أخبار عاجلة
الرئيسية / مدارس / تربية صنعاء تدشن  الملتقى الصيفي الأول للموهوبين بأمانة العاصمة

تربية صنعاء تدشن  الملتقى الصيفي الأول للموهوبين بأمانة العاصمة

شبكة اخبار التعليم/ صنعاء 

دشن وزير التربية والتعليم يحيى بدر الدين الحوثي ووكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني بدار رعاية الأيتام، مسابقات الملتقى الصيفي الأول للموهوبين والمبدعين بالمدارس الصيفية للعام ٢٠٢١ / ٢٠٢٢ م الموافق ١٤٤٣ هـ تحت شعار “الموهوبون حاضر اليمن ومستقبله”.

وفي التدشين أكد وزير التربية أهمية احتواء المبدعين والموهوبين وإيلائهم الرعاية والاهتمام بما يكفل تأهيل وبناء جيل متسلح بالعلم النافع .. مشدداً على ضرورة توعية الطلاب والطالبات بمخاطر الحرب الناعمة وتأصيل الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية.

وأشاد الوزير الحوثي، بدور القائمين على الدورات الصيفية وجهودهم في إكساب الطلاب معارف علمية وتنمية مداركهم في مختلف المجالات خاصة حفظ القرآن الكريم وعلومه .. مثمناً تفاعل الطلاب والطالبات وتعاون أولياء الأمور في إنجاح المدارس الصيفية.

من جهته ،وبحضور رئيس المكتب الفني بوزارة التربية والتعليم زياد يحيى الرفيق وعدد من الوكلاء ،أوضح مدير مكتب التربية بأمانة العاصمة عبد القادر عباس المهدي، أن مسابقات الملتقى التي تستمر خمسة أيام يشارك فيه 500 متسابق يمثلون المدارس الصيفية بمديريات الأمانة العشر.

ولفت إلى أن الملتقى يأتي في إطار البرامج والأنشطة والفعاليات الخاصة بالمدارس الصيفية حيث يتنافس المشاركون إلى جانب حفظ القرآن الكريم في العديد من المجالات أهمها، الابتكارات العلمية، الإنشاد، المسرح المدرسي، الرسم، الشعر والإلقاء والخطابة.

ونوه المدير المهدي بمستوى الإقبال على المراكز الصيفية والذي بلغ أكثر من 80 ألف طالب وطالبة توزعوا على المدارس الصيفية بمختلف مديريات الأمانة .. معبراً عن أمله في استفادة الطلاب والطالبات من أنشطة وبرامج المدارس الصيفية.

فيما ثمّن الطالب خالد مدينة في كلمة المشاركين، دور القائمين على المدارس الصيفية وجهودهم، في تنويرهم بالعلوم النافعة وتأهيلهم وتنمية مداركهم بما ينمي قدراتهم ومواهبهم ويعود عليهم بالنفع في حياتهم العلمية ومستقبلهم العملي.

جرى في ختام التدشين ، الذي حضره قيادات تربوية وشبابية واجتماعية وتخلله استعراض كشفي لطلاب المدارس الصيفية، وفقرة إنشادية لطلاب دار الأيتام وقصيدة للطالب محمد الخضر ، الاطلاع على عدد من النماذج في الابتكارات العلمية التي يشرف على تحكيمها الدكتور محمد العفيفي.

شاهد أيضاً

أسماء اوائل القانوية العامة بصنعاء

إعلان هام من وزارة التربية للطلاب المسجلين منازل

شبكة اخبار التعليم / صنعاء  تعلن وزارة التربية التعليم لجميع الطلاب والطالبات المسجلين منازل المتقدمين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: