أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار الرئيسية / جامعة الناصر تودع 2023 بحزمة من الإنجازات المحلية والعربية والدولية وتتطلع لعام جديد بطموح واسع
تكريم رئيس جامعة الناصر

جامعة الناصر تودع 2023 بحزمة من الإنجازات المحلية والعربية والدولية وتتطلع لعام جديد بطموح واسع

Spread the love

جامعة الناصر تودع

تودع قيادة جامعة الناصر، العام الدراسي الماضي 2023م، بحزمة من الإنجازات التي جددت من خلالها حفر اسمها في الوسط الأكاديمي اليمني والعربي والدولي، متطلعة لتحقيق المزيد من الانجازات في العام الجامعي الجديد ومحتفظة بكل المكاسب التي تم احرازها خلال الفترة الماضية.

على المستوى المحلي

فعلى المستوى المحلي، حرصت قيادة الجامعة ممثلة بالأستاذ الدكتور عبد الله حسين طاهش على تدشين الخطة الإستراتيجية الثانية، في شهر أغسطس من العام الماضي، بحضور دولة رئيس مجلس الوزراء الاستاذ الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور ، ومعالي وزير التعليم العالي الاستاذ حسين حازب ، إيمانا من الجامعة بأن التخطيط المتقن للعمل هو أساس النجاح.

وهي خطة طموحة تم وضعها بدقة عالية لكي يتم تنفيذها وفق خطة مزمنة ، كما وضعت كل العناصر اللازمة للتحقق من التنفيذ والتقييم .

وفي شهر أكتوبر؛أقامت الجامعة معرض الإنتاج الصيدلاني الثالث، الذي حظي بأصداء واسعة على المستوى المحلي الاكاديمي والشعبي، حيث قام الطلاب بإنتاج ٢٦ منتج صيدلاني في معامل كلية العلوم الطبية وتحت أشرف كوكبة من أعضاء هيئة التدريس .
وهدفت الجامعة من خلال هذا المعرض حرصا منها على تنمية قدرات الطلبة العملية واكسابهم مهارات وخبرات جيدة تمكنهم من صناعة العديد من المنتجات الطبية والتجملية، ليصبحوا جاهزين تماما لسوق العمل وبصورة مثالية .

جامعة الناصر تودع

اقرأ أيضا :رئيس جامعة الناصر يفتتح المعرض التقني الثالث لطلبة “تقنية المعلومات” ويشيد بمستوى التصاميم المقدمة

وعلى مستوى المسابقات العلمية والثقافية والرياضية، محلياً؛كان لجامعة الناصر بصمة واضحة في احراز مراكز متقدمة في هذه المسابقات ، حيث خطف منتخب الجامعة كأس بطولة “طوفان الأقصى ” من بين 24 جامعة يمنية “

بجدارة” . كما أحرزت المركز الثاني في مسابقة ومهرجان الشعر لطلبة الجامعات اليمنية .

حصاد انجازات جامعة الناصر في العام الدراسي 2023

وحصد طلبة الجامعة المركزين الأول والثاني بالمسابقة العلمية الثانية لطلبة الجامعات اليمنية،في تخصصي (صيدلة عامة، اللغة الإنجليزية)، التي نظمتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي .

عربياً ودولياً

تكريم رئيس جامعة الناصر

وعلى المستوى العربي والدولي؛ حرصت الجامعة على تسجيل حضور لها في التصنيفات العربية والعالمية. كما كانت ثالث جامعة يمنية تحصل على عضوية الاتحاد الدولي للصيدلة (FIP). وكان للجامعة بصمة على مستوى البحث العلمي، بشهادة اتحاد مجالس البحث العلمي العربية.

وتعكس هذه المؤشرات الجهود المبذوله من قبل قيادة الجامعة فيما يخص التطوير والتحسين.

في الدخول في بعض التفاصيل؛ كرم الملتقي العالمي للتعليم والتدريب، في شهر فبراير، جامعة الناصر ممثلة برئيسها الدكتور عبد الله طاهش، وذلك لدخولها ضمن الجامعات العربية المصنفة لعام 2023 الصادر عنARU، بحسب مؤشرات: التعليم والتعلم، والبحث العلمي، والإبداع والإبتكار، والمشاركة. حيث حصدت الجامعة المركز التاسع على مستوى الجامعات اليمنية الحكومية والأهلية، والمركز السابع من بين الجامعات الأهلية اليمنية.

وعلى المستوى العربي؛ حازت الجامعة على المركز 102 من بين الجامعات العربية .

*وفي نفس الشهر؛ جددت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، اعتماد برنامج بكالوريوس الصيدلة لكلية العلوم الطبية بجامعة الناصر،وذلك

بعد استكمال المتطلبات النظامية للتصنيف المهني، حيث يمثل ذلك فخر للجامعة ودليل على مخرجاتها المتميزة وبرامجها القوية.

 

*كما حققت الجامعة انجازاً مستحقاً وفخريًا في الساحة الأكاديمية اليمنية، حيث منحها اتحاد مجالس البحث العلمي العربية تمويلًا لمشروع بحثي، من قبل اتحاد مجالس البحث العلمي العربية، من بين إجمالي 421 مشروع تم تقديمها من مختلف الجامعات العربية.

فقد تمت الموافقة على تمويل المشروع البحثي بعنوان “استخدام الذكاء الاصطناعي (معالجة الصورة) في تقدير المحصول الزراعي وتحديد زمن الحصاد والتنبؤ بالآفات الزراعية: دراسة حالة لمحصول الرمان في صعدة، اليمن”.

ويتكون فريق البحث من أعضاء جامعة الناصر ومن جمهورية مصر العربية ودولة قطر.

*وكان شهر فبراير بالنسبة للجامعة هو شهر الانجازات؛ فقد حققت الجامعة، انجازاً جديداً يُضاف إلى سجل انجازاتها الأكاديمية والعلمية، من خلال احرازها للمركز السابع في تصنيف الويبوماتريكس العالمي للجامعات على مستوى الجامعات الأهلية في الجمهورية اليمنية .

*وعلى مستوى صنعاء؛ حقت جامعة الناصر المركز الثالث على مستوى الجامعات الحكومية. كما حققت المركز السابع على مستوى الجامعات الحكومية والأهلية في الجمهورية اليمنية ، والمركز الثاني بالنسبة لمستوى التأثير الأكاديمي

على مستوى الجامعات الحكومية اليمنية بصفة عامة، والمركز السادس بين الجامعات الأهلية والحكومية على مستوى اليمن عموما .

https://www.nu.edu.ye/

وتعكس هذه المؤشرات الجهود المبذوله من قبل قيادة الجامعة فيما يخص التطوير والتحسين عن طريق كادرها الأكاديمي والإداري المهني، وانتهاج الجامعة وتشجيعها في الوصول المفتوح لمختلف المحتوى الذي تقدمه الجامعة سواء للطلاب أو الباحثين أو المهتمين .

* وضمن خطواتها الحثيثة نحو التميز وتحقيق معايير الجودة وتحقيق شراكات مع مؤسسات وهيئات دولية؛حصلت جامعة الناصر في شهر ديسمبر على عضوية الاتحاد الدولي للصيدلة (FIP)، كمؤسسة أكاديمية تعليمية، كثالث جامعة يمنية تحصل على هذه العضوية .