أخبار عاجلة
الرئيسية / معاهد / مؤسسة اليتيم التنموية تدشن توزيع الحقيبة المدرسية بذمار
مؤسسة اليتيم التنموية بصنعاء

مؤسسة اليتيم التنموية تدشن توزيع الحقيبة المدرسية بذمار

Spread the love

#أخبار التعليم 

دشن محافظ ذمار محمد البخيتي اليوم مشروع توزيع الحقائب المدرسية للأيتام بذمار والذي تنفذه مؤسسة اليتيم التنموية بالشراكة مع مؤسسة الشهداء.

ويستهدف المشروع 436 يتيما ويتيمة بذمار ضمن جهود المؤسسة في رعاية الأيتام في عدد من المحافظات.

وفي التدشين أكد المحافظ البخيتي أهمية الالتفات لهذه الشريحة الهامة التي فقدت من يعولها وأصبحت في حاجة إلى من يمد إليها يد العون وبما يحفظ كرامتها.

ولفت إلى أن الاهتمام بالأيتام والفقراء والمحتاجين واجب ديني وإنساني وأخلاقي، تسهم في تعزيز الروابط الاجتماعية وتعزيز قيم التكافل والتراحم بين أبناء المجتمع.

وبين أهمية دعم الأيتام ورعايتهم وتوفير متطلباتهم من سبل العيش الكريم بما في ذلك توفير احتياجاتهم من وسائل التعليم كالحقائب المدرسية وبقية مستلزمات التعليم.

كلية التكنلوجيا الحديثة ومعهد روافد يُنظمان المعرض السنوي الـ5 للطلاب برعاية مؤسسة اليتيم التنموية

ودعا رجال الأعمال والميسورين إلى دعم شريحة الأيتام وتبني مشاريع تسهم في تأهيلهم والدفع بهم للإسهام الفاعل في خدمة التنمية.

فيما أشار ممثلا مؤسسة اليتيم علي الضوراني وأحمد زياد إلى أن المشروع يأتي ضمن جهود مؤسسة اليتيم للتنمية في رعاية الأيتام وإعانتهم على الالتحاق بالتعليم وتجاوز الظروف التي يواجهونها بعد فقد من يعولهم.

حضر التدشين رئيس الغرفة التجارية والصناعية بذمار محمد داديه ومدير مديرية مدينة ذمار محمد السيقل.

رؤية المؤسسة. ان نكون الرواد في تنميه وتأهيل ورعايه ايتام اليمن وفق اعلى المعايير العالميه والحفاظ على الخيوط الأوهن في النسيج الاجتماعي وخصوصاً الأيتام