أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم فني / الحفل السنوي لاستقبال الطلبة المستجدين وتكريم الأوائل بكلية الآفاق 
كلية الآفاق تكرم طلبها الأوئل

الحفل السنوي لاستقبال الطلبة المستجدين وتكريم الأوائل بكلية الآفاق 

Spread the love

حفل تخرج 

وبرعاية وزير التعليم الفني والتدريب المهني الأستاذ/ غازي أحمد علي محسن أقامت كلية الآفاق للعلوم الطبية والتقنية صباح اليوم الخميس الموافق 2 / 11 / 2023م الحفل السنوي لاستقبال الطلاب المستجدين وتكريم الأوائل والذي أُقيم في المبنى الرئيسي بكلية الآفاق للعلوم الطبية والتقنية.

وفي الحفل الذي بدأ بالقرآن الكريم والنشيد الوطني تلا ذلك وقفة لقراءة الفاتحة الى ارواح الشهداء بغزة، ألقى احد طلاب الأقسام الطبية كلمة ترحيبية بجميع الحاضرين من الطلبة الجدد والطلبة الأوائل في جميع المستويات وشدد على أهمية الدور الذي سيقوم به الطلاب في المجالات الطبية والتقنية والادارية المختلفة وأهمية اهتمامهم بالتحصيل العلمي الجيد والمثابرة والاجتهاد المتواصل، واستعرض الطالب دور الكلية في بناء واخراج كادر متميز، وحثهم على مواصلة التميز.

وقد اشتمل برنامج حفل التخرج  الذي قدمه الطالبين المتألقين أحمد عبد العزيز و الطالب أحمد الجرباني على مجموعة من الفقرات المتنوعة والمتميزة، تضمنت كلمة للطلبة الأوائل ألقاها الطالب وحيد السامعي، وكذا فقرات فنية ومسرحية وفلكلورية.

من جانبه القيت كلمة عن المكرمين القاها الطالب زيدان قدم من خلالها الشكر والتقدير لأعضاء هيئة التدريس ولكل من ساهم وشارك في تكريمهم واكسابهم المهارات العلمية والعملية وتحقيق التفوق والنجاح .

 

وعلى صعيد آخر ألقى كلمة الكلية الدكتور مجدي علي الصماط عميد الكلية رحب فيها بالحضور وعلى رأسهم رئيس مجلس الادارة الاستاذ عارف كباس والمهندس محمد الرزامي وجميع الحاضرين من اكاديميين واداريين وفنيين واولياء امور الطلاب وكذا الطلاب والطالبات وقال في كلمته أن “التعليم أساس البناء وسند الحضارات وقمة التقدم على جميع الأصعدة، فبناء المجتمع عِماده البحث المستمر على العلم والمعرفة. واليوم نستقبل ابناءنا وبناتنا وخريجي المستقبل ومجتمع الغد، ونحن في كلية الآفاق نسعى دوما للاجتهاد في تقديم رسالتنا التعليمية على أكمل وجه وبأرقى الطرق والوسائل”.

وخلال الحفل اشاد عميد الكلية بمبادرة الكلية وتخصيصها لعدد من المنح المجانية التنافسية للطلاب المستجدين إلى جانب تكريم الاوائل في مختلف التخصصات تجسيداً ً لاحد اهداف الكلية التي انشئت من اجله في خدمة المجتمع .

فيما عبر عميد الكلية الدكتور مجدي علي الصماط عن خالص التهاني والتبريكات للطلاب المتميزين علميا والفائزين بالمنح التنافسية المجانية في مختلف التخصصات، حيث تم تكريم الفائزين بالمنح المجانية التنافسية وكذا تكريم أوائل الطلبة ومندوبي الدفع في مختلف المستويات و التخصصات بدروع التميز.
واشار الدكتور مجدي الصماط إلى أن توزيع المنح التنافسية تعطي دافع كبير للطلاب لتحقيق مراكز متقدمة من العلم .. موضحاً أن المتنافسون على المقاعد المجانية خضعوا لامتحانات مفاضلة وتم فرز الاوائل الحاصلين على اعلى الدرجات بالنسبة للمتفوقين. وحث الصماط الطلاب بالجد والاجتهاد والسير على المبادئ والأخلاق الكريمة واكتساب العلم والمعرفة وكذا الالتزام واﻻنضباط بلوائح وأنظمة الكلية والتركيز على التحصيل العلمي حتى يصلو الى ما وصل اليه زملائهم من التفوق والنجاح.

طلبة قسم قسم المختبرات بكلية الآفاق في مستشفى السعودي الألماني

وخلال فعالية حفل التخرج كرم الاستاذ/ عارف كباس رئيس مجلس ادارة الكلية ومعة عميد الكلية ونواب العميد لشئون الطلاب والشئون الاكاديمية الطلاب الأوائل تقديرا لجهودهم ومسيرتهم العلمية المتميزة في الكلية وكذا مندوبي الدفع لما يقدمونة لزملائهم من جهود حثيثة، وبدوره شكر الطلاب عمادة الكلية على هذه اللفتة الطيبة من قبل إدارة الكلية، وتوجه بكلمة للطلبة المستجدين أوضح لهم فيها بأن السنة الدراسية الأولى هي حجر الأساس في مشوارهم العلمي، واهتمامهم بها منذ البداية يساعدهم في تحصيل أكبر قد من الفائدة للسنوات القادمة.

أقيم الحفل بحضور الاستاذ/ عارف كباس رئيس مجلس ادارة الكلية ود/مجدي الصماط عميد الكلية والمهندس/محمد الرزامي ود/ عادل خضري نائب العميد للشؤون الأكاديمية وا/سمر المغربي نائب العميد لشؤون الطلاب وجميع رؤساء الاقسام الطبية والتقنية والادارية والأستاذ عصام الروحاني أستاذ اللغة الإنجليزية ومسؤول الأنشطة بالكلية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية، وجمع ٌ من أولياء أمور الطلبة الأوائل والمستجدين.

 https://www.facebook.com/alafakcollege/