أخبار عاجلة
الرئيسية / محو الامية و تعليم الكبار / رئيس جهاز  محو الأمية وتعليم الكبار يطلع على سير العملية التعليمية بريمة

رئيس جهاز  محو الأمية وتعليم الكبار يطلع على سير العملية التعليمية بريمة

Spread the love

محافظة ريمة 

اطلع أ. أحمد يحيى الكبسي رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار على سير العملية التعليمية في محافظة ريمة، حيث زار رئيس الجهاز مدرسة الصديق الأساسية الثانوية بمديرية الجبين تفقد فيها سير العملية التعليمية ومستمعاً إلى شرح من إدارة المدرسة عن مستوى انضباط الكادر التعليمي رغم توقف المرتبات الذي فرضه العدوان والحصار على بلادنا.

هذا وقد نقل الكبسي لإدارة المدرسة وجميع المعلمين تحايا قيادة وزارة التربية والتعليم ممثلة بمعالي العلامة السيد يحيى بدرالدين الحوثي وزير التربية والتعليم والأستاذ خالد ضيف الله جحادر نائب الوزير، وأشاد بالجهود المبذولة من قبلهم لإنجاح العملية التعليمية في ظل الظروف والتحديات الراهنة التي فرضها العدوان والحصار طوال تسع سنوات، والإستهداف الممنهج من قوى العدوان للعملية التعليمية بكافة مكوناتها وبالأخص المعلم والكتاب والمبنى المدرسي.

كما نوه بصمود وثبات الجبهة التربوية في مواجهة هذا العدوان الغاشم الذي لم يستثن أحداً على مدى تسع سنوات، ومواقف منتسبيها المشرفة وانتصارهم لقضايا الأمة المنسجمة مع هوية الشعب اليمني الايمانية.. ومؤكداً على أهمية دور التربويين في فضح زيف وخداع أمريكا والغرب في تشدقهم بالحريات وحقوق الإنسان في ظل ما يرتكبه العدو الصهيوني بدعم ومشاركة أمريكية غربية من جرائم ومجازر وإبادة جماعية بحق نساء وأطفال فلسطين المحتلة.

إلى ذلك فقد أوضح الكبسي خلال كلمة تحدث فيها للمعلمين وطلاب مدرسة الصديق بأن المعلمين هم عمود المشروع ومن يعول عليهم بناء الأجيال وترسيخ مبادئ الانتماء الوطني والهوية الإيمانية في نفوسهم.

اقرأ ايضاً: خلال زيارته التفقدية رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار يشدد على دور التربويين في التثقيف والتوعية بمخاطر المرحلة الراهنة 

وأشار إلى أن ما يرتكبه العدو الصهيوني في هذه الأيام بحق أبناء الشعب الفلسطيني من جرائم ومجازر بشعة واستهداف للمدنيين والمستشفيات وإهلاك الحرث والنسل قد فضح زيف ما يتشدق به الأمريكان والغرب من مسميات عن الحريات والحقوق التي يخادعون بها جميع شعوب العالم.
وقد شدد في كلمته على أهمية اكتساب الأجيال الصاعدة للوعي والدراية لتكون متسلحة بالعلم والمعرفة قادرة على مواجهة المؤامرات التي يحيكها أعداء الشعب اليمني والأمة الإسلامية خلال المرحلة الراهنة، وسعي قوى الاستكبار العالمي وعملائها لترويج الثقافات المغلوطة في إطار حربها الناعمة التي تستهدف الأجيال اليمنية على وجه الخصوص، وهذا كله يستدعي استشعار الجميع معلمين وطلاب ومجتمع لمسؤولياتهم والتحرك الجاد والواعي لنصرة قضايا الأمة انطلاقاً من الهوية الايمانية للشعب اليمني.

أُختتمت الزيارة بتنفيذ وقفة وقفة احتجاجية تنديداً باستمرار جرائم العدو الصهيوني في غزة والأراضي الفلسطينية وتأييداً للقيادة الثورية والسياسية والقوات المسلحة اليمنية في خيارات المواجهة مع العد الصهيوني والأمريكي.

رافق رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار عدد من مدراء العموم ومدراء الإدارات المختصة بديوان الجهاز، والأخ مدير عام فرع الجهاز بمحافظة ريمة.

________________

#الجمهورية_اليمنية
#وزارة_التربية_والتعليم
#جهاز_محو_الأمية_وتعليم_الكبار
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
للاستفسار والتواصل:

الإدارة العامة للإعلام والتثقيف الجماهيري بديوان عام الجهاز.
إدارة الإعلام .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
#Website: literacy-edye.com
#Email: [email protected]
#Telefax: 01618194
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
لمتابعة آخر الأنشطة والفعاليات:
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
#Telegram: t.me/Literacy_yemen
#Facebook: facebook.com/Literacy.yemen/
#Twitter: twitter.com/Literacy_Yemen
#YouTube: youtube.com/channel/UCLqUM8hafUITcW49TWaAztA