أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم فني / كلية الآفاق تنظم فعالية علمية باليوم العالمي لفني عمليات 
قسم فني عمليات ينظم فعالية بكلية الآفاق

كلية الآفاق تنظم فعالية علمية باليوم العالمي لفني عمليات 

Spread the love

قسم فني عمليات

نظم قسم فني عمليات المستوى الأول والثاني والثالث في كلية الآفاق للعلوم الطبية والتقنية يومًا علميًّا بمناسبة اليوم العالمي لفني عمليات اليوم الخميس بتاريخ 23 / 11 /2023م وذلك برعاية عميد الكلية الدكتور مجدي علي الصماط وبحضور د/ صالح الدرري وكلّا من نائب العميد للشؤون الأكاديمية د/ عادل خضري ونائب العميد لشؤون الطلاب د/ سمر المغربي ورئيس قسم العمليات والتخدير د/ يونس الدومي و/د عاطف الخولاني رئيس قسم فني أسنان ود/ قايد الشومي وجميع رؤساء الأقسام و بعض من الكادر التعليمي وعدد من طلاب الكلية وممثلين عن مراكز التدريب.

وقد استهلت الفعالية المتواضعة بآيات من الذكر الحكيم جاءت على لسان الطالب تلا ذلك الوقوف للنشيد الوطني.

هذا وقد تخلل الفعالية فقرات خطابية وفنية ومسرحية وإنشادية وكلها نالت استحسان الجميع.
وقد تلا ذلك كلمة ترحيبية بالحضور الكريم جائت على لسان أحد الطلاب رحب فيها بك الحاضرين في الفعالية المتواضعة.

كما ألقى مسؤول الأنشطة بالكلية الاستاذ عصام الروحاني كلمة تحدث فيها عن بعض أهداف هذا القسم  وتطرق بكلامه إلى غزة المجاهدة المؤمنة الصابرة وما يقدمه أبطال المقاومة في فلسطين عندما تحدوا بإيمانهم القوة الغاشمة وأصروا على تحقيق حُلم الأمة بتحرير فلسطين.

ومن جانبه ألقى الدكتور مجدي علي الصماط – عميد الكلية – كلمة رحب فيها بالحاضرين جميعاً وشاكراً كل من سعى وتبنى فكرة النشاط الطلابي ليوم فني عمليات العالمي لا سيما رئيس قسم العمليات والتخدير بالكلية د/ يونس المدومي و د/ عاطف الخولاني رئيس قسم فني أسنان ومسؤول الأنشطة الطلابية بالكلية أ/ عصام الروحاني. وقد تطرق الصماط إلى إيضاح عرضًا حول تاريخ إنشاء اختصاص قسم فني العمليات في كلية الآفاق للعلوم الطبية والتقنية ودوره الأساسي في سوق العمل، فيما ناقش المجتمعون التحديات التي تواجه تدريس هذا الاختصاص في اليمن على وجه الخصوص.

 

كما تمّ طرحُ دلائل قائمة على البحث العلمي يمكن أن تكون خارطة طريق في خطوات الحفاظ على جودة التعليم والإهتمام بصحة الإنسان، إضافة إلى عرض أهم الأنشطة التي يقوم بها القسم وبعض المواضيع التي تسلط الضوء على الجوانب التطويرية لاختصاص فني عمليات.

وخلال الفعالية جاءت في لفتة كريمة من طلاب قسم فني عمليات فقرة تكريم عميد الكلية الدكتور مجدي علي الصماط، اعترافا بجهوده الجبارة لإنجاح العملية التعليمية وتلبية كافة متطلبات ومستلزمات الطلاب والطالبات فيما يخص قسم فني عمليات وفي جميع الأقسام بالكلية.

هذا وقد قام طلاب قسم فني عمليات بعمل معرض مصغر يظم أدوات ومستلزمات تخص العمليات الجراحية. كما أقام طلاب وطالبات قسم فني أسنان معرضاً آخر للأدوات المستخدمة في جراحة الفم والأسنان.

كلية الآفاق تشارك في فعالية وزارة التعليم الفني نصرة الأقصى 

يأتي تنظيم المعرض ﺿﻤﻦ العديد ﻣﻦ اﻷﻧﺸﻄﺔ اﻟﻤﺘﻨﻮﻋﺔ اﻟﺘﻲ ﺗﻘﻮم بها الكلية ﻣﻦ أﺟﻞ تحقيق رؤيتها ورسالتها وأهدافها المرسومة، واﻟﻤﻨﺒﺜﻘﺔ أﺳﺎﺳﺎ ﻣﻦ رؤية ورﺳﺎﻟﺔ وأھﺪاف الكلية، حيث يهدف المعرض إﻟﻰ إطلاع الطلاب على ادوات يستخدمها فني عمليات خلال إجراء العمليات الجراحية، بما يزيد من ثقافتهم التخصصية ويطلعهم على كل ما هو جديد في القسم .

 

وخلال الافتتاح قدم بعض الطلاب والطالبات – فني عمليات وفني أسنان – نبذة موجزة عن المعرض، معبرون في الوقت ذاته عن شكرهم الجزيل لكل من ساهم في إعداد ودعم المعرض.

وبعد الافتتاح تجول عميد الكلية د/ مجدي الصماط بمعية نائبيه للشؤون الأكاديمية د/ عادل خضري وشؤون الطلاب أ/ سمر المغربي وعدد من رؤساء الأقسام ودكاترة الكلية في المعرض واستمع لشروحات تفصيلية من قبل الطلاب والطالبات من  المشاركين بالمعرض.

وفي هذا الصدد تحدث الصماط أيضا بقوله ” إن المعرض يتميز بكونه يهدف إلى تعريف الطلاب بالتقنيات والوسائل الحديثة في جانب العمليات، ويتيح فرصة سانحة ليعرف الطلاب فرص العمل المتاحة في سوق العمل، وهذا يؤكد حرص الكلية بأن تكون جميع تخصصاتها ومخرجاتها متوائمة مع متطلبات سوق العمل.

وفي ختام جولته تحدث عميد الكلية الدكتور مجدي الصماط، عن سعادته البالغة بما رأى من في المعرض من مشاركات سواء للطلاب او أعضاء هيئة التدريس.

https://www.facebook.com/alafakcollege/