أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار الرئيسية / وزارة التعليم العالي تشيد بتقرير الأداء السنوي لجامعة الناصر
جامعة الناصر تسلم تقرير الاداء السنوي لوزارة التعليم العالي

وزارة التعليم العالي تشيد بتقرير الأداء السنوي لجامعة الناصر

Spread the love

تقرير الأداء السنوي

#المركز_الإعلامي_للجامعة

ناقشت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بصنعاء، اليوم، تقرير الأداء السنوي لجامعة الناصر، والمقدم من قبل الدكتور عبد الله حسين طاهش رئيس الجامعة، بهدف استعراض البيانات والمؤشرات لمستوى التعليم العالي في الجامعة، والتي تأتي ضمن أعمال اللقاء السنوي لمناقشة تقارير الأداء في الجامعات الحكومية والأهلية اليمنية، وذلك في مقر الوزارة.

تقرير الأداء السنوي

وفي جلسة المناقشة التي عقدت من قبل لجنة مناقشة تقارير الأداء السنوية في الجامعات الحكومية والأهلية، بحضور وكيل قطاع التخطيط والسياسات الدكتورة إلهام السنباني والأستاذ حسن عز الدين وكيل الوزارة لقطاع البعثات ومدير عام التعليم الأهلي أ.د. فؤاد الحداء وعددا من مدراء العموم بديوان عام الوزارة؛ أستعرض رئيس الجامعة الدكتور عبد الله طاهش، وعميد مركز التطوير والجودة بالجامعة الدكتور عمر الشجاع، ما تضمنه تقرير الأداء السنوي للجامعة، خلال الفترة الماضية للعام الجامعي (2021 – 2022)، والعام الجامعي (2022-2023)، من محاور حول مؤشرات الاداء في خطط وبرامج الجامعة و مستوى الإنجاز في المجالات الأكاديمية والبرامجية والإدارية والبحث العلمي والتطورات التي شهدتها الجامعة والنجاحات التي حققتها على صعيد تطوير مستويات الأداء الأكاديمي والإداري والبحثي وصولاً إلى تدشين خطتها الإستراتيجية الثانية والتطلعات المستقبلية. كما تم استعراض البرامج والأنشطة التي نفذتها الجامعة وما تم انجازه من الاستراتيجيات والخطط الخاصة بالجوانب التطويرية خلال المرحلة السابقة .

رئيس الوزارء يشارك جامعة الناصر احتفائها بتخرج 562 طالباً وطالبة

تقرير الأداء السنوي

وقد أستعرض الدكتور عبد الله طاهش الخطة الإستراتيجية للجامعة والأهداف والمراحل التي مرت بها عملية إعداد الخطة الإستراتيجية ، مؤكدا مواكبة الجامعة للتطورات العالمية من خلال فتح تخصصات جديدة تلبي متطلبات سوق العمل، وتقديم خدمة تعليمية رائدة ترتكز على بنية تحتية حديثة وبيئة تعليمية تحفز على استخدام المنهج العلمي .

وبعد الإنتهاء من عملية استعراض التقرير وما تلاها من مناقشات ومداخلات من قبل أعضاء لجنة وزارة التعليم العالي؛ أشادت لجنة المناقشة بجامعة الناصر وقيادتها على جهودها المبذولة في تطوير وتجويد العملية التعليمية، مثمنة ما تضمنه التقرير من معلومات دقيقة وشفافة وواضحة ومؤشرات طموحه .

شاكرة فريق الجامعة لما بذله من جهد والذي أنعكس في التقرير السنوي للجامعة، متمنية لمنتسبي الجامعة التوفيق والتميز والعطاء المستمر.

.https://www.al-edu.com

ويأتي مناقشة تقارير الأداء للجامعات، في إطار تنفيذ مصفوفة مشاريع الرؤية الوطنية المتعلقة بالتعليم العالي.

تقرير الأداء السنوي

حيث ستسهم تقارير الأداء السنوية، في رفع مستوى الجامعات بقائمة التصنيف المحلي والعالمي والحصول على مراتب متقدمة . علما بأن المسارات التي تضمنتها تقارير الأداء السنوية شملت الجوانب المتصلة بالقيادة والحوكمة والمشاركة المجتمعية وعمليات التطوير والتحديث الإدارية والأكاديمية والمؤسسية.