أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم عالي / المكتبة المركزية لجامعة الملكة أروى.. زاد معرفي لطلاب الجامعة
طلبة الترجمة يزورون المكتبة المركزية لجامعة الملكة أروى

المكتبة المركزية لجامعة الملكة أروى.. زاد معرفي لطلاب الجامعة

Spread the love

طلبة الترجمة في زيارة لمكتبة الجامعة بمعية الدكتور عبد الملك الصلوي

#أخبار_التعليم/المركز_الإعلامي_للجامعة

لايمكن أن نتحدث عن أهم التجهيزات الأكاديمية في أي جامعة، إلا ونذكر معها المكتبة. فهي من أكثر الأماكن المؤثرة على فكر الطالب الجامعي،كونها تعد مؤسسات ثقافية هامة تدعم وتقوي العملية التعليمية.

أكثر من سبب يجعل جامعة الملكة أروى وجهتك الصحيحة لمستقبلك الأكاديمي

طلبة الترجمة يزورون المكتبة المركزية لجامعة الملكة أروى

المكتبة المركزية لجامعة الملكة أروى، تُعد واحدة من أهم المكتبات الجامعية التي تعتبر مصدر مهم للمعرفة لطلاب الجامعة والباحثين .مكتبة حديثة عصرية، تيسر على الطالب الوصول إلى كافة المعلومات والوسائط التي يحتاجها، من خلال احتضانها لآلاف الكتب والمجلات والأبحاث .

فهي تؤدي دور ثقافي علمي تربوي هام جداً داخل الجامعة. داعم أساسي لأنشطة البحث العلمي، كما توسع من كم المعرفة التي يمكن أن يحصلها الطالب في مجال تخصصه .

https://www.qau.edu.ye/

وفي هذا الصدد، قام طلبة المستوى الرابع قسم لغة إنجليزية / ترجمة بزيارة المكتبة المركزية للجامعة، بمعية أ.م.د/ عبد الملك الصلوي – عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية – المشرف العام على مشاريع أبحاث التخرج، في إطار الاعداد لأبحاث التخرج للطلاب .

وقد طاف الطلبة بإقسام المكتبة المختلفة برفقة أمناء المكتبة الذين وضحوا للطلبة الخدمات والمصادر المتوفرة بمكتبة الجامعة وكيفية استخدامها .

مكتبة جامعة الملكة أروى

طلبة قسم الترجمة بجامعة الملكة أروى يزورون مكتبة الجامعة

وأكد الدكتور/ عبدالملك أهمية المكتبة للطلبة سواء في مراحل الدراسة المختلفة او في مرحلة إعداد بحث التخرج، وقد حث الطلبة على أهمية استخدام المصادر المعرفية المتوفرة في مكتبة الجامعة لإنجاز بحث التخرج، أو أثناء فترة الدراسة الجامعية داعياً الطلبة لضرورة جعل المكتبة جزء من الأماكن التي يجب زيارتها أثناء الحضور للجامعة.

الجامعة في التصنيفات العالمية

هناك الكثير من المعطيات والعوامل التي تجعل جامعة الملكة أروى، الإختيار الأفضل والأنسب، لكل طالب وطالبة يسعى لمواصلة مشواره العلمي
والأكاديمي. فهي تعد لأولى بين الجامعات اليمنية في التصنيفات العالمية . حيث حصلت على المركز الاول في معامل التأثير
الاكاديمي الدولي للجامعات في أحدث تصنيف عالمي (ويبوماتريكس)صدر شهر يونيو.

وحققت في مارس الماضي المركز الاول على مستوى الجامعات اليمنية الحكومية والاهلية، في التصنيف العالمي (uniRank) للجامعات المعتمدة من
الجهات الرسمية في اكثر من 200 دولة حول العالم .

وفي العام الماضي2022 ؛ صنف التقييم الدولي الاسباني للجامعات المعتمدة حول العالم (ويبوماتريكس)،جامعة الملكة أروى في الترتيب الثاني

على مستوى الجامعات اليمنية الخاصة، والتاسع على مستوى الجامعات اليمنية الحكومية والخاصة، والترتيب ( 8802 ) على مستوى جامعات العالم .

والجامعة عضو في “الأثر الأكاديمي” التابع لمنظمة الأمم المتحدة (United Nations Academic Impact UNAI)،وعضو اتحاد الجامعات العربية،وعضو اتحاد الجامعات الإسلامية،وعضو اتحاد الجامعات اليمنية الأهلية .

#سجل_الآن
التسجيل بجامعة الملكة أروى

https://qau.edu.ye/
#جامعة_ الملكة_أروى
خطى ثابتة نحو المستقبل
** سجل الآن

العنوان:

صنعاء – ش. الستين الجنوبي – فج عطان
للإستفسار والتواصل:
Website: https://qau.edu.ye
Email: [email protected]
Tel: +967 1 450121 +967 1 445992
fax: 01445996
Mobile Number: +967770445995
Pox: 11586
WhatsApp: +967770445995

جامعة الملكة أروى (https://qau.edu.ye/)