أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار الرئيسية / منح للدراسات العليا من برنامج جيتس كامبريدج للطلاب اليمنيين والعرب
يقدم برنامج جيتس كامبريدج منحًا دراسية كاملة للطلاب الدوليين المتميزين، لمتابعة درجة الدراسات العليا بدوام كامل في جامعة كامبريدج.

منح للدراسات العليا من برنامج جيتس كامبريدج للطلاب اليمنيين والعرب

Spread the love

منح للدراسات العليا 

يقدم برنامج جيتس كامبريدج منحًا دراسية كاملة للطلاب الدوليين المتميزين، لمتابعة درجة الدراسات العليا بدوام كامل في جامعة كامبريدج.

مواطنو الدول خارج المملكة المتحدة، بما في ذلك جميع الدول العربية، مؤهلون للتقديم.

يمكن لعلماء جيتس كامبريدج دراسة أي برنامج من برامج الدراسات العليا المتاحة في الجامعة، باستثناء بعض درجات الأعمال والطب. وتغطي المنحة التكلفة الكاملة للدراسة في كامبريدج، وتوفر أيضًا تمويلًا تقديريًا إضافيًا.

يقدم البرنامج حوالي 80 منحة دراسية كاملة التكلفة كل عام. وما يقرب من ثلثها يذهب إلى دارسي درجة الدكتوراه، مع ما يقرب من 25 منحة متاحة في الولايات المتحدة، و55 منحة لمواطني البلدان الأخرى.

تأسس برنامج جيتس كامبريدج للمنح الدراسية في عام 2000، من خلال تبرع تاريخي قدره 210 مليون دولار من مؤسسة بيل وميليندا جيتس إلى جامعة كامبريدج.

يبحث البرنامج عن الأشخاص ذوي القدرات الفكرية المتميزة، والإمكانات القيادية الذين يشتركون في الالتزام بتحسين حياة الآخرين.

يجب على المرشحين للمنح الدراسية إثبات التفوق الأكاديمي من خلال الشهادات، والمراجع، والخبرة، وإمكانية النجاح في البرامج الدراسية التي اختاروها. ويجب عليهم أيضًا تقديم دليل على التزامهم الماضي، والحالي، والمستقبلي تجاه المجتمعات التي سيعيشون ويعملون فيها.

في نهاية المنحة الدراسية، يصبح علماء جيتس كامبريدج جزءًا من مجتمع عالمي مدى الحياة يضم أكثر من 1,700 من خريجي المنحة الملتزمين بتحسين حياة الآخرين من خلال مهاراتهم القيادية.

موعد التقديم:

5 كانون الأول/ديسمبر 2023 أو 4 كانون الثاني/يناير 2024، حسب البرنامج الدراسي المختار.

المدة:

يعتمد على طول البرنامج الدراسي الذي يرغب المرشح في الالتحاق به.

التغطية المالية:

  • الرسوم الدراسية بالجامعة.
  • راتب شهري.
  • تكاليف السفر من وإلى المملكة المتحدة.
  • بدل وصول.
  • تكلفة طلب تأشيرة واحد.
  • تكلفة الرسوم الصحية الإضافية للهجرة.

 

منح دراسية للطلبة اليمنيين والعرب للدراسات العليا في الصين

 

https://www.al-fanarmedia.org/ar/scholarships/%d9%85%d9%86%d8%ad%d8%a9-%d8%ac%d9%8a%d8%aa%d8%b3-%d9%83%d8%a7%d9%85%d8%a8%d8%b1%d9%8a%d8%af%d8%ac-%d9%84%d9%84%d8%af%d8%b1%d8%a7%d8%b3%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d9%84%d9%8a%d8%a7-%d9%81%d9%8a/