أخبار عاجلة
الرئيسية / مجتمع مدني / أكثر من 285 ألف حالة استفادوا من خدمات مستشفى فلسطين بأمانة العاصمة خلال 2023

أكثر من 285 ألف حالة استفادوا من خدمات مستشفى فلسطين بأمانة العاصمة خلال 2023

Spread the love

 

استفادت 285 الفاً و 381 حالة من الخدمات الطبية والعلاجية التي قدّمها مستشفى فلسطين للأمومة والطفولة بأمانة العاصمة خلال 2023م.

وذكر تقرير صادر عن المستشفى تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، أن العيادات الخارجية قدّمت خدمات طبية لـ22الفاً و79 حالة من الأطفال والنساء والرجال، في الاستشارات ورعاية الحوامل والأطفال والباطنية والجلد والجراحة والعظام والعيون والأسنان.

ولفت إلى استفادة 189 الفاً و689 حالة من الفحوصات المخبرية وبنك الدم، و8 آلاف و207 حالات من قسم الطوارئ و14 ألفا و527 من خدمات الأشعة و7 آلاف و460 حالة من تخطيط القلب وأشعة التلفزيون والايكو.

وأوضح التقرير أن قسم الصحة الإنجابية والولادة قدّم خدمات طبية لـ 4 آلاف و628 حالة ولادة طبيعية وقيصرية، في حين تم إجراء ألفين و201 عمليات جراحية، واستقبلت أقسام الرقود 15 الفاً و487 مريضاً.

وأفاد بأن ثلاثة آلاف و955 طفلاً حصلوا على خدمات التطعيم والتلقيح لأمراض الطفولة الستة، وتحصين 83 امرأة، فيما قدّمت عيادة التغذية العلاجية خدمات طبية لـ332 طفلا وامرأة، وقدّمت عيادة المشورة ألف و255 مشورة لرعاية الحوامل والمرضعات وتنظيم الأسرة.

ووفقاً للتقرير، فقد سجل مستشفى فلسطين للأمومة والطفولة خلال العام الماضي، ولادة 231 توأم منها حالتين ولادة ثلاثة توائم.. لافتاً إلى خروج 298 حالة من أجهزة التنفس الصناعي وتماثلها للشفاء.

وأكدت مديرة المستشفى الدكتور ندى الوجمان، أن المستشفى نفذ مشاريع تطويرية وتوسعة في أقسام الحضانة والعناية المركزة للأطفال ووحدة الكشف المبكر عن سرطان الثدي والرحم والمختبر وبنك الدم ورفدها بأجهزة طبية حديثة، وكذا افتتاح وحدة التعقيم الداخلي.

وأوضحت أن المشاريع شملت تركيب منظومة الطاقة الشمسية بقدرة 200 كيلو وات بتمويل من وزارة المالية وإشراف وزارة الصحة، وافتتاح مركز العزل الوبائي للأطفال بسعة 31 سرير رقود وعشرة أسرة عناية، وانشاء مركز خاص بالتأهيل والتدريب الصحي بالمستشفى.

وأفادت الدكتورة الوجمان، بأنه تم في العيادات الخارجية إفتتاح عيادة باطنية القلب بجهاز إيكو للصغار والكبار وجهاز تخطيط قلب 12 قناة، وكذا عيادة الجلدية والتجميل وتزويدها بالأجهزة الطبية.

وأشادت بالجهود الكبيرة التي يبذلها جميع العاملين في مستشفى فلسطين للأمومة والطفولة، من أطباء وصحيين وفنيين وموظفين، وحرصهم على تقديم أفضل الخدمات للمرضى والتغلب على الصعوبات والعمل على تطوير الأداء بشكل مستمر.