أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار الرئيسية / إفتتاح جامعة الجيل الجديد بصنعاء بحضور رسمي وأكاديمي مميز.. وسط إشادات وأعجاب الضيوف
وزير التعليم العالي يفتتح جامعة الجيل الجديد

إفتتاح جامعة الجيل الجديد بصنعاء بحضور رسمي وأكاديمي مميز.. وسط إشادات وأعجاب الضيوف

Spread the love

*عضو المجلس السياسي الأعلى محمد صالح النعيمي :جامعة الجيل الجديد ستكون لبنة أساسية فى مجال استنهاض التعليم في اليمن

 

*وزير التعليم العالي حسين حازب: نشيد برجال المال والأعمال الذين اسهمو في تأسيس هذا الصرح العلمي الكبير

*رئيس مجلس أمناء الجامعةالدكتور محمد عبدالله الانسي: جامعة الجيل الجديد سيتم رفدها بالمستشفى الجامعي للجيل الجديد.. قريبا

*مسؤولون وأكاديميون يشيدون بالتخصصات النوعية للجامعة،معتبرين هذا الصرح العلمي إضافة نوعية للتعليم العالي

*رئيس الجامعة الدكتور همدان الشامي يُطلع النعمي وحازب على مرافق ومعامل وتجهيزات الجامعة وتخصصاتها النوعية

شبكة أخبار التعليم/ محمد شرف الدين

وزير التعليم العالي يفتتح جامعه الجيل الجديد١

أشاد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد صالح النعيمي،بما شاهده من معامل وتجهيزات وبنية تحتية تتمتع بها جامعة الجيل الجديد بصنعاء، وقال في كلمة له اليوم خلال حفل تدشين الجامعة، (اليوم هذا من أيام النصر وبناء الصروح العلمية، حيث يصعب علينا التعبير عما شاهدناه وسمعناه من المختصين عن هذا الصرح العلمي ).مؤكدا على أن جامعة الجيل الجديد ستكون لبنة أساسية فى مجال استنهاض التعليم في اليمن.

وزير التعليم العالي يفتتح جامعة الجيل الجديد بصنعاء

ووجه عضو المجلس السياسي الأعلى محمد صالح النعيمي نداء، إلى وزارة التعليم العالي ورؤساء الجامعات واصحاب القرار إلى تاسيس منطلق حقيقي لشروط ومعايير النهضة العلمية لتحقيق بناء الدولة اليمنية الحديثة.

مؤكداً خلال افتتاح جامعة الجيل الجديد بالعاصمة صنعاء على ضرورة التركيز على تطوير الجانب العلمي والتاسيس لتخطيط سليم وصحيح لإدارة الدولة بإيدي حديثة.

وعبر عن أمله في أن تكون جامعة الجيل الجديد نموذجاً راقياً للجامعات اليمنية .

                                                          الوزير حازب يشيد برجال المال والأعمال

وزير التعليم العالي يفتتح جامعه الجيل الجديد٥

 

من جانبه، قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب، إن افتتاح الجامعة يأتي وفقاً لمعايير الجودة والاعتماد الأكاديمي .. معتبراً ذلك إضافة ونقلة نوعية للتعليم العالي والبحث العلمي على مستوى اليمن.

وأشاد  برجال المال والأعمال اليمنيين الذين اسهمو في تأسيس الصرح العلمي الكبير المتمثل في جامعة الجيل الجديد التي تعتبر سادس جامعة خاصة يتم افتتاحها خلال سنوات الصمود ضد العدوان.

افتتاح جامعة الجيل الجديد

وأشار إلى أن اليمن شهد في ظل حكومة الإنقاذ خلال الفترة منذ مارس 2015 حتى سبتمبر 2021م إنشاء وافتتاح جامعتان حكوميتان وست جامعات أهلية وأكثر من 65 برنامجاً أكاديمياً وفق أسس ومعايير دولية ، في رسالة  تؤكد عدم استسلام الشعب اليمني ومضيه في جبهة التسلح بالعلم والمعرفة لمقاومة قوى العدوان و الطغيان والاستبداد.

