أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم عالي / التعليم العالي تدشن معرض الفنون التشكيلية الثاني لطلبة الجامعات اليمنية
التعليم العالي تدشن معرض الفنون التشكيلية الثاني لطلبة الجامعات اليمنية

التعليم العالي تدشن معرض الفنون التشكيلية الثاني لطلبة الجامعات اليمنية

Spread the love

معرض الفنون التشكيلية

افتتح نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد ، على رواق بيت الثقافة بصنعاء، اليوم، معرض الفنون التشكيلية الثاني لطلبة الجامعات اليمنية، في إطار مشروع المسابقة التنافسية الثقافية على مستوى الجامعات للعام 1445هـ.

واطلع الجنيد ومعه وزير التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة تصريف الأعمال ، حسين حازب وحازب ونائبه الدكتور علي شرف الدين ووكيل الوزارة لقطاع المؤسسات التعليمية الدكتور غالب القانص والوكيل المساعد لقطاع التخطيط الدكتورة الهام السنباني على محتويات المعرض الذي ينظمه على مدى خمسة أيام قطاع الشؤون التعليمية بالوزارة ضمن مشاريع الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية .

واستمعوا من القائمين على المعرض إلى شرح حول طبيعة المعرض واللوحات الفنية والتشكيلية المشاركة، التي بلغت 320 لوحة فنية شارك فيها 200 طالب وطالبة من 32 جامعة حكومية وأهلية بالأمانة والمحافظات، والتي عكست مستوى الإبداع والفن في التعبير عن مدى وقوف اليمن قيادة وحكومة وشعباً مع القضية الفلسطينية وإبراز دور المقاومة الفلسطينية التي تسطر اروح الملاحم البطولية في مواجهة الكيان الصهيوني.

كما تضمنت جرائم العدوان الصهيوني البشعة بحق أبناء غزة عبر اللوحات الفنية والتشكيلية المعبرة عن حجم المعاناة لأبناء غزة في ظل تخاذل عربي وصمت دولي.

وأشاد نائب رئيس الوزراء لشئون الرؤية الوطنية بجهود الطلبة المشاركين من مختلف الجامعات اليمنية في المعرض الثاني للفن التشكيلي والذي يعكس مستوى الوعي المجتمعي ولدى طلبة الجامعات في الانتصار للقضية الفلسطينية من خلال الفرشة والقلم واللوحة الفنية .

وأكد أهمية المعرض الذي يكشف جرائم العدوان الأمريكي الصهيوني بحق أبناء غزة وتوضيح حقيقة الصراع العربي الفلسطيني مع إسرائيل الكيان الغاصب الذى جثم على ارض فلسطين طيلة خمسة وسبعون عاماً ودور فصائل المقاومة ومحور الممانعة في مواجهة هذا الكيان الغاصب.

وأشار إلى تطلع الشعب والقيادة اليمنية للمشاركة المباشرة كتفاً إلى كتف مع المقاومة في فلسطين لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي .. مؤكداً أن النصر قريب وستنكسر إسرائيل وهي إلى زوال بإذن الله.

من جانبه أشاد الوزير حازب بإبداعات طلاب وطالبات الجامعات اليمنية المشاركين في المعرض الثاني للتعبير عن القضية الفلسطينية ونصرة طوفان الأقصى وفضح جرائم العدوان بحق أبناء غزة الذين يتعرضون لأبشع المجازر الوحشية لم يشهد لها التاريخ مثيلاً في ظل صمت دولي ودعم امريكي وخذلان وتواطؤ عربي .

وقال :” سعدا أن نرى اليوم فلسطين حاضرة في قلب ووجدان كل طالب وطالبة من مختلف الجامعات اليمنية الذين استطاعوا ان يصنعوا لوحات فنية معبرة عن التضامن والنصرة لفلسطين، ومع ابطال المقاومة في غزة”.. معبراً عن امله في أن تتحول هذه المشاعر لدى الطلبة على براكين تتفجر في وجه العدو الصهيوني .

وأوضح أن الشعب اليمني اليوم يلتف حول القضية الفلسطينية على مستوى القيادة والحكومة والجانب الرسمي والشعب في بادرة غير مسبوقة على مستوى الوطن العربي والإسلامي .. مبيناً أن اليمن يحمل رسالة التحرير والنصر والإباء ويقود الأمة لإعادة مجدها وكرامتها من خلال الدخول في المواجهة المباشرة مع الكيان الصهيوني.

فيما أشار نائب وزير التعليم العالي الدكتور علي شرف الدين اليوم أهمية هذا المعرض التشكيلي ضمن المسابقة التنافسية الثقافية بين طلبة الجامعات اليمنية الذي يعبر عن الجهاد في سبيل الله من خلال الرسم واللوحة المعبرة عن الصمود والمقاومة والجهاد والتضحية في سبيل نصرة القضية الفلسطينية .

اقرأ ايضاً:مناقشة مشروع استراتيجية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي 2023-2027

وفي الافتتاح الذي حضره وكيل وزارة الثقافة الدكتور حمدي الرازحي، استعرض مدير الأنشطة بالوزارة –رئيس المشروع عبد الكريم الضحاك ومدير التعليم الأهلي بالوزارة –مدير المسابقة فؤاد الحداء أهداف المسابقة لتعزيز روح الإبداع والتنافس وتبادل الخبرات والمعرفة بين كافة الجامعات الحكومية والأهلية وكذا تعزيز الهوية الإيمانية والقيم الخلقية لدى الطلبة ودعم ومناصرة القضية الفلسطينية وتأييداً لطوفان الأقصى وتوضيح الموقف اليمني لدعم فلسطين تحت شعار ” لستم وحدكم “.

حضر الافتتاح، مدير مكتب الشباب والرياضة بالأمانة عبدالله علي عبيد.

https://www.facebook.com/ymnedunews.net