أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم عالي / طلبة الإعلام بجامعة الملكة أروى في قناة اليمن اليوم 
طلبة الإعلام بجامعة الملكة أروى في قناة اليمن اليوم 

طلبة الإعلام بجامعة الملكة أروى في قناة اليمن اليوم 

Spread the love

قنات اليمن اليوم

نفذ قسم الإذاعة والتلفزيون بجامعة الملكة أروى نزولاً ميدانياً بغرض التدريب العملي لطلاب وطالبات المستوى الثالث إلى قناة اليمن اليوم وذلك في إطار المقرر الدراسي “تدريب إذاعي وتلفزيوني” بإشراف الدكتور عبدالكريم الوصابي، والذي قام بتنظيم الجولة وتوجيه الطلاب خلالها.
وقد كانت الزيارة تهدف إلى تعريف الطلاب بأستوديوهات القناة ومرافقها المختلفة، والتعرف على طبيعة العمل في كل استوديو، بالإضافة إلى الأجهزة الملحقة بها. وخلال الزيارة، تدرب الطلاب على تقديم النشرات الإخبارية باستخدام جهاز الأتوكيو (Autocue)، الذي يساعد على قراءة النص بسهولة ويمنح الطلاب ثقة أكبر في تقديم المعلومات.
وتعرف الطلاب أيضا على أنواع الإضاءة المستخدمة في استوديوهات القناة وخصائص كل نوع ووظيفته. وتعرفوا على آلية تنفيذ البرامج الحية وكيفية التجهيز لها وتنفيذها على الهواء مباشرة. وتم تطبيق هذه المفاهيم على برنامج “موكا كافيه”.
بالإضافة إلى ذلك، استمع الطلاب إلى دروس عملية من مجموعة من المهندسين والفنيين في القناة. حيث تم تقديمها في مجالات عديدة مثل المونتاج والجرافيك التلفزيوني، وكذلك البث التلفزيوني من القناة إلى القمر. كما تعرفوا على غرفة التحكم الرئيسية وعلاقتها بالبث والاستوديو، ووسائط تخزين المواد في القناة. وتعرفوا أيضًا على وظيفة كل جهاز في غرفة التحكم الملحقة بالأستوديو وطريقة أرشفة المواد البرامجية.
وحصل الطلاب على معلومات عن تنفيذ الخارطة البرامجية وكيفية تنفيذ البرامج وفقا للخطة المحددة. وتعرفوا أيضًا على كيفية التصوير بالكروما وشروط عملية العزل وكيفية توزيع الكاميرات داخل الاستوديو والتحكم بها من خلال المكسر، كما استمعوا إلى مجموعة من النصائح والإرشادات في مجال إعداد البرامج التلفزيونية بشكل عام.
في نهاية الزيارة، عبر الطلاب عن ارتياحهم وسعادتهم بالنزول الميداني الذي استفادوا منه الكثير في الجوانب العملية في مجال تخصصهم، وأعربوا عن تقديرهم لفرصة التعلم والتدريب القيمة التي قدمت لهم خلال هذه الزيارة.
=======================
خطى ثابتة نحو المستقبل
Steady steps towards future
=======================
العنوان:
صنعاء – ش. الستين الجنوبي – فج عطان
========================
للإستفسار والتواصل:
Tel: +967 1 450121 +967 1 445992
fax: 01445996
Mobile Number: +967770445995
Pox: 11586
WhatsApp: +967770445995