وزير التعليم العالي يفتتح جامعه الجيل الجديد١

مؤكداً ان النجاح لايتمثل فقط في الاجهزة والمعدات الحديثة بل في الكادر البشري الذي هو اساس النجاح .

مهيباً بالجامعات والكليات ذات التخصصات الطبية بسرعة استيفاء متطلبات ومعايير انشاء الكليات الطبية خلال عام مالم فسيتم اغلاق هذه الجامعات والكليات واتخاذ الاجراءات القانونية حيالها، وذلك في فترة اقصاها شهر إبريل القادم .

                                                              صرح تعليمي وعلمي

افتتاح جامعة الجيل الجديد

بدوره أشار رئيس مجلس أمناء جامعة الجيل الجديد الدكتور محمد عبدالله الانسي، الى ان انشاء هذه الجامعة جاء بمبادرة من مجموعة من رجال المال والاعمال الوطنيين الذين حرصوا على انشاء صرح تعليمي وعلمي يتوافق ويواكب احدث الطرق العلمية في مجال التعليم العالي سواء من حيث المعدات والاجهزة التعليمية والاليكترونية الحديثة او من حيث الكادر التعليمي .

وأوضح الآنسي في كلمته التي أستعرض بها مراحل التأسيس حتى  تجهيزاتها النهائية،  بأن افتتاح الجامعة المتزامن مع احتفالات شعبنا اليمني بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم وأعياد الثورة اليمنية، وبأحدث التجهيزات، تمثل انطلاقة جديدة لاستيعاب الدارسين من الطلاب والطالبات، ومن ثم رفد السوق الوطنية بالمخرجات المؤهلة التي ستتلقى تعليمها بأحدث الطرق والوسائل المواكبة بالعصر.
معلنا خلال كلمته الى ان جامعة الجيل الجديد سيتم رفدها في المستقبل القريب بالمستشفى الجامعي للجيل الجديد لضمان تحقيق اعلى معايير التعليم الطبي المهني التطبيقي .

جولة في أروقة وأجنحة ومعامل الجامعة

وزير التعليم العالي يفتتح جامعه الجيل الجديد١

وكان عضو المجلس السياسي الأعلى محمد صالح النعيمي ووزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب، قد إستمعا، عقب الافتتاح وطوافهما في أروقة وقاعات الجامعة من رئيس الجامعة الدكتور همدان الشامي ورئيس مجلس الأمناءالدكتور محمد عبد الله الآنسي، إلى نبذة موجزة عن تخصصات وكليات الجامعة المختلفة .

وأشارا إلى أن من الأهداف الاستراتيجية للجامعة إعداد برامج أكاديمية ذات جودة وتطويرها بصورة مستمرة لتواكب التطورات الراهنة والإسهام في ردم الفجوة المعرفية والتقنية بين متطلبات التنمية الحديث والموارد البشرية لها في اليمن ، ودعم جهود البحث العلمي النظري والتطبيقي في المجالات المختلفة مع تأمين البنية التحتية للعملية التعليمية.

وإطلعا النعيمي وحازب، على مستوى التجهيزات والمعامل الحديثة في أقسام وكليات ومرافق الجامعة الطبية والهندسية والإدارية .

إشادة بالتخصصات النوعية للجامعة

وفي تصريحات للشبكة اليمنية لأخبار التعليم؛ أشاد العديد من الأكاديميين والمسؤولين،بالتخصصات النوعية بالجامعة التي لامست احتياجات مهمة للتنمية وسوق العمل المحلي والإقليمي، مؤكدين بأن ذلك سيمثل اضافة نوعية للتعليم العالي على المستوى الوطني .

وقالوا للشبكة الإخبارية“ لقد سعدنا بهذا الاستثمار في التعليم الذي يُعد استثماراً في العقول والمعرفة ويخدم التنمية ومواكبة احتياجاتها الجديدة من التخصصات العلمية”.

حضر حفل الافتتاح وزير الثقافة عبدالله الكبسي ونائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور علي شرف الدين وعدد من وكلاء وزارة التعليم العالي والتربية والتعليم ورؤساء الجامعات الحكومية والخاصة ونخبة من كبار رجال المال والاعمال في اليمن .