أخبار عاجلة

جهاز محو الأمية يشارك في إحياء ذكرى يوم الولاية

شبكة اخبار التعليم / صنعاء

أحيت وزارة التربية والتعليم اليوم ذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام .

وفي الاحتفالية أكد نائب وزير التربية والتعليم الدكتور قاسم الحمران أهمية إحياء هذه الذكرى لتجديد العهد والولاء لرسول الله والتسليم بمبدأ الولاية عملاً بقول الرسول صلى الله عليه واله وسلم ” من كنت مولاه فهذا علي مولاه اللهم وال من والاه وعاد من عاداه وانصر من نصره وأخذل من خذله”.

وأشار إلى أهمية الذكرى للتعريف بمكانة أمير المؤمنين علي عليه السلام .. لافتاً إلى الدور المعول على التربويين في تصحيح المفاهيم المغلوطة وتنشئة الأجيال على القيم والمفاهيم الصحيحة.

وذكر الحمران أن الالتزام بمبدأ الولاية يشكل عنواناً لنهضة الأمة وتقدمها وحماية للأجيال من تولي الطغاة واليهود والنصارى.

من جانبه سرد عضو المكتب السياسي لأنصار الله عبدالوهاب المحبشي نصوصاً قطعية بدلالة مبدأ ولاية الإمام علي عليه السلام في القرآن الكريم والأحاديث النبوية.

وأشار إلى دلالات الأمر الإلهي لرسول الله في قوله تعالى ” يا أيها الرسولُ بلّغْ ما أنزل إليك من ربك وإن لم تفعلْ فما بلغت رسالتَه واللهُ يعصمك من الناس “في يوم الغدير.

وتطرق المحبشي إلى ما تعرضت له الأمة الإسلامية من ضياع وخذلان وانحراف عن النهج القويم عندما تخلت عن مبدأ الولاية منذ أن بدأ أعداء الإسلام بتوريث السلطة.

تخلل الإحتفالية التي حضرها الأخوة وكلاء الوزارة وفي مقدمتهم الأستاذ أحمد يحيى الكبسي رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار وقيادات وموظفي الجهاز، قصيدة للشاعر أحمد المؤيد وفقرات فنية وانشادية معبرة عن عظمة الذكرى.

شاهد أيضاً

برئاسة الكبسي .. جهاز محو الأمية يناقش تقييم خطة الربع الثاني

شبكة اخبار التعليم / صنعاء عُقد اليوم السبت وبرئاسة الأستاذ احمد يحيى الكبسي رئيس الجهاز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *