أخبار عاجلة

رؤساء اتحادات طلاب اليمن في الخارج يعلنوا التصعيد للمطالبة بصرف المستحقات المالية

 

شبكة اخبار التعليم / متابعات

أعلنت اتحادات طلاب اليمن في الخارج التصعيد في احتجاجاتهم ضد المسؤولين تنديدا بتأخرها وتقاعسها في صروف مستحقات الطلاب المالية.

وناقش رؤساء الاتحادات في اجتماع مطول عبر منصة زوم اليوم الأحد، الاتحادات مجمل القضايا التي يعاني منها الطلاب في مختلف دول الابتعاث، منها تأخر صرف المستحقات المالية والرسوم الدراسية، والتعسفات الحاصلة بحق الطلاب وإسقاط أسماء طلاب دون أي وجه قانوني ودون إشعار مسبق، كما ناقشت تذاكر الخريجين وطلاب الاستمرارية والطلاب الموفدين وباقي القضايا.

وأقر الجميع ضرورة التحرك وبصورة أقوى، مؤكدين أن التأخير واللامبالاة التي تتعامل بها الحكومة وبالأخص وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مرفوضة، وأن عليهم تحمل المسؤولية الكاملة في حل كل المشاكل وسرعة صرف كل المستحقات وإعادة الأسماء التي أسقطت بطريقة غير قانونية.

ودعا رؤساء الاتحادات الطلابية كل الطلاب إلى المشاركة الفاعلة في كل الخطوات التي ستعلنها الاتحادات هذا الأسبوع والتي تهدف الى الضغط على الحكومة في سرعة تلبية مطالب الطلاب الحقوقية.

وأكد الجميع على ضرورة العمل المشترك على كل المستويات الثقافية والأنشطة وكل ما من شأنه الارتقاء بالعمل النقابي الطلابي.
حضر الاجتماع كلاً من رؤساء اتحادات الدول التالية: روسيا ، المانيا ،السودان، باكستان ، كوبا، تركيا، المغرب، الهند، الصين، ماليزيا.

شاهد أيضاً

طلاب اليمن في الخارج .. معاناة مستمرة وسط تجاهل المعنيين

شبكة اخبار التعليم / متابعات رغم النداءات والاستغاثات التي يرسلها طلاب اليمن بالخارج و بشكل …