها النوعية ما يتطلب مضاعفة الجهود لتحقيق المزيد من التطوير في مختلف الجوانب التنظيمية والتعليمية.

وأكد على ضرورة استئناف الدراسات العليا في الجامعة في ظل التطور الذي تشهده وحرصها على تعزيز كافة المعايير المطلوبة.

تطرق رئيس الوزراء إلى موضوع الكتاب الجامعي وأهمية أن يكون لكل أستاذ جامعي كتابه الخاص وإمكانية استناده في حال عدم توفر كتابه الخاص على كتاب من جامعة أخرى من الجامعات الأكبر خبرة في الاختصاص.. لافتا إلى أهمية ترسيخ وتوسيع الاعتماد على الكتاب الجامعي كي يبقى حصيلة للأستاذ والطالب.

وحث الباحثين في الجامعة والأساتذة والمعيدين على توثيق كل أعمالهم سواء كانت علوم طبيعة أم علمية.

وأثنى رئيس الوزراء على الجهد التوثيقي للجامعة باعتباره ميزة لها.. مؤكدا أهمية الحفاظ على هذا النسق والعمل على ربط علاقات الجامعة بالجامعات اليمنية والعربية والدولية.

وذكر أن العمل الأكاديمي يتواصل ويتطور من خلال أبحاث الأساتذة والمهتمين وعبر التواصل اللاصفي من خلال الأنشطة التي يقوم بها الطلاب تحت إشراف إدارة الجامعة.

وقال ” سعداء في الحكومة بانتظام النشاط الأكاديمي وعدم توقفه لأن أحد أهداف العدوان هو إيقاف التعليم الأكاديمي وكذا النشاط الاقتصادي برمته”.

رئيس جامعة اليمن يؤكد على دور المؤسسات الأكاديمية في التعريف بعلم الأمن السيبراني 

وأضاف” نشعر باعتزاز كبير حينما نحضر إلى الجامعات اليمنية ونرى أن طلابها يتضاعفون عاما إثر عام، ولا ريب أن هذا يقلق دول العدوان بأن يكون لدينا هذه الكتلة البشرية الشابة المؤهلة والمتسلحة بالعلم للمنافسة في مختلف المجالات”.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن مرحلة التعليم الجامعي من أهم المراحل في حياة الطالب وعليه استغلالها على نحو صحيح.. مشيدا بالخبرات التراكمية للجامعة في المجالات البحثية والأكاديمية.

وفي التدشين الذي حضره رئيس الجامعة الدكتور حفظ الله الأحمدي، أكد رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور حسين قاضي، أن الجامعة تسخير معظم إمكانياتها للبحث العلمي والابتكار ومواصلة النشر والتوثيق للأبحاث العلمية المتميزة في الدوريات المحلية والعالمية.

ولفت إلى أن لدى الجامعة مجلة علمية محكمة دولياً.. مشيرا إلى أن الجامعة ستكرم رئيس الوزراء كونه رجل التوثيق الأول لأعماله الكاملة التي تم توثيقها في 21 مجلداً.

وكان رئيس الوزراء قد اطلع على المعامل الطبية والصيدلانية والتجهيزات التي وفرتها الجامعة، ونماذج من الرسائل العلمية ومشاريع التخرج في كلية الهندسة وعلوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات وأبحاث الطلاب في العلوم الطبية.

وفي ختام التدشين تم تكريم رئيس الوزراء – رئيس المجلس الأعلى للتعليم العالي ونائبه بدرعي الجامعة، وكذا تكريم المشاركين في دورة الأمن السيبراني بالجامعة من موظفي وزارة التعليم العالي بشهادات التقدير.