أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم فني / طلبة كلية الآفاق في رحلة علمية إلى شركة “فارماكير”

طلبة كلية الآفاق في رحلة علمية إلى شركة “فارماكير”

Spread the love

شركة فارما كير

برعاية عمادة كلية الآفاق للعلوم الطبية والتقنية نظم قسم الصيدلة وإدارة التدريب بالكلية رحلة علمية إلى مصنع الشركة الدولية لصناعة الادوية ( فارماكير ) لطلاب قسم الصيدلة المستوى الثاني (المجموعة الثانية) اليوم الأربعاء الموافق 2023/10/18م وقد كان في استقبال الطلاب مشرف التدريب العلمي بالمصنع وحيث تلقى الطلاب محاضرة عن أهمية التصنيع الدوائي المحلي وجودته العالية ومنافستة للإنتاج الخارجي وعن أقسام المصنع والمختبرات الرقابية التي يخضع لها الدواء اثناء مرحلة التصنيع.

كما انتقل الطلاب لزيارة الاقسام بدءاً من مخازن المواد الخام والتعرف على اقسامه وطرق تجهيز التصنيع والاختبارات التي تخضع لها المواد قبل دخولها الى الانتاج ، واكمل الطلاب مسيرهم عبر خطوط الانتاج بكامل أقسامه والتعرف على آلات التصنيع والخلط والتعبئة والتغليف بكل مراحله ابتداءً من قسم السوائل والشراب وقسم الاقراص والكبسول وقسم البيتالاكتام (المضادات الحيوية).

شركة فارما كير

واكمل الطلاب مسيرهم بالمصنع بالتعرف على اقسام المختبرات الدوائية حيث تعرف الطلاب على طرق الرقابه الدوائية ( Q.C ) وضبط الجودة وتاكيد الجودة ومختبرات الميكروبيلوجي واختتاما بمخازن التام قبل خروج المنتج الى السوق.

هذا وقد اثنى الطلاب على الزيارة الاكثر من رائعة والتى استفاد منها الجميع وما تتمتع به بلادنا من امكانيات ومطابقة للمواصفات العالمية.

وكذلك الشكر والتقدير لإدارة الشركة الدولية لصناعة الأدوية ( فارما كير ) لاستضافة طلاب كلية الآفاق للعلوم الطبية والتقنية وتعريفهم على مراحل انتاج وتصنيع الادوية.