أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم عالي / جامعة ابن النفيس تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي بجامعة ابن النفيس

جامعة ابن النفيس تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

Spread the love

 جامعة ابن النفيس

نظمت جامعة أبن النفيس الطبية بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي  بصنعاء اليوم فعالية خطابية وثقافية إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه افضل الصلاة وازكى التسليم .

وفي الفعالية اوضح  رئيس مجلس أمناء جامعة ابن النفيس، الدكتور خالد الضرعي، أن الاحتفال بالمولد النبوي محطة سنوية ومناسبة عظيمة غنية بأهم الدروس والعبر التي تحتاج إليها الأمة الإسلامية لإرساء دعائم الحق والعدل والعودة إلى المبادئ والقيم التي حملها النبي وترسيخها في حياتنا اليومية

وأشار الدكتور الضرعي إلى ارتباط اليمنيين وحبهم الوثيق بالنبي الكريم ومناصرته منذ بزوغ فجر الدعوة الإسلامية الأمر الذي يستدعي جعل هذه المناسبة محطة توعوية للتزوّد من سيرة الحبيب المصطفى .

من جانبه أشار نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور علي شرف الدين، إلى أن احتفاء الشعب اليمني بالمولد النبوي يكتسب أهمية في نفوسهم و وجدانهم نظراً لارتباطهم الكبير بخاتم الأنبياء وسيد المرسلين الذي أرسله الله رحمة للعالمين ساطعاً بالحق وسراجاً منيرا أخرج الله به العباد من الظلمات إلى النور.

واستعرض منزلة ومكانة النبي محمد عند الله سبحانه وتعالى وملائكته وسائر الأنبياء الذين بشروا به وآمنوا به ونصروه قبل مولده الأمر الذي يستدعي من الجميع إعلاء مكانته ومنزلته وقدره والتأسي به وأتباع سيرته والاقتداء بهديه والسير على نهجه وربطها بالواقع العملي.

وتطرق شرف الدين إلى دلائل ومعاني الاستبدال في السنن الكونية وتهيئة مجتمع مؤمن بالفطرة من أحفاد التبع اليماني من قبيلتي الأوس والخزرج، الذين كانوا أول من بايع رسول و آووه ونصروه يوم جفاه وأخرجه قومه ومثلوا بذلك الحاضنة الأولى للإسلام والرسالة المحمدية ومشعل الهداية في تاريخ البشرية .

فيما اعتبر مسئول ملتقى الطالب الجامعي، في الجامعة، صفوان صيفان، إحياء هذه المناسبة يمثل تعظيماً وتوقيراً لمعلِّم الإنسانية وصفوة البشرية والمثل الأعلى للخلق الكامل محمد عليه وآله أفضل الصلاة وأتمّ التسليم.

 جامعة إبن النفيس تضاعف عدد المنح التنافسية الى 60 منحة.. إيش منتظر!

تخللت الفعالية، التي حضرها عمداء الكليات ومسئول ملتقى الطالب الجامعي بالجامعات الأهلية، عبد الحكيم شمسان، وجمع من الطلاب والطالبات ، قصيدة شعرية واسكتش مسرحي واناشيد فنية معبرة عن البهجة والفرحة بذكرى مولد المصطفى.

 https://www.facebook.com/alnafisuni.edu.ye/?locale=ar_AR