أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم عالي / كلية الحاسوب بجامعة الرازي تحتفي بتخرج دفعة “محترف تقني”
جامعة الرازي تحتفي بتخرج دفعة "محترف تقني"

كلية الحاسوب بجامعة الرازي تحتفي بتخرج دفعة “محترف تقني”

Spread the love

تقنية المعلومات وعلوم الحاسوب

#أخبار التعليم

احتفت كلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات بجامعة الرازي بتوديع كوكبة من طلاب قسم تقنية المعلومات وقسم علوم الحاسوب للعام 2023.الدفعة السادسة (دفعة محترف تقني) بحضور نائب رئيس الجامعة د.تركي القباني وعميد كلية الحاسوب د.يحيى إسماعيل الاشموري ورؤوساء الأقسام بالكلية والشؤون الأكاديمية و مجموعة من أعضاء هيئة التدريس بالكلية وأولياء أمور الخريجين .
وفي الحفل الذي استهلت فقراتها بآيات من الذكر الحكيم والنشيد الوطني ألقى نائب رئيس الجامعة د.تركي القباني كلمة رحب في مستهلها بالحاضرين من عمادة الكلية ورؤوساء الأقسام والشؤون الأكاديمية وأعضاء هيئة التدريس بالكلية وأولياء أمور الخريجين وضيوف الحفل .
وهنأ نائب رئيس الجامعة في كلمته الخريجين من الدفعة السادسة (دفعة محترف نقني) بمناسبة تخرجهم الميمون ووصولهم إلى هذه المرحلة الفارقة من حياتهم ، متمنياً لهم دوام التفوق والنجاح في حياتهم العلمية والعملية.
واشار في كلمته إلى أهمية تخصصات الحوسبة وتقنية المعلومات وما تحضى به في الوقت الراهن من اقبال وفرص واسعة في سوق العمل، ودورهما في المساهمة في التطور التكنولوجي، وتعزيز القدرات التحليلية والإبداعية، وتحقيق التأثير الاجتماعي والاقتصادي واتاحتهما لفرص عمل واسعة ومتنوعة في مجالات تطوير البرمجيات، وتحليل البيانات، وأمن المعلومات، وإدارة النظم، والذكاء الاصطناعي، وتصميم واجهات المستخدم،
واوضح ان هذه التخصصات تتيح لهم مجموعة واسعة من فرص العمل والمسارات المهنية. واشار الى الطلب العالي على المهارات التقنية في عصرنا الراهن الذي يعتمد بشكل كبير على التكنولوجيا، والطلب المتزايد على الخبراء في مجال علوم الحاسوب وتقنية المعلومات.
وفي ختام الاحتفال قام نائب رئيس الجامعة د.تركي القباني ومعه عميد كلية الحاسوب الدكتور يحيى إسماعيل الاشموري بتكريم الخريجين بالشهادات التقديرية.
من جانبها كرمت اللجنة التحضيرية للحفل نائب رئيس الجامعة وعميد كلية الحاسوب ورؤوساء الأقسام والشؤون الأكاديمية وأعضاء هيئة التدريس بالكلية.