أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم عالي / مشاركة فعالة لفريق جامعة الرازي في الندوة العالمية لمخيم الزمالة الألفية
مخيم الزمالة الألفية العالمي

مشاركة فعالة لفريق جامعة الرازي في الندوة العالمية لمخيم الزمالة الألفية

Spread the love

مخيم الزمالة الألفية

شارك فريق الزمالة الألفية بجامعة الرازي في الندوة العالمية التابعة لمخيم الزمالة الألفية العالمي التابع لبرنامج الأثر الاكاديمي للأمم المتحدة ضمن فعاليات المخيم العالمي الذي يستمر لمدة ٣ شهور من أغسطس إلى نوفمبر وحول المشاركة اشار المنسق والمشرف المشروع في الجامعة د شرف شانع الى ان مشاركة فريق الرازي في هذه الندوات تكمن اهميتها من كونها تعمل على اكساب المشاركين العديد من المعارف والمهارات في مواضيع متعددة تتعلق بأهداف التنمية المستدامة والمهارات القيادية للشباب.

واوضح انه خلال الأشهر الثلاثة القادمة، سيستضيف مخيم الزمالة الالفية 30 قائدًا عالميًا من جميع أنحاء العالم كجزء من سلسلة الندوات عبر الإنترنت الخاصة بمخيم الزمالة الألفية. التي ستنعقد أسبوعيا خلال فترة المخيم. وتتناول موضوعات في القيادة الشبابية، والاستثمار المؤثر، وتدشين انطلاق المشاريع المجتمعية وإدارتها، وفرص جمع التمويل.
مخيم الزمالة الألفية العلمي التابع للأمم المتحدة
الجدير ذكره ان مخيم الزمالة الالفية2023 اعلن عن قبول ( 24) طالبا وطالبة من جامعة الرازي في المخيم العالمي
من اجمالي عدد المتقدمين على مستوى العالم 44000 مشارك وعدد الجامعات المتقدمة على مستوى العالم أكثر من 3000 فيما بلغ عدد الدول أكثر من 119 دولة من مختلف دول العالم واسفرت النتائج عن قبول ( 4000) طالب وطالبة و ( 260) جامعة مقبولة وقبول عدد 38 دولة .
حيث شاركت جامعة الرازي في حفل افتتاح مخيم الزمالة الألفية العالمي التابع لبرنامج الأثر الاكاديمي للأمم المتحدة 2023 ، عبر تقنية الزووم ممثلة بطلابها المقبولين في المخيم وإشراف د. شرف شانع.
وفي الفعالية تم تهنئة 4000 مشارك من المقبولين في مخيم الزمالة الألفية العالمي من 260 جامعة من 38 دولة من العالم
يبدأ برامج  المخيم  الاسبوع القادم بتدريب الطلاب المشاركين في الزمالة الألفية على المهارات القيادية وكذلك تنفيذ مشاريع مجتمعية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في المجتمعات .
وفي فعالية الافتتاح القيت العديد من الكلمات لعدد من خبراء برنامج الأثر الاكاديمي التابع للأمم المتحدة من مختلف دول العالم وهم كل من
– آبي فينكناور المبعوث الخاص لشباب العالم – وزارة الخارجية الأمريكية
– عمر هيرنانديز مدير برنامج الاثر الأكاديمي للأمم المتحدة
– ثيو ابرامو مدير حفل الزمالة الألفية ، فئة 2023 · ساينس بو ، فرنسا
– نهى الخلقي ، المدير الإداري لشبكة مخيم الزمالة الألفية (MCN)
– ياسمين أمواكو أجي ، مدير مجتمع التقنيين الناشئين، شبكة الزمالة الألفية (MCN)
– جريج مان – المدير الأول للاختيار والتواصل العالمي