أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار الرئيسية / مؤسسة اليتيم التنموية بصنعاء.. قصة نجاح لرسم الإبتسامة على وجوه الطلاب الأيتام

مؤسسة اليتيم التنموية بصنعاء.. قصة نجاح لرسم الإبتسامة على وجوه الطلاب الأيتام

Spread the love

– مؤسسة اليتيم التنموية تدشن مشروع الحقيبة المدرسية، مستهدفة أكثر من 2,000 يتيم ويتيمة

-توزيع الحقيبة المدرسية على 334 طالب وطالبة من الأيتام وأبناء الشهداءفي محافظة البيضاء

-دعوات لرجال المال والأعمال والميسورين إلى مساندة مؤسسة اليتيم في أعمالها ومشاريعها الخيرية

-إرتياح واسع للجهود التي تبذلها قيادة مؤسسة اليتيم في مساندة الطلاب الأيتام وتشجيعهم لمواصلة التعليم

شبكة أخبار التعليم/ خاص

دشنت مؤسسة اليتيم التنموية، مشروع الحقيبة المدرسية للعام الدراسي 2022 – 2023م ،مستهدفة أكثر من 2,000 يتيم ويتيمة بامانة العاصمة وعدد من محافظات الجمهورية، حيث يأتي المشروح إنطلاقا من حرص مؤسسة اليتيم على تلبية احتياجات الأيتام لمواصلة تعليمهم.

المشروع الذي دشنته مؤسسة اليتيم بالتعاون مع مؤسسة الشهداء، يتضمن أيضا منح 500 منهج دراسي للطلاب الأيتام بمدارس روافد النهضة الأهلية للأيتام والطلاب الأيتام وأبناء الشهداء بأمانة العاصمة ومحافظتي البيضاء والحديدة.

توزيع الحقيبة المدرسية على الأيتام بصنعاء

يأتي ذلك وسط اجماع وتأكيد على أهمية هذه الخطوة، كمبادرة لدعم الطلاب الأيتام وأبناء الشهداء بالأمانة ومحافظتي البيضاء والحديدة، عرفاناً بتضحيات ذويهم في الدفاع عن اليمن وأمنه واستقراره وسيادته واستقلاله.

مؤسسة اليتيم تدشن مشروع توزيع الحقيبة المدرسية ب

وهي مبادرة لاقت اشادات وترحاب رسمي وشعبي، مثمنين الدور الكبير الذي تلعبه مؤسسة اليتيم التنموية، ممثلة بمديرها التنفيذي المهندس ماجد يحيى عزان، من خلال حرصها على تخفيف معاناة الأيتام والمساهمة في تشجيعهم على الالتحاق بالعملية التعليمية، رغم الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن في ظل العدوان والحصار الجائر .

مؤسسة اليتيم تدشن مشروع توزيع الحقيبة المدرسية ب

وتأتي عمليات تدشين مشروع الحقيبة المدرسية، وسط دعوات لرجال المال والأعمال والميسورين إلى الاهتمام بهذه الشريحة ومساندة مؤسسة اليتيم في أعمالها ومشاريعها الخيرية. مشيدين بكل من ساهم في دعم المشروع، لإسعاد الأيتام وإدخال الفرحة إلى نفوسهم وإشعارهم بالاهتمام ومساندتهم ورعايتهم .

محافظة البيضاء

ففي محافظة البيضاء، دشن وكيل محافظة البيضاء للوحدات الإدارية عبدالله أحمد الجمالي مشروع توزيع الحقيبة المدرسية للأيتام والفقراء والمحتاجين بالمحافظة الذي تنفذه مؤسسة اليتيم التنموية الخيرية بالمحافظة وبالتعاون مع مؤسسة الشهداء لطلاب وطالبات المدارس الأساسية الأكثر احتياجا خلال العام الدراسي الجديد الحالي ١٤٤٤/١٤٤٣ هجرية و2022م. 2023م.وتحت شعار” خذ بيدي لأتعلم”.

وخلال التدشين الذي حضره رئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص،أشار الوكيل الجمالي رئيس فرع المؤسسة بالمحافظة الى أهمية هذه المشاريع في تشجيع الطلاب والطلبات على مواصلة تعليمهم وتذليل الصعوبات التي تعترضهم أثناء تحصيلهم العلمي .

وثمن مبادرة مؤسسة اليتيم التنموية بالمحافظة ومؤسسة الشهداء في تقديم هذه المشاريع الخيرية لدعم الطلاب واستمرار العملية التعليمية وكذا دورها في التخفيف الأعباء على الأسر الفقيرة والأيتام والأرامل وأبناء الشهداء ومساعدتهم على توفير الاحتياجات المدرسية لأبنائها خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم .

ونوة وكيل محافظة البيضاء للوحدات الإدارية الجمالي،أن توزيع الحقيبة المدرسية لأبناء الأيتام والشهداء تعتبر عن مدى الوفاء لدماء الشهداء،الذين ضحوا بأرواحهم رخيصة في مواجهة العدوان .لافتا إلى أن منح أبناء الأيتام والشهداء للحقيبة المدرسية يعطي دلالة على الاعتراف بالجميل لما قدمه الشهداء من أجل هذه الأمة.

ودعا الوكيل الجمالي رجال الأعمال والتجار والجمعيات الخيرية إلى دعم مثل هذه المشاريع والأنشطة الهامة.

من جانبه أشاد مدير مكتب التربية والتعليم بمدينة البيضاء محمد عمر الحارثي،بمبادرة مؤسسة اليتيم التنموية فرع البيضاء ومؤسسة الشهداء،داعياً الجميع للمساهمة في دعم العملية التعليمية والمعلمين بما يضمن إستمرار العملية التعليمية مع بداية العام الدراسي الجديد بمدارس مدينة البيضاء .

وحث الحارثي،الجميع على التعاون في رعاية أسر الشهداء والأيتام تقديرا لتضحيات الشهداء وتعزيزاً لقيم التكافل الاجتماعي.

مؤسسة اليتيم تدشن مشروع توزيع الحقيبة المدرسية ب

من جانبه/أوضح المدير العام التنفيذي لمؤسسة اليتيم التنموية فرع البيضاءالشيخ/ محمد عبدالله العمري،أن المشروع يستهدف توزيع الحقيبة المدرسية على 334 طالب وطالبة من الأيتام والفقراء والمحتاجين وأبناء الشهداء موزعين على 20 مدرسة أساسية الصفوف الأولي في خمس مديريات هي.مدينة البيضاء،مديرية الصومعة،مديرية الزاهر،مديرية ذي ناعم،مديرية الطفة،،بالمحافظة..مشيرا إلى أن توزيع حقائب مدرسية لأبناء الأيتام يأتي ضمن أنشطة المؤسسة في العمل الخيري والتكافل الاجتماعي بمحافظات الجمهورية،مشيدا بجهود ودعم مدير عام مؤسسة اليتيم التمويه في الجمهورية م/ ماجد عزان للمشاريع الخيرية لمحافظة البيضاء.

تدشين مشروع توزيع الحقيبة المدرسية بأمانة العاصمة

كما شهدت أمانة العاصمة تدشين مشروع الحقيبة المدرسية، منها توزيع الحقيقة المدرسية مع المستلزمات الدراسية لعدد (57) يتيم ويتيمة بمدرسة حليمة وذلك ضمن مشروع الحقيبة المدرسية للعام الدراسي 2022 – 2023م والذي يستهدف أكثر من 2,000 يتيم ويتيمة في أمانة العاصمة وبعض محافظات الجمهورية.