أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم عام / مدرسة الشهيد يحيى المتوكل تحتفي بالمولد النبوي الشريف بفعالية بهية وزاهية
مدرسة الشهيد يحيى المتوكل تحتفي بالمولد النبوي الشريف

مدرسة الشهيد يحيى المتوكل تحتفي بالمولد النبوي الشريف بفعالية بهية وزاهية

Spread the love

#أخبار التعليم/ سماهر الريدي

مدرسة الشهيد المتوكل 

بعد جهد من التحضير والإستعداد،  تميزت مدرسة الشهيد يحيى المتوكل ، في تقديم فعالية احتفائية مركزية مميزة، بمناسبة قدوم المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله افضل الصلاة وازكى التسليم،وذلك بإشراف مباشر من  قبل مديرة المدرسة  الاستاذة أمينة القاضي ، حيث حظى البرنامج باشادة  من قبل الحضور الرسمي .

وقدشهدت الفعالية التي حضرتها الاستاذة عاتقة ابو طالب قسم تعليم الفتاة بالمنطقة التعليمية و الاستاذة نجلاء المهدي شئون الطالبات  بمكتب التربية بالامانة أ/ سارة الحسني من التعليم الاهلي أ/زهرة شويع مختصة الانشطة بالمنطقة أ/ رويدا عقلان موجهة الانشطة بالمنطقة و الكادر الإداري بالمدرسة ممثل مديرة المدرسة الاستاذة امينة القاضي ووكيلة المدرسة أ/سميرة صدقي ووكيل المدرسة أ/محمد العذري  والكادر معلمين ومعلمات وطالبات ووليات الامر  وجماعة الاعلام بالمدرسة العديد من الفقرات الثقافيه والدينيه عن مسيرة النبي العظيم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

وقد ألقت إدارة المدرسة كلمة رحبت من خلالها بالضيوف  و  أكدت على أهمية إحياء هذه المناسبة وتنامي الوعي الديني والثقافي المتزايد عام بعد عام في الوسط التربوي وأثره في أوساط المجتمع.

و وجهة رسالة حثت  فيها الطالبات على العمل الجاد واتباع سنة نبينا العظيم والاقتداء به وعدم الانجرار الى كل ماهو مخل بديننا الاسلامي الحنيف .

 

هذا والقت الأ ستاذة/  عاتقة ابو طالب قسم تعليم الفتاة بمنطقة بني الحارث التعليمية  كلمة تحدثت فيها عن اهمية احياء مثل هذة الفعالية ، مشيرة  بأن اليمنيين اليوم وهم يحيون هذه المناسبة الدينية العظيمية، يجددون الولاء لرسول الله .

كما وجهة في كلمتها الشكر وتقدير إلى إدارة المدرسة ممثلة بالاستاذة أمينة القاضي وإلى  كل من وساهم في اقامت هذه الفعالية  البهية و لرائعة، التي تلقيق  بهذه المناسبة العظيمة .

و شهدت الفعالية الإحتفالية العديد من الفقرات حيث أفتتح البرنامج  بالقرآن الكريم، ثم الاستكش المسرحي (فرقة المسرح بالمدرسة) والاناشيد والاشعار المعبرة عن حب رسول الله عليه وعلى آله افضل الصلاة والتسليم .. والعديد من الفقرات والمسرح والاوبريت الذي قمن الطالبات بتأدية مشهد رائع معبرا عن استقبال الأنصار للرسول  وكان مشهد معبر عن اهمية هذا اليوم بالنسبه للمسلمين ولجميع شعوب العالم المسلمه ، ثم نبذة عن سيرة الرسول   وكلمة بعنوان (لو عرفته لأحببته) .

 

اختتمت الفعالية بتكريم اصحاب المجسمات والرسومات المتميزة من قبل إدارة المدرسة والتي كانت نتيجة للمسابقة التي تم الإعلان عنها قبل أسبوعين من الفعالية .

وتم توزيع المطويات والشالات والقبعات الخضراء وعدد من الوجبات والميداليات باسم المدرسة على الحضور وقد كان هناك مجلة حائطية عن المولد النبوي الشريف  والنشيد الوطني .

 “الإمام الهادي” فعالية مميزة بمدرسة الشهيد يحيى المتوكل

كانت الفعالية تحت إشراف إدارة المدرسة ممثلة بمديرة المدرسة أ/امينة القاضي ووكيلة المدرسة أ/سميرة صدقي ووكيل المدرسة أ/محمد العذري وجماعة الاعلام بالمدرسة ممثلة برئيستها أ/ سماهر الريدي ومسؤولات الاعلام بالمدرسة أ/صفاء. العواضي أ/مروة الشامي أ/غدير العواضي كل شكر لكل من ساهم في إنجاح هذة الفعالية المتميزة كل الشكر والتقدير والامتنان للجميع ونخص بالشكر جماعة الكشافة ورئيستها أ/ نبيلة الارحبي وجماعة المجلس الطلابي ورئيستها أ/فاطمة الماوري وجماعة معمل العلوم ورئيستها أ/عبير المحويتي كما نص بالشكر أيضا أ/ هدى الأنسي وكيلة المدرسة أ/ منى البهلولي أ/امل الفائق أ/جواهر الخضر أ/عبير البحر أ/ورود مجاهد أ/عهود المحويتي كما نشكر الدي جي أحمد الضلعي مكتبة العليي ومكتبة الإعلام ومكتبة الأقصى وصلى الله وسلم على سيدنا. نبينا محمد وعلى اله الطيبين الطاهرين .

 

الكون يهتف باسما ولد الهدى …

والقلب بالبشرى السعيدة غردا……

كل السموات ازدهت وتزينت. ….

وتراقصت بشرى تزف المولدا…..

يعتث تهانينا إلى الأرض التي …..

حضنت رسول العالمين محمدا …

وتشرف البيت الحرام بمن أتى ….

ليكون نورا للانام ومرشدا. ….

احيا العدالة في ضياء كماله …..

وأمات ليل الظالمين وبددا. ….

وتنفس الصعداء كل معذب …..

والخوف ولى والأمان تجددا…

 https://www.facebook.com/ymnedunews.net