أخبار عاجلة
الرئيسية / محو الامية و تعليم الكبار / زيارات ميدانية لمراكز وفصول محوالأمية وتعليم الكبار بعمران 
زيارات ميدانية  لمراكز وفصول محوالأمية وتعليم الكبار بعمران 

زيارات ميدانية لمراكز وفصول محوالأمية وتعليم الكبار بعمران 

Spread the love

محافظة عمران 

تفقد اليوم مدير عام مكتب محو الأمية وتعليم الكبار بمحافظة عمران الأستاذ ناجي صالح العبدي ومعه عدد من مدراء الإدارات بالإدارة العامة عدد من مراكز محو الأمية وتعليم الكبار بمديرية عمران للإطلاع والإشراف على سير العملية التعليمية والتدريبية في مركز الحمزة ومركز أسامة بن زيد ومركز محسن الصعر بمديرية عمران .

وخلال الزيارات اطلع المدير العام على سير العملية التعليمية بالمراكز ومدى إلتزام وانظباط المعلمات والمشرفات بالدوام والحضور للمراكز وكذلك انضباط والتزام الدارسات والمتدربات بالحضور للمراكز واهتمامهن واندفاعهن وإقبالهن وحرصهن الكبير على مواصلة تعليمهن واكتساب المهارات الحياتيه النسويه في مجال الخياطة والاشغال اليدوية والحرفية والنقش وغيرها .
حيث اطلع المدير العام على مدى التزام المعلمات بالمقرر الدراسي للفصل الدراسي الثاني 1445هجرية.
كما اطلع على دفاتر التحضير ودفاتر الدرجات الشهرية وسجلات الحضور والغياب ،و اطلع على دفاتر الدارسات بالمراكز ومدى اهتمامهن بكتابة الدروس الصفية والواجبات اليومية ، ومناقشة الدارسات من قبل الفريق الزائر في مادة القرآن الكريم والقراءة والحساب والثقافة القرآنية وقد كان مستوهن التعليمي والثقافي والجوانب المهارية والحياتية النسوية بالمراكز حيث كان مستواهن العلمي والثقافي والمهارات الحياتية النسوية جيد جدا .
كماحث المدير العام المعلمات والمشرفات على مضاعفة الجهود من اجل النهوض بمستوى التحصيل العلمي والثقافي والمهاري لدى الدارسات ، وإنجاح سير العملية التعليمية بمراكز وفصول محوالأمية وتعليم الكبار ومراكز التدريب و المهارات الحياتيه النسويه بالمديرية.
وحث الدارسات على الاهتمام بحفظ القرآن الكريم وتعلم القراءة والكتابة والحساب والثقافة القرآنية وأن تكون ثقافتنا ثقافة قرآنية ونبذ الثقافات المغلوطة والدخيلة الوهابية التي أتتنا من خارج الثقلين القرآن الكريم والعترة الطاهرة ، والحرص على استشعار المسؤولية والرقابة الإلهية من حميع العاملين بمراكز محو الأمية وتعليم الكبار بالمديرية في كل شؤون حياتهم وأعمالهم اليومية وأداء واجباتهم الموكلة إليهم بكل أمانة وإخلاص .
كما قام المدير العام بحلحلة بعض المشاكل والصعوبات والمعوقات التي كانت تعاني منها بعض المراكز .
وحث الموجهات والمشرفات والمعلمات بمضاعفة الجهود في مجال التوعية المجتمعية وتفعيل التوعية المجتمعية لمحو الأمية وتعليم الكبار وحث المجتمع بأهمية إلحاق الأميين و الإميات والطلاب والطالبات المتسربين من التعليم النظامي بمراكز وفصول محو الأمية وتعليم الكبار بمديريات المحافظة .

كما قدم المدير العام كلمة شكر وتقدير للموجهات والمشرفات بمراكز الحمزة وأسامة بن زيد ومركز محسن الصعر بمديرية عمران على جهودهن المبذولة لإنجاح برامج وأنشطة محو الأمية وتعليم الكبار بالمحافظة .
وتمنى لجميع دارسات محو الأمية وتعليم الكبار بالمديرية التوفيق والنجاح ..

رافقة خلال الزيارات :
مدير إدارة المرأة أ/ جميلة الغراسي ومدير التعليم غير النظامي أ/ جميلة حباجة، ورئيس قسم التوجية بالمكتب عبدالغني علي سرور ،ورئيس قسم التوجية بالمديرية أ/عايشة العلفي ، ورئيس قسم الإحصاء بالمديرية أ/ بشرى المهاجري .

اقرأ ايضاً: خلال زيارته التفقدية رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار يشدد على دور التربويين في التثقيف والتوعية بمخاطر المرحلة الراهنة 
________________

#الجمهورية_اليمنية
#وزارة_التربية_والتعليم
#جهاز_محو_الأمية_وتعليم_الكبار
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
للاستفسار والتواصل:

الإدارة العامة للإعلام والتثقيف الجماهيري بديوان عام الجهاز.
إدارة الإعلام .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
#Website: literacy-edye.com
#Email: [email protected]
#Telefax: 01618194
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
لمتابعة آخر الأنشطة والفعاليات:
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
#Telegram: t.me/Literacy_yemen
#http://Facebook: facebook.com/Literacy.yemen/

#Twitter: twitter.com/Literacy_Yemen
#YouTube: youtube.com/channel/UCLqUM8hafUITcW49TWaAztA