أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار الرئيسية / أكثر من سبب يجعل جامعة الملكة أروى وجهتك الصحيحة لمستقبلك الأكاديمي
مميزات الدراسة بجامعة الملكة أروى

أكثر من سبب يجعل جامعة الملكة أروى وجهتك الصحيحة لمستقبلك الأكاديمي

Spread the love

جامعة الملكة أروى

#أخبار_التعليم

كثيراً ما كان اختيار الجامعة التي سيحصل منها الطالب على درجة البكالوريوس، أمرًا محيراً نوعا ما بالنسبة للعدد كبير من الطلاب والطالبات، خاصة عندما يكون هناك الكثير من الخيارات التي يجب مراعاتها.

من هنا؛ يكون الحرص والتدقيق في اختيار الوجهة الصحيحة شيء أساسي لمستقبلك الأكاديمي وخطوة هامة لتحقيق أهدافك المهنية، خاصة مع وجود العشرات من الجامعات والتي قد تحمل نفس برامج التخصص التي ترغب التسجيل فيها.

أمام تلك الضبابية، يُفضل بأن لايخلو قرارك من التدقيق والمُقارنة لاختيار أفضل جامعة للدراسة، وفقاً لمعايير هامة،
يأتي على رأسها جودة التعليم والبنية التحتية للعملية التعليمية والسمعة الأكاديمية التي تمتاز بها الجامعة، واعتماد الجامعة محليا  وعربيا، والأهم أيضا المكانة العلمية والأكاديمية للجامعة وموقعها من التصنيفات العالمية .

جامعة الملكة أروى: تخفيضات في الرسوم الدراسية بكلية العلوم الطبية

إن حُسن اختيار الجامعة المناسبة، يعد أحد أهم الخطوات التي ستخطوها في حياتك، فمُستقبلك المهني يتوقف على جودة الدراسة في  الجامعة ومُستوى البرامج التي تدرسها، لذلك من المُهم جدًا أن تُحسن الاختيار، فالشهادة الجامعية تعد المعلومة الأولى التي يراها أرباب العمل في سيرتك الذاتية .

في  قراءة سريعة لتلك المعطيات؛ وعمل بحث بسيط عن تلك العوامل والمميزات، نجد أن جامعة الملكة أروى، تعد إحدى أعرق الجامعات اليمنية، وتمتاز بسمعة أكاديمية طيبة. كما أن الجامعة أستطاعت أن تحجز لها مواقع متقدمة في التصنيفات العالمية.

ومثل هذه المعايير عادة ما يتم نصح الطلاب بأخذها بعين الإعتبار عند التسجيل في أي جامعة ، كالبحث عن موقع الجامعة في التصنيفات العالمية وكذلك الشهادات والاعتمادات التي حصلت عليها. فمثل هذه التصنيفات عادة تركز على تقييم الأداء الأكاديمي والتعليمي للجامعة ومكانتها الإقليمية والدولية .

هناك الكثير من المعطيات والعوامل التي تجعل جامعة الملكة أروى، الإختيار الأفضل والأنسب، لكل طالب وطالبة يسعى لمواصلة مشواره العلمي  والأكاديمي. فهي تعد لأولى بين الجامعات اليمنية في التصنيفات العالمية . حيث حصلت على المركز الاول في معامل التأثير  الاكاديمي الدولي للجامعات في أحدث تصنيف عالمي (ويبوماتريكس)صدر شهر يونيو.

وحققت في مارس الماضي المركز الاول على مستوى الجامعات اليمنية الحكومية والاهلية، في التصنيف العالمي (uniRank) للجامعات المعتمدة من  الجهات الرسمية في اكثر من 200 دولة حول العالم .

وفي العام الماضي2022 ؛ صنف التقييم الدولي الاسباني للجامعات المعتمدة حول العالم (ويبوماتريكس)،جامعة الملكة أروى في الترتيب الثاني على مستوى الجامعات اليمنية الخاصة، والتاسع على مستوى الجامعات اليمنية الحكومية والخاصة، والترتيب ( 8802 ) على مستوى جامعات العالم .

والجامعة عضو في “الأثر الأكاديمي” التابع لمنظمة الأمم المتحدة (United Nations Academic Impact UNAI)،وعضو اتحاد الجامعات العربية،وعضو اتحاد الجامعات الإسلامية،وعضو اتحاد الجامعات اليمنية الأهلية .

#سجل_الآن
التسجيل بجامعة الملكة أروى

https://qau.edu.ye/

https://qau.edu.ye/
#جامعة_ الملكة_أروى
خطى ثابتة نحو المستقبل
** سجل الآن
التسجيل بجامعة الملكة أروى
للمزيد من المعلومات يرجى زيارة مكتب القبول والتسجيل في الجامعة: صنعاء – ش. الستين الجنوبي – فج عطان.
☎️01/450121 – 01/450122
📱 770445995 – 779350002 – 779350003 – 779350004
الموقع الكتروني: https://qau.edu.ye/
#جامعةالملكةأروى #queen_arwa_university