أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار الرئيسية / تعرف على الجامعات اليمنية الحاصلة علۑ عضوية الاتحاد الدولي للصيادلة
الجامعات اليمنية تنظم الى مدارس الصيدلة العالمية

تعرف على الجامعات اليمنية الحاصلة علۑ عضوية الاتحاد الدولي للصيادلة

Spread the love
مدارس الصيدلة العالمية
اسماء الجامعات وكليات الصيدلة اليمنية المعتمدة حسب قائمة مدارس الصيدلة العالمية WHO والحاصلة علۑ عضوية قسم المنشآت الاكاديمية بالاتحاد الدولي للصيادلة FIP-AIM ♥ رؤينا المنافسة في كفاءة وجودة مخرجات الكليات الصيدلانية لا التبعية, فكلنا مع دول المنطقة والعالم من شرقة لغربة نتنافس على تطبيق المعايير الدولية FIP-AIM Policy and standards.
اسماء كليات الصيدلة اليمنية النازلة في القائمة الدولية هي ♥:
1- الجامعة الوطنية
2-جامعة الرازي
3-جامعة العلوم والتكنولوجيا عدن
4-جامعة العلوم والتكنولوجيا صنعاء
5-جامعة السعيدة
6- جامعة الحكمة
7-جامعة العلوم الحديثة
8-جامعة حضرموت
9-جامعة ذمار
10-جامعة الناصر
11–جامعة آزال
12-جامعة عدن
13-الجامعة اليمنية.
مدارس الصيدلة العالمية
تكتل اكاديمي يمني نتمنۑ ان يستفيد من العضوية والمقارنات القطاعية لدول المنطقة والعالم والاحتكاك مع جامعات الدول المسجلة ونقل المعايير وتطبيقها وتحديث الممارسات وتجويد المخرجات لنصل للمنافسة العالمية صيدلانيا.
وقالت نقابة صيدليات المجتمع في منشور لها على صفحتها في الفيس بوك، بأن سعي ادارة هذة الجامعات للعضوية يعكس مدۑ بعد نظرهم و رؤيتهم للمستقبل والاهتمام بكوادرهم واعتمادهم بعد التخرج.
الجدير بالذكر ، فإن جامعات الناصر والوطنية وحضرموت وغيرهان من أبرز الجامعات التي أنضمت إلى عضوية الاتحاد الدولي للصيادلة .
ولهذه العضوية أثر في رفع اسم الجامعات  في المحافل الدولية للصيدلة على مستوى العالم. فضلاً عن ذلك، تتيح هذه العضوية للجامعة المشاركة في المنتدى الدولي السنوي للقادة الأكاديميين، والذي يستهدف تحقيق التكامل بين الجانب العلمي والمجال التطبيقي في الممارسة الصيدلية، وكذلك المشاركة في وضع وتنفيذ السياسات الصيدلية.
علاوةً على ذلك، تتيح هذه العضوية فرص المشاركة في مؤتمر الاتحاد الدولي للصيدلة لزيادة فرص التواصل مع كليات الصيدلة المختلفة والأكاديميين في المجالات ذات الاهتمام المشترك. بالإضافة إلى رفع اسم الجامعة في قائمة التصنيف العالمي .
يذكر بأن جامعة الناصر تعد ثالث جامعة صيدلانية يمنية تحصل على هذة العضوية، من خلال اعتمادها رسميا في عضوية المنشآت الاكاديمية للاتحاد الدولي للصيادلة.
والاتحاد الصيدلاني الدولي أو اتحاد الصيادلة العالمي‏ ومختصره FIP، هي الهيئة العالمية التي تمثل الصيدلة، العلوم الصيلانية و التعليم الصيدلي من خلال 156منظمة وطنية، أعظاء المؤسسات التعليمية و الأفراد الأعظاء نمثل أكثر من 4 ملايين صيدلي، عالم صيدلي و معلم صيدلي حول العالم.
تأسس الإتحاد الدولي للصيدلة عام 1912، و هو مؤسسة غير حكومية، يقع المقر الرئيسي في هولندا.