أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم عالي / الجامعة الوطنية تتضامن مع فلسطين و تُحيي الذكرى السنوية للشهيد
الجامعة الوطنية تتضامن مع فلسطين و تُحيي الذكرى السنوية للشهيد

الجامعة الوطنية تتضامن مع فلسطين و تُحيي الذكرى السنوية للشهيد

Spread the love

نصرة فلسطين

اليوم، فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد وتضامناً مع الشعب الفلسطيني ودعماً وتأييداً للمقاومة في غزة .

وفي الفعالية أكد نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين، أن تضحيات الشهداء أثمرت عزة ونصراً وتمكيناً للشعب اليمني.

وأشار إلى أن مبدأ الشهادة والاستشهاد قيمة عظيمة تميزت بها الشعوب الحرة التي لا تقبل الذل والهوان، وتأتي ترجمة لشجاعة الشهداء وحبهم لدينهم ووطنهم .. مشدداً على أهمية رفع درجة الوعي والجاهزية لدعم وإسناد الشعب الفلسطيني ونصرة المقاومة التي تخوض ملاحم بطولية وأسطورية في مواجهة الكيان الصهيوني الغاصب.

وتطرق شرف الدين إلى دلالات عملية “طوفان الأقصى “التي تمكنت خلالها المقاومة الفلسطينية من كسر أسطورة ما يسمى بالجيش الذي لا يقهر .. مثمناً مواقف قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في إعلان الوقوف إلى جانب الشعب والمقاومة الفلسطينية والمشاركة الفعلية في خوض المعركة المقدسة مع الصهاينة.

من جانبه بارك رئيس الجامعة الدكتور فتحي شروان، عمليات المقاومة الفلسطينية ضد الكيان الصهيوني الغاصب وقرارات ومواقف قائد الثورة في دعم وإسناد المقاومة لمواجهة الكيان الغاصب.

واعتبر ذكرى الشهيد فرصة لاستحضار الدروس والعبر من تضحيات الشهداء الذين قدموا أرواحهم دفاعاً عن عزة وكرامة اليمن، ما يتوجب الوفاء لتضحياتهم وللمبادئ التي ضحى من أجلها الشهداء وإعطاء أسرهم وذويهم ما يستحقونه من رعاية واهتمام.

وأشاد الدكتور شروان بصمود وثبات وتضحيات الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة التي تسطر أعظم الملاحم البطولية في التصدي لآلة الحرب الصهيوني الغاصب .. معتبراً معركة طوفان الأقصى علامة فارقة في تاريخ الأمة والصراع مع العدو الصهيوني.

اقرأ ايضاً: “الكبد الوبائي و نقص المناعة البشري” ندوة توعوية بالجامعة الوطنية  

فيما استعرض مسؤول ملتقى الطالب الجامعي نبيل هاجر فضائل، عظمة الشهادة ومكانة الشهداء في ميدان العزة والكرامة، لافتاً إلى أن ذكرى الشهيد تأتي لاستحضار نضالهم وانتصاراتهم وإيمانهم ووفائهم وعطاءهم لدينهم ووطنهم.

تخللت الفعالية التي حضرها رئيس مجلس الأمناء الدكتور محمد شمسان، وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وجمع من الطلاب والطالبات، وصلات مزجت ما بين التراث الفلسطيني واليمني لفرقة بيت الفن وتكريم أسر وأقارب الشهداء من منتسبي الجامعة.

وكان نائب وزير التعليم العالي ورئيس الجامعة، اطلعا على معرض الصور الفوتوغرافية والمجسمات التي تبرز جانباً من العمليات البطولية للشهداء والقوة الصاروخية والطيران المسير وكذا صوراً لشهداء وأبطال المقاومة الفلسطينية.

نصرة فلسطين