أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار الرئيسية / جامعة الملكة أروى تحصد المركز الـ8 بين الجامعات اليمنية وفقا للتصنيف العربي للجامعات
تعرف على تصنيف جامعة الملكة أروى

جامعة الملكة أروى تحصد المركز الـ8 بين الجامعات اليمنية وفقا للتصنيف العربي للجامعات

Spread the love

المركز الإعلامي للجامعة

أحرزت جامعة الملكة أروى، المرتبة الثامنة في التصنيف العربي للجامعات 2023م، على مستوى الجامعات اليمنية الحكومية والأهلية . كما  جاءت في المركز السادس من بين الجامعات الأهلية اليمنية.

وعلى المستوى العربي؛ حازت الجامعة على المركز الـ 98 من بين الجامعات العربية التي شملها التصنيف، والذي تم الاعلان عنه اليوم بمقر الجامعة العربية .

ويركز التصنيف ، على معايير الجودة والتميز الأكاديمي، بما في ذلك جودة التعليم والبحث العلمي والتأثير المجتمعي ويعتمد  على مجموعة من المؤشرات التي تغطي جميع الجوانب العلمية والأكاديمية والبحثية، مثل تصنيف الجامعة الدولي، وجودة التدريس ومعدلات النشر، وجودة الهيكل الأكاديمي وعدد الطلاب والباحثين .

يذكر بأنه تم إطلاق  هذا المشروع،شهر يوليو من العام الماضي 2022م، بهدف تعزيز موقع الجامعات العربية في التصنيفات العالمية وتوفير الفرصة للجامعات بإجراء مقارنات مرجعية. كما أن مشروع التصنيف، يسعى إلى زيادة القدرة التنافسية للجامعات العربية للوصول إلى مستوى الجامعات العالمية المرموقة .

اقرأ أيضا:جامعة الملكة أروى تحقق المركز الأول في التصنيف العالمي للجامعات المعتمدة “للعام الثاني”

ويتمثل الهدف الاستراتيجي لهذا المشروع،في تمكين الجامعات العربية من تعزيز نتائج التعليم والبحث ورفع مستوى ظهورها في المجتمع الدولي، وتمكين الباحثين وأعضاء هيئات التدريس في الدول العربية من التنافس على الجوائز والمشاريع والمنح المالية الإقليمية والدولية.

https://aaru-ranking.azurewebsites.net/Ranking

والتصنيف، جاء بالتعاون بين اتحاد الجامعات العربية وجامعة الدول العربية والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم – الالكسو.

وقد بلغ عدد الجامعات التي تقدمت للتصنيف 208 جامعة. وبلغ عدد الجامعات التي انهت تسليم البيانات للتصنيف 115 جامعة من 16 دولة .

للمزيد من التفاصيل.. تصفح رابط التصنيف :

https://aaru-ranking.azurewebsites.net/Ranking

جامعة الملكة أروى.. اختيارك الأنسب

هناك الكثير من المعطيات والعوامل التي تجعل جامعة الملكة أروى، الإختيار الأفضل والأنسب، لكل طالب وطالبة يسعى لمواصلة مشواره العلمي والأكاديمي. فهي تعد لأولى بين الجامعات اليمنية في التصنيفات العالمية . حيث حصلت على المركز الاول في معامل التأثير الاكاديمي الدولي للجامعات في أحدث تصنيف عالمي (ويبوماتريكس)صدر شهر يونيو.

وحققت في مارس الماضي المركز الاول على مستوى الجامعات اليمنية الحكومية والاهلية، في التصنيف العالمي (uniRank) للجامعات المعتمدة من الجهات الرسمية في اكثر من 200 دولة حول العالم .

وفي العام الماضي2022 ؛ صنف التقييم الدولي الاسباني للجامعات المعتمدة حول العالم (ويبوماتريكس)،جامعة الملكة أروى في الترتيب الثاني على مستوى الجامعات اليمنية الخاصة، والتاسع على مستوى الجامعات اليمنية الحكومية والخاصة، والترتيب ( 8802 ) على مستوى جامعات العالم .

والجامعة عضو في “الأثر الأكاديمي” التابع لمنظمة الأمم المتحدة (United Nations Academic Impact UNAI)،وعضو اتحاد الجامعات العربية،وعضو اتحاد الجامعات الإسلامية،وعضو اتحاد الجامعات اليمنية الأهلية .

https://www.facebook.com/queenarwauniv/

#جامعة_الملكة_أروى
خطى ثابتة نحو المستقبل
#queen_arwa_university
Steady steps towards future
العنوان:
صنعاء – ش. الستين الجنوبي – فج عطان
للإستفسار والتواصل:
Website: https://qau.edu.ye
Email: [email protected]
Tel: +967 1 450121 +967 1 445992
fax: 01445996
Mobile Number: +967770445995
Pox: 11586
WhatsApp: +967770445995

تحرير