أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم عالي / فعالية خطابية بجامعة الجيل الجديد بذكرى مولد الرسول الأعظم
جامعةالجيل الجديد تحتفي بمولد الرسول الأعظم

فعالية خطابية بجامعة الجيل الجديد بذكرى مولد الرسول الأعظم

Spread the love

فعالية خطابية 

أقيمت بصنعاء اليوم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف نظمتها جامعة الجيل الجديد.

وفي الفعالية أكد نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي لتعزيز وترسيخ الولاء والمحبة للنبي الكريم من خلال استحضار سيرته واتباع منهجه والاقتداء بهديه والتأسي به قولاً وعملاً.

وأشار إلى أهمية جعل ذكرى المولد النبوي محطة لإظهار عظمة ما جاء به النبي الأكرم من إتمام لمكارم الأخلاق في مواجهة ما يسعى إليه الغرب من توجيه ضربة قاضية للقيم والأخلاق الإيمانية والإنسانية والفطرية.

وأكد شرف الدين أن الشعب اليمني -بإيمانه بالله واتباع سنة الرسول الكريم- استطاع أن يقدم ما هو شاهد على عظمة الإسلام والإيمان، من خلال تقديم صورة ولوحة مشرّفة لأبناء اليمن قاطبة تليق بمكانة وعظمة النبي في قلوبهم ووجدانهم، والتذكير بأن اليمنيين يحتفلون بهذه المناسبة منذ أجدادهم الأنصار.

وتطرق إلى التشابه بين الجاهلتين الأولى والأخيرة وضرورة الارتباط بالقرآن الكريم والاقتداء برسول الله في كيفية مواجهة الجاهلية المعاصرة، والعمل على فضح مساعي اليهود والمنافقين لفصل الأمة عن رسولها وقدوتها والإسلام.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل وزارة التعليم العالي لقطاع المؤسسات التعليمية الدكتور غالب القانص ووكيل وزارة التربية إبراهيم شرف، والمدير التنفيذي لمركز تقنية المعلومات الدكتور فؤاد عبد الرزاق، ورئيس مجلس أمناء الجامعة محمد الآنسي، أشار رئيس الجامعة الدكتور همدان الشامي إلى دلالات وأهمية إبراز مظاهر الفرح والإبتهاج بهذه المناسبة العظيمة.
 حفل تكريم المبرزين من أعضاء هيئة التدريس وأوائل الطلبة بجامعة ا لجيل الجديد 

واعتبر الاحتفاء بالمولد النبوي محطة إيمانية لاستلهام الدروس والعبر من حياة النبي العطرة وفرصة للتزود بالتعاليم الإيمانية التي تجسد قيم الدين السمحاء، وتجدد الولاء لله ورسوله وتعزيز قيم التأخي والتكافل والتحرك لإفشال مخططات العدوان.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن اليمنيين هم أول من ناصر رسول الله في أوائل الدعوة الإسلامية وسيظلون هم المناصرين للنبي وسيرته ومنهجه ورسالته حتى قيام الساعة.

فيما تطرقت كلمة الطلاب إلى أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي للتذكير بشمائل الرسول واستحضار فضائله والتأكيد على أهمية اتباع منهجه والاقتداء بسيرته العطرة.

تخللت الفعالية التي حضرها مدير التعليم الأهلي بالوزارة فؤاد الحداء، وعمداء الكليات قصيدة شعرية وفقرات إنشادية معبرة عن عظمة المناسبة في وجدان اليمنيين .