أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار الرئيسية / مناقشة مشروع استراتيجية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي 2023-2027
اجتماع بوزارة التعليم العالي

مناقشة مشروع استراتيجية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي 2023-2027

Spread the love

شبكة اخبار التعليم/ صنعاء

ترأس معالي الاستاذ حسين حازب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأحد 25 ذو الحجة 1443، الموافق 24 يوليو 2022م اجتماعا ضم الاخوة وكلاء الوزارة ورئيس مجلس الاعتماد الأكاديمي ا.د احمد الهبوب والمدير التنفيذي لمركز تقنية المعلومات الدكتور فؤاد عبدالرزاق ومستشار الوزير لشئون التخطيط الاستراتيجي والجودة الدكتور/ نعمان فيروز وعدد من مدراء العموم والمختصين
حيث ناقش الاجتماع الإجراءات والترتيبات اللازمة للبدء بتنفيذ ورش العمل ذات الصلة بإعداد إستراتيجية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي 2023-2027م وفقا لما ورد في وثيقة الإطار المرجعي للمشروع وفي ضوء المتغيرات المحلية والإقليمية والدولية والرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة 2030م.

وفي الاجتماع أكد معالي الوزير على أهمية إنجاز مشروع الإستراتيجية في أقرب وقت ممكن والحرص على أن تستوعب توجيهات الدولة في التعليم العالي وبما يضمن الارتقاء بمنظومته في مختلف الجوانب والمجالات.

بعد ذلك قام المشاركين في الاجتماع بمناقشة مشروع الإستراتيجية وتوزيع المهام والعمل على تفنيد المقترحات التي قدمت واستيعابها، والذي من شأنه انجاز المشروع كما خطط له.

الجدير بالذكر ان المشروع سيتم ترجمته للواقع على أيدي خبراء على المستوى الوطني ومشاركة واسعة من مؤسسات التعليم العالي الحكومية والاهلية، وممثلو الوزارات ذات العلاقة، والقطاع الخاص وسوق العمل في سياق التخطيط التشاركي الذي ينتهجه الفريق كما هو متعارف عليه.

حضر الاجتماع الاستاذ الدكتور عدنان الصنوي عضو المجلس مدير عام الاعتماد والدكتورة آمال المجاهد مدير عام التقييم بمجلس الاعتماد الأكاديمي والأستاذ محمود الصلوي مستشار الوزارة مدير عام مكتب الوزير والأستاذ جميل القطابري مدير عام التخطيط بالوزارة والأستاذ أحمد الاحصب رئيس المكتب الفني والأستاذة أميرة الشبوطي مدير عام الموارد البشرية.