أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم فني / صنعاء : التعليم الفني تحتفي بالذكرى السنوية للشهيد القائد

صنعاء : التعليم الفني تحتفي بالذكرى السنوية للشهيد القائد

Spread the love

شبكة اخبار التعليم / صنعاء

نظمت وزارة التعليم الفني والتدريب المهني وصندوق تنمية المهارات اليوم في صنعاء فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.

وفي الفعالية لفت القائم بأعمال وزير السياحة أحمد العليي إلى تجسيد الشهيد القائد معاني الالتزام الديني والوطني ومواجهة الطغاة.

ونوه الوزير بالمشروع القرآني للشهيد القائد ومواجهته الغطرسة الأمريكية بأشكالها كافة، حاثا على التمسك بنهجه في مناحي الحياة والتزام متطلبات العزة والكرامة للأمة والوطن على حد سواء.

من جانبه قال نائب وزير التعليم الفني الدكتور محمد السقاف: نحن نستلهم من الذكرى السنوية للشهيد القائد معاني التضحية والفداء وتقديم الروح رخيصة في سبيل الشعب ومقارعة الطغيان.

وحث نائب الوزير على استلهام الدروس والعبر من سيرة الشهيد القائد واستنباط الحلول لمشاكل الأمة من محاضراته.

بدوره أشار وكيل وزارة الأوقاف صالح الخولاني إلى عمق رؤية الشهيد القائد للأحداث في اليمن وواقع الأمة من منطلق ما أسسه من قاعدة “عين على القران وعين على الواقع”.

وأكد الوكيل وجود ثقافات مغلوطة سببت انتكاسات للأمة، معتبرا السير على خطى الشهيد القائد الوسيلة لتجاوزها.

وقال الخولاني: مميزات المشروع القرآني أنه ربط الأمة بالله وأعادها إلى منهجه لمواجهة العدو.

فيما سلط أحد تلامذة الشهيد القائد الأديب والشاعر عبد السلام المتميز الضوء على محطات من نضال الشهيد الراحل ومميزات نهجه من منطلق القرآن الكريم.

وقال المتميز: لو كان ارتباطنا بالقرآن صحيحاً لما وصلت الأمة إلى ماهي عليه الآن.

حضر الفعالية وكلاء الوزارة والمدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات عبد الله الهادي وقيادات الوزارة واساتذة وطلاب معاهد فنية وتقنية بالعاصمة